خـبر عــاجـل

هل صدر “أمر ملكي” صرف فروقات الرواتب للعسكريين والمدني 1445

هل صدر “أمر ملكي” صرف فروقات الرواتب للعسكريين والمدني 1445
أمر ملكي صرف فروقات الرواتب للعسكري والمدني 1445

مرحبًا بكم في مقالنا الحصري حول صرف فروقات الرواتب في المملكة العربية السعودية. إنه لشرف عظيم لنا أن نكون هنا لنقدم لكم المعلومات الأكثر أهمية حول هذا الموضوع المحوري الذي يشغل بال الكثيرين.

سنقدم لكم جميع الأمور المتعلقة بتاريخ صرف الرواتب وكيفية منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب برقم الهوية بشكل سهل وسلس. هل تتساءلون عما إذا كان سيتم صرف فروقات الرواتب للقطاع العسكري والمدني مع رواتب شهر أكتوبر؟ دعونا نستكشف معًا.

صرف فروقات الرواتب للعسكري والمدني 1445

خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي، قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإصدار توجيهات ملكية تتعلق بترقية وتعيين 16 قاضيًا في مختلف أنحاء المملكة. لكن هل تم تحدد موعد نزول فروقات الرواتب للقطاعين العسكري والمدني مع رواتب شهر أكتوبر؟ وزارة المالية نفت صحة هذه الأخبار وأكدت أنه لم يصدر أي قرار أو تصريح رسمي بهذا الشأن.

موعد صرف الرواتب السعودية

بعد تغيير موعد صرف الرواتب من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، تم التوصل إلى أن يوم السابع والعشرون من كل شهر هو موعد صرف الرواتب الشهرية، ما لم يتزامن مع عطلة أو إجازة رسمية.

ونظرًا لتوافقه مع إجازة نهاية الأسبوع في المملكة العربية السعودية، سيتم صرف الرواتب يوم الخميس القادم، الموافق السادس والعشرون من أكتوبر.

رابط منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب

أكدت وزارة المالية أن يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر الجاري سيكون موعد صرف الرواتب للموظفين، وبإمكانك الاستعلام عن مبلغ الزيادة وتفاصيل الراتب من خلال منصة اعتماد الإلكترونية بسهولة:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني منصة اعتماد الإلكترونية.
  2. تسجيل الدخول بإدخال رقم الهوية.
  3. اختيار تبويب “الأفراد” من القائمة.
  4. اختيار “حقوق الموظف” من القائمة.
  5. النقر على “استعلام عن الرواتب”، وملء المعلومات المطلوبة بدقة.
  6. تحديد الشهر الذي ترغب في الاستعلام عن راتبه، والنقر على “طلب” أو “استعلام”.

هذه الخطوات البسيطة ستمكنك من الاطلاع على معلومات راتبك بسرعة ويسر على منصة اعتماد الإلكترونية.