كم راتب المستفيد من الضمان الاجتماعي بعد الزيادة الأخيرة؟ “بأمر ملكي” الموارد البشرية تعلن سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد

بعد صدور الأوامر الملكية الجديدة لنظام الضمان الاجتماعي نشرت الموارد البشرية سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد. وذلك بعد انتشار سؤال كم راتب المستفيد من الضمان الاجتماعي بعد الزيادة الأخيرة؟.

بعد الزيادة في رواتب المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، تزايدت الأسئلة حول المستوى الجديد للرواتب وكم سيكون راتب المستفيد. في هذا المقال، سنسلط الضوء على كم الحد المانع للضمان المطور ومبلغ الزيادة الجديدة للعائل والتابع ونقدم معلومات تفصيلية تهم المواطنين والفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي المطور.

كم راتب المستفيد من الضمان الاجتماعي بعد الزيادة؟

بعد نشر الأوامر الملكية الجديدة والتي تخص رفع الحد الأدنى الضمان الاجتماعي بنسبة 20% يمكنك معرفة كم راتب الضمان الاجتماعي للفرد والأسرة من خلال انفوجرافيك توضيحي:

سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد 1445

كم نسبة الزيادة في الضمان الاجتماعي المطور؟

نسبة الزيادة تتغير وفقًا للحالة الاجتماعية لأفراد المجتمع، وبناءً على الأوامر الملكية الجديدة فان نسبة الزيادة للضمان الاجتماعي المطور 20% للعائل والتابع.

كيف يمكنني حساب راتبي الجديد من الضمان الاجتماعي؟

يمكنك زيارة الموقع الرسمي وزارة الموارد البشرية التابعة لبرنامج الضمان الاجتماعي للتحقق من راتبك الجديد وذلك من خلال رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور.

سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد

وفق القرارات الملكية الجديدة بتعديل جدول رواتب الضمان الاجتماعي الجديد تم زيادة الرواتب للفرد والاسرة على النحو التالي:

سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد 1445

كم راتب الضمان الاجتماعي للعائل والتابع؟

قرر خادم الحرمين الشريفين زيادة نسبة الدعم للأسر المستفيدة من برنامج الضمان الاجتماعي. في السابق، كان الحد الأدنى للدعم للشخص العائل المستفيد هو 1100 ريال سعودي، ولكن بعد القرار الجديد، أصبح الحد الأدنى 1320 ريال سعودي. أما بالنسبة للفرد التابع، كان الحد الأدنى سابقًا 550 ريال سعودي، وأصبح 660 ريال سعودي بعد القرار الجديد الصادر من الملك.

وهذا الإجراء يعكس التزام المملكة بزيادة الدعم للفئات الأشد فقرًا وتحسين مستوى معيشتهم. هذه الزيادة ستلعب دورًا مهمًا في تعزيز رفاهية الأسر المستفيدة وتوفير دعم مالي إضافي لهم.