You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

في الساعات الأخيرة كان هناك حريق  مصفاة الرياض لتكرير النفط إثر هجوم بطائرة مسيرة  قامت بالاعتداء على منطقة المصفاة.

فقد صرح مسؤول في وزارة الطاقة بأنه في الساعة الرابعة وأربعين دقيقة من فجر الخميس ، تعرض منطقة مصفاة في الرياض لتكرير البترول بالاعتداء والهجوم من طائرة مسيرة لهذا تواردت الأنباء عن  حريق في منطقة الرياض.

حريق مصفاة الرياض

حريق مصفاة الرياض
حريق مصفاة الرياض

تعرضت في فجر أمس الخميس منطقة مصفاة الرياض لحريق  صغير ، تمكنت الجهات المسئولة من السيطرة عليه، وذكرت الجهات المسؤولة وهي وكالة الأنباء السعودية بعدم خسارة في الأرواح ولا يوجد وفيات.

وأن المصفاة مستمرة عملها حتى الآن، وأن حريق مصفاة الرياض لم يؤثر أعمالها ولا يعطلها. كما أضاف المصدر  أن حريق مصفاة الرياض أنه حريق صغير تمت السيطرة عليه، مشيراً إلى عدم وجود إصابات أو وفيات، وأن أعمال المصفاة وإمدادات البترول ومشتقاته لم تتأثر بالهجوم.

تأثير حريق المصفاة بالرياض على المملكة

على الرغم من أن لا يوجد هناك تأثيرات فادحة بسبب حريق مصفاة الرياض ، إلا أنه كان له تأثير فادح على أسعار الذهب الأسود واستأنف في ارتفاعه الحاد بنسبة تتجاوز الخمسين في المية لبرميل برنت نفط بحر الشمال.

لذلك كان حريق مصفاة الرياض لم يكن مجرد حريق، لأنه إذا لم يكن هناك سيطرة من الجهات المسؤولة كان الوضع خطير الآنِ، وأوضحت الأنباء أن المملكة تدين هذا الاعتداء الجبان بطريق كبيرة .

وأنها تؤكد أن كل هذه التخريبات  والاعتداءات الهدف منها التأثير على المستوى الاقتصادي على المملكة والتأثير على ذهبها الأسود وهو النفط والغاز، وذلك ما حدث بالفعل مما أثر على أسعار النفط والبترول بزيادة تعادل الخمسين بالمائة

خاتمة

لا أحد ينكر أن الذهب الأسود له تأثير كبير على اقتصاد الدول ، لهذا تحرص الدول أن تكون في أمان وسلام دائم، وأياً كانت الأسباب وراء هذا الحريق، فقد تم السيطرة على حريق المصفاة بالرياض، ولم يكن هناك خسائر ولا حتى تعطيل للعمل، وأن المصفاة تمارس عملها، حفظكم الله في أمنه ودمتم سالمين، داعيين المولى أن لا تتكرر هذه الأحداث مرة أخرى.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات