You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم، الكثير من المعلمين و الخريجيين يبحث الآن و في خلال هذه الفترة عن اهم التفاصيل التي تتعلق بمسابقة وزارة التربية و التعليم ،فيما يتعلق بتعيين 30 ألف معلم سنوياً و علي مدار 5أعوام بمعدل تعيين 150ألف معلم .

حيث أعرب الدكتور طارق شوقي في الشهور القليلة الماضية عن إجراء مسابقة من وزارة التربية و التعليم لتعيين 30ألف معلم سنوياً.

مسابقة تعيين 30 ألف بالتعليم 2022

أولوية تعيين 30الف معلم
شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم

و قد وضح الدكتور طارق شوقي أن شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم سوف يتم الإعلان عنها بشكل أساسي و مفصل في شهر ابريل القادم ،موضحاً انه لا مجال للواسطة و المحسوبية في هذه المسابقة و أن جميع الإجراءات تسير بالشكل القانوني و بالمساواة بين الجميع .

حيث يتم إجراء مسابقة تعيين 30ألف معلم بشكل إلكتروني لا مجال فيه للواسطة أو التلاعب في الأوراق و قد أوضح الدكتور طارق شوقي عدة تفاصيل أخري سنتناولها في خلال السطور التالية .

شروط تعيين 30ألف معلم 2022

  • قد أوضح الدكتور طارق شوقي و بعض الجهات المختصة في الوزارة أنه لا توجد أي علاقة بين هذه المسابقة شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم و ما سبقها من مسابقات أخري او تعاقدات سابقة للمعلمين.
  • إن الفرصة ستكون مفتوحة أمام الجميع للاشتراك في هذه المسابقة و النجاح بها يتوقف علي مجموعة من الشروط و التفاصيل التي تضعها الوزارة و النجاح ف يجمع الاختبارات التي تقدمها الهيئة المسئولة عن عدد المسابقة بالتفصيل .
  • حيث يتداول الكثير من المعلمين بشأن هذه المسابقة و أن الأمر سيكون فيها للمتعاقدين سابقاً او العمالية بالتطوع و الحصة او أن الأمور ستسير بالمحسوبية و الواسطة .
  • لكن ذلك غير صحيح بالمرة لأن الوزارة وضحت سابقاً أن الأولوية في هذه المسابقة ستكون من أجل المدارس في القري الخاصة بمشروع حياة كريمة ، طبقاً للمدارس الحديثة و الجديدة بها التي تحتاج إلي الكثير من المعلمين .
  • و قد أوضحت الوزارة أن الأولوية في التعيين ستكون في المرحلة الابتدائية من الصفوف الأولي أي من الصف الأول الابتدائي و حتي الصف الخامس الابتدائي .
  • كما وضح الدكتور طارق شوقي أنه في حالة النجاح في المسابقة و شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم سوف يتم تدريب المعلمين الذين تخطوا المسابقة علي الطرق و الأساليب الحديثة في التعليم بما يتطابق مع نظام التعليم الجديد ،و يكون ذلك لمدة ثلاثة أشهر بدون أي تعاقد .
  • أما في حين نجاح المعلم في الاختبار ما بعد التدريب يتم تثبيته بشكل رسمي علي الميزانية العامة للدولة و يكون راتب المعلم بحد أقصي بداية من 3000 آلاف جنيه .
شروط مسابقة تعيين 30الف معلم
تفاصيل مسابقة تعيين 30ألف معلم 2022

أولوية التعيين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022

يوجد الكثير من الذين يتساءلون : لمن تكون الأولوية في مسابقة تعيين 30ألف معلم ؟ و من أكثر من يستحق النجاح بها ؟

حيث يتضارب الكثير من الخريجين القدامى و الجدد علي أحقية التسجيل في شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم و النجاح بها. فيري المتعاقدون سابقاً ان لهم الأولوية لما لهم من الخبرة الكبيرة ،بينما يري العاملون بالحصة و التطوع أن لهم الحق الأكبر في التعيين و التثبيت علي ميزانية الدولة العامة ؛بما أنهم ساهموا في حل مشكلات العجز بالمدارس بدون مقابل .

و غيرها من مختلف الشعارات الأخرى التي أطلقها الكثير من المعلمين رغبةً في الحصول علي التعيين و التثبيت بشكل رسمي ،علي الرغم من الوزارة وضحت الكثير من التفاصيل التي تبين الأولوية في حق التعيين ومنا ما يلي:

  1. إن الأسبقية و الأولوية في التعيين وفق شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم ستكون للمعلمين من المواد الدراسية الأساسية في المرحلة الابتدائية علي أن يكون ذلك بحسب كمية العجز في المدارس المختلفة علي مستوي محافظات مصر.
  2. حيث تختلف كل إدارة عن غيرها من الإدارات الأخرى في حاجتها للمعلمين ؛علي حسب العجز في المدارس  خاصةً في المواد الأساسية مثل مادة اللغة العربية و التربية الدينية و اللغة الإنجليزية .
  3. كما وضحت الوزارة أن هناك حظ لمعلمين الأنشطة المدرسية ،لكن ستكون النسبة الأعلى في التعيين لمعلمين المواد الأساسية في المرحلة الابتدائية.
  4. وضحت وزارة التربية و التعليم أيضاً أن مسابقة تعيين 30ألف معلم سيكون بها نصيب لمعلمين المرحلة الإعدادية و الثانوية لكن الاهتمام الأكبر يكون للمرحلة الابتدائية كما ذكرنا.
  5. من أهم شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم أنه سوف يتم الاهتمام بالرجوع إلي محل السكن ،و تكون الأولوية لأبناء المنطقة او الإدارة التعليمية ،مع اهتمام الدولة بسد العجز الأكبر في مدارس حياة كريمة .
  6. يتبين من ذلك بالطبع أن عدد العجز في كل إدارة و محافظة يختلف عن غيرها من الغدارات الأخرى ،علي سبيل المثال لا الحصر من الممكن ان يتم تعيين 10آلاف معلم في محافظة سوهاج و تعيين 5آلاف معلم فقط في محافظة القاهرة ؛ و يكون ذلك علي حسب نسبة العجز في كل محافظة .
  7. كما أن المسابقة سوف تجري بالشكل المركزي أي لا يوجد تطابق في التخصصات بين جميع الإدارات بل يتم تحديد التخصصات المطلوبة علي حسب كل إدارة او محافظة .

رابط التسجيل في مسابقة تعيين 30ألف معلم

تعرف علي شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم
شروط مسابقة تعيين 30ألف معلم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن رابط مسابقة تعيين 30 ألف مدرس في مؤتمر حيث سيتم الإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم قريبًا.

يمكن للمهتمين انتظار افتتاح رابط المسابقة لتعيين 30 ألف معلم رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على رابط التسجيل في مسابقة تعيين 30ألف معلم بوزارة التربية والتعليم.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات