خـبر عــاجـل

“العد التنازلي” موعد اختبارات الترم الثاني 1445 في السعودية

“العد التنازلي” موعد اختبارات الترم الثاني 1445 في السعودية
"العد التنازلي" موعد اختبارات الترم الثاني 1445 في السعودية

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني 1445، أعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية عن موعد اختبارات الترم الثاني 1445 في السعودية. وقد تم توزيع هذه المواعيد بدقة لتحافظ على تناغمها مع نهاية الفصل ويوم التأسيس.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1445

موعد اختبارات الترم الثاني 1445: بداية العد التنازلي تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1445 يوم الخميس الموافق ٥ شعبان ١٤٤٥، وتنتهي يوم الأربعاء الموافق ١١ شعبان ١٤٤٥. وتشمل الاختبارات جميع المواد الدراسية التي تم تدريسها في الفصل الدراسي الثاني.

تعليم السعودي تقديم موعد الاختبارات النهائية

يأتي تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1445 استجابة لرغبة الطلاب وأولياء الأمور، حيث سيمنح الطلاب وقتًا إضافيًا للاستعداد للامتحانات. كما سيمنح الطلاب فرصة للمشاركة في احتفالات يوم التأسيس السعودي، والتي ستقام يوم الخميس الموافق ٢٢ جمادي الآخر 1445.

مواعيد الاختبارات للفصل الثاني 1445

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني تحمل اليوم معاني مختلفة، فقد قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تغيير الخطة بطريقة مباغتة، مما دفعها إلى تقديم المواعيد المتعلقة بالاختبارات النهائية للترم الثاني. هذا القرار يهدف إلى توفيق الأمور مع الاحتفالات بتأسيس المملكة.

تأتي هذه الخطوة نظرًا لتزامن موعد اختبارات نهاية الفصل مع يوم التأسيس، حيث يستمتع الطلاب والموظفون بإجازة رسمية. أكدت وزارة التربية والتعليم أن الاحتفال بيوم التأسيس سيبقى في الموعد المحدد.

موعد اختبارات الترم الثاني 1445

تبدأ اختبارات الترم الثاني 1445 في الخامس عشر من فبراير، وتستمر حتى الثاني والعشرين منه. بعد انتهاء الاختبارات، يحظى الطلاب بعطلة تمتد لعشرة أيام، ليعاودوا بعدها الدراسة في الفصل الثالث، الذي يُعتبر الختام للعام الدراسي الحالي.

متي يبدأ الفصل الدراسي الثالث 1445

بينما ينتظر الطلاب بفارغ الصبر بداية الفصل الدراسي الثالث 2024، ستكون الدورة الدراسية جاهزة للانطلاق في الثالث من مارس، مع انتهاءها في عاشر يونيو. ندعو الجميع للاستمتاع بفترة الراحة والاستعداد للمرحلة الجديدة.

موعد نهاية العام الدراسي 1445

تنتهي السنة الدراسية بانتهاء اختبارات الفصل الثالث في العاشر من يونيو، حيث يبدأ الطلاب في الاستمتاع بعطلة الصيف. يعتبر هذا الموعد نقطة نهاية لرحلة تعلم مليئة بالتحديات والنجاحات.

يستعد الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية لبدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1445. وقد تم توزيع مواعيد الاختبارات بدقة لتحافظ على تناغمها مع نهاية الفصل ويوم التأسيس.