مرسوم ملكي عاجل زيادة الضمان الاجتماعي المطور الجديد 20% “زيادة الراتب للعائل والتابع 330 ريال”

من جديد زيادة الضمان الاجتماعي المطور بدعم جديد يأتي الملك سلمان آل بن عبد العزيز آل سعود لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. تلك الخطوة الهامة تشمل زيادة الحد الأدنى لاحتساب المعاش بنسبة 20%. وليس هذا فقط، بل يشمل الدعم أيضًا تمديد الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن. الهدف الرئيسي من هذه الخطوة الجديدة هو زيادة كفاءة الدعم وضمان وصوله بشكل أفضل للفئات المستحقة.

هذا الإعلان يأتي ليلبي احتياجات الأفراد في المملكة، ويجعل الضمان الاجتماعي أكثر فعالية وفعالية في دعم المستفيدين. إن زيادة الحد الأدنى للمعاش تمثل خطوة مهمة لضمان حصول المستحقين على دعم كافٍ يساعدهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

زيادة الضمان الاجتماعي المطور

يأتي اجراء التعديل الجديد على زيادة الضمان الاجتماعي المطور في سياق التحسين المستمر للخدمات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويركز على تحسين جودة حياة المستفيدين. إن هذه الزيادة في الدعم تسهم في تعزيز الاستقرار المالي للأسر وتعزيز التنمية الاقتصادية.

من خلال هذا القرار، تسعى المملكة العربية السعودية إلى ضمان أن الدعم يصل بفعالية للفئات المستحقة، وذلك من خلال تحسين آليات التوزيع وزيادة الشفافية. هذا يساعد على تحسين تجربة المستفيدين وضمان حصولهم على الدعم الذي يحتاجون إليه.

زيادة الحد الأدنى للضمان الاجتماعي الجديد

تقدم وزارة الموارد البشرية دعمًا جديدًا لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة. هذا الدعم يأتي على غرار الدعم الغذائي والكهربائي ويتضمن استمرار الدعم المدرسي وتوزيع الحقائب المدرسية على المستحقين والعائلات التي تواجه صعوبة في شراء هذه الضروريات.

وأوضحت الوزارة أن زيادة الحد الأدنى للضمان الاجتماعي المطور شملت 20% من الراتب المستحق للمستفيدين. أي أن راتب العائل اصبح 1320 والتابع 660 وتم زيادة الراتب 330 ريال سعودي.

كم تبلغ زيادة الضمان الاجتماعي 2023؟

تبلغ زيادة الضمان الاجتماعي المطور بعد التعديلات الأخيرة 330 ريال سعودي لكلاً من العائل والتابع الأكبر من 18 عام والأقل من 18 عام. وبذلك تم إدخال بعض التعديلات على سلم رواتب الضمان الاجتماعي.

كيف يتم حساب الحد المانع للضمان المطور؟

الحد المانع للضمان المطور يتم حسابه وفقًا للخطوات التالية:

  • قم بجمع قيمة الدخل الشهري المكتسب لكافة أفراد الأسرة.
  • قم بخصم 50 % من إجمالي الدخل المكتسب. هذا الخصم يهدف إلى تحديد الجزء القابل للتخصيص للضمان الاجتماعي.
  • قم بجمع إجمالي الدخل غير المكتسب. وهذا يشمل أي دخل غير مكتسب من مصادر مختلفة.
  • قم بإضافة 50 % من إجمالي الدخل المكتسب إلى إجمالي الدخل غير المكتسب. هذا الإجمالي يمثل الإجمالي الإجمالي للدخل المؤهل للضمان.
  • أخيرا، قم بمقارنة هذا المجموع النهائي (الدخل المكتسب + 50% من الدخل غير المكتسب) مع قيمة الحد المانع للضمان الاجتماعي. إذا كان الدخل الإجمالي للأسرة يزيد عن قيمة الحد المانع، فإن الأسرة قد تكون غير مؤهلة للحصول على الضمان المطور.

استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يمكن الاستعلام عن استحقاق الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة دعم وحماية. للقيام بذلك، يجب على الشخص اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.
  • قم بإدخال بيانات الدخول المطلوبة والتي تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • سيتعين عليك أيضًا إدخال رمز التحقق للتحقق من هويتك.
  • بمجرد تسجيل الدخول بنجاح، ستتمكن من الوصول إلى حسابك في نظام الضمان الاجتماعي.
  • ابحث عن القسم الخاص بالاستعلام عن استحقاق الضمان الاجتماعي المطور.
  • قم بإدخال المعلومات المطلوبة للاستعلام، وتأكد من تقديم معلومات دقيقة.
  • بعد إتمام الاستعلام، ستتلقى نتائج التأهيل أو عدم التأهيل للضمان المطور.

هذه الخطوات تساعد الأفراد على معرفة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على الدعم الاجتماعي المطور أو لا. يمكن للمنصة توفير معلومات مهمة للأفراد بشكل سهل وميسر.