خـبر عــاجـل

“إزالة أحياء الطائف” اسماء الأحياء التي عليها إزاله في الطائف 1445 بعد اعلان مشروع الهدد في الطائف

“إزالة أحياء الطائف” اسماء الأحياء التي عليها إزاله في الطائف 1445 بعد اعلان مشروع الهدد في الطائف
"إزالة أحياء الطائف" اسماء الأحياء التي عليها إزاله في الطائف 1445 بعد اعلان مشروع الهدد في الطائف

تداولت العديد من وسائل التواصل أنباء عن بدء إزالة أحياء الطائف وسرعان ما توجه السكان بالسؤال ما هي اسماء الأحياء التي عليها إزاله في الطائف 1445؟ وذلك للاستعداد لتنفيذ مشروع الهدد في الطائف وبناء مساكن جديدة مع حلول عام 2030.

بدأت السعودية رحلة تطوير الأحياء العشوائية في مختلف المدن والمناطق. واستمراراً في هذا السياق، قامت أمانة الطائف بجهود مبذولة للقضاء على الحواجز الخرسانية العشوائية التي لا تحمل أي قيمة أو فائدة في مدينتها. هذا التحرك الجريء لم يقتصر فقط على إزالة تلك الحواجز، بل شمل أيضًا تحسين المشهد الحضري بشكل عام، مما يتيح تدفقاً أفضل لحركة المرور عبر الشوارع. هل ترغبون في معرفة ما هي الأحياء التي ستزال في الطائف؟

إزالة أحياء الطائف 1445

تمثل هذه الخطوة جزءًا من التفاني الكبير من قبل السلطات السعودية في تحسين الحياة الحضرية وتطوير البنية التحتية. تهدف هذه الجهود إلى تعزيز الرفاهية وتحسين الجودة المعيشية للمواطنين في المملكة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نلاحظ أن هذه الجهود لا تقتصر فقط على الجوانب البصرية للمدن، بل تشمل أيضًا تحسين الخدمات العامة وزيادة الأمان والأمان في تلك المناطق. يعني ذلك أنها ستقدم إضافة قيمة كبيرة لسكان هذه الأحياء العشوائية.

مشروع الهدد في الطائف

من الجدير بالذكر أن حكومة السعودية تبذل جهودها في إنشاء مشاريع جديدة وتأتي في سياق تنفيذ رؤية المملكة 2030. وفي هذا السياق، يتمثل دور المجتمع المحلي والمواطنين في دعم ونجاح هذه الجهود. من خلال المشاركة الفعالة وتبني هذه التحسينات، يمكن للجميع أن يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

وأكد المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج أن أحد أهم أهداف هذا المشروع هو التعرف على الظاهرة العشوائية في الطائف وتقويم الأوضاع الاجتماعية والعمرانية الراهنة، بالإضافة إلى اقتراح الأطر الإستراتيجية والتخطيطية الملائمة للتعامل معها.

وأشار المخرج إلى أن الدراسة شملت 15 حياً داخل الطائف، والتي تشغل ما نسبته 11.2% من إجمالي مساحة الكتلة العمرانية للطائف، والتي تتجاوز 500 كيلو متر مربع. وأضاف المخرج أن المناطق التي تمت دراستها هي:

  1. عودة
  2. سلطانة بالحوية شمال الطائف
  3. بن سويلم بشمال مدينة الطائف
  4. الثقافة بشمال مدينة الطائف
  5. الخضيرة بالحوية شمال الطائف
  6. الملز بالحوية شمال الطائف
  7. مسرة (1، 2) بشمال شرق مدينة الطائف
  8. شمال معشي بشمال شرق مدينة الطائف
  9. المعترض بالحوية شمال الطائف
  10. السلامة بجنوب غرب مدينة الطائف
  11. وادي النمل بشرق مدينة الطائف
  12. المليساء (1، 2) بشمال مدينة الطائف
  13. رحاب بالحوية شمال الطائف
  14. ريحة بالحوية شمال الطائف
  15. الواسط بالحوية شمال الطائف.

وأوضح المخرج أن بعد هذه المواقع يتراوح ما بين 2 ــ 23 كيلو متر من مركز المدينة، ومساحات المناطق المدروسة تتراوح بين 1.1 ــ 24.8 كيلو متر مربع.

ما هي الاحياء التي ستزال في الطائف؟

بالتضامن مع حملة تطوير هدد الطائف أعلنت أمانة الطائف انه لا يتم تنفيذ اجراءات الهدد ولكن سيتم في وقت لاحق دراسة أحياء الطائف العشوائية ووضع خطة لبدء تنفيذ مشروع الهدد،

  • حي الوسام الطائف.
  • حي الريان الطائف.
  • حي نخب الطائف.
  • حي جبرة الطائف.
  • حي الفيصلية الطائف.
  • حي مسره الطائف.

هل يوجد ازاله في احياء الطائف؟

حتي وقتنا الحالي لن يتم الإعلان عن إزاله أحياء الطائف ونفت أمانة الطائف الأنباء حول إزاله 14 حي من أحياء الطائف.

متى تبدا الازاله في الطائف؟

أكدت أمانة الطائف انه عند الانتهاء من رصد الأحياء العشوائية في الطائف سيتم التعاون مع بلدية الطائف لأشعار السكان بأخلاء المناطق التي عليها هدد.