خـبر عــاجـل

عيد الأم 2022.. متي بدأ وما هي مظاهر الاحتفال في اليوم العالمي للأم

عيد الأم 2022.. متي بدأ وما هي مظاهر الاحتفال في اليوم العالمي للأم
عيد الأم,عيد الام,عيد الام 2022,اغاني عيد الام 2022,عيد الأم 2022,هدايا عيد الام,اجمل اغاني عيد الام 2022,اغاني عيد الام,اغنية عيد الام 2022,تاريخ عيد الأم,هدايا عيد الأم,اغاني عيد الأم 2022,افكار هدايا عيد الام 2022,متي عيد الأم لعام 2022,متي عيد الأم في 2022,موعد عيد الأم لعام 2022,عيد,اغنية عيد الام,اغانى عيد الام,رسم عيد الام 2022,افكار هدايا عيد الام,يو عيد الأم,هدية عيد الام 2022,عروض عيد الام 2022,متى عيد الام,هدايا عيد الام 2022

عيد الأم أو ما يسمى بيوم الأم Mother’s Day يعد من الاحتفالات الجميلة التي ظهرت في مطلع القرن العشرين، وهي من المناسبات الرائعة التي يحتفل بها دول العالم من أجل تكريم الأم والأمومة.

ودعي الأوروبيون والغربيون إلى هذه الفكرة عندما وجدوا أن الأنباء يهملون أمهاتهم في مجتمعاتهم، فقرروا عمل يوم في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم، والعمل على تقوية العلاقة بين الأبناء والأمهات، وهذا يوضح مدى تأثير الأمهات في المجتمع.

متى بدأ عيد الأم؟

في عام 1907 قامت سيدة تدعى “آنا جارفس” من الولايات المتحدة الأمريكية بعمل حملة نظمت فيها مجموعة من الأمهات للاحتفال بعيد الأم، وذلك يوم التاني أحد من شهر مايو، والذي يتوافق مع ذكرى وفاة والدتها، وأنشأت الجمعية الدولية للاحتفال به.

ولكن في الحقيقة الفكرة بدأت في عام 1872 على يد المؤلفة الأمريكية “جوليا وورد هوي” واقترحت هذا العيد الوطني ليس فقد من أجل الاحتفال بالأمهات ولكن كان من أجل إيجاد وسيلة للترفيه عن الناس بسبب مآسي الحرب الأهلية الأمريكية التي حدثت في ذلك الوقت.

وفي عام 1914 أعلن الرئيس الأمريكي ويلسون إن هذا التاريخ عيدا للأم، وجعله عطلة رسمية من كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الاحتفال به، وبعد مرور السنين انتشر الاحتفال به في كثير من دول العالم.

عيد الأم2022- اليوم العالمي للأم

موعد وتاريخ عيد الأم 2022

تحتفل الدول العربية بعيد الأم في الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام، وهذا اليوم يوافق بداية فصل الربيع. وتعد مصر هي أول دولة احتفلت بعيد الأم في 21 من شهر مارس، حيث أول احتفال به حدث في عام 1956.

وتم تحديد هذا اليوم بالتحديد بسبب أن إحدى الأمهات ذهبت إلى الصحفي الشهير الراحل مصطفى أمين مؤسس جريدة الأخبار، فأخبرته بقصتها وهي أنها صارت أرملة وأولادها صغار، ولم تتزوج من أجلهم حتى تخرجوا من الجامعة، وتزوجوا واستقروا في حياتهم بعيدا عنها وتركوها.

فكتب الصحفي مصطفى أمين وعلي أمين مقال عموده الشهير “فكرة” يقترحان بتحديد يوم للاحتفال بالأم للاعتراف بدورها العظيم في تربية أبنائها.

يختلف الاحتفال من دولة لآخر، ولكن جميعهم يجتمعون حول هدف واحد وهو تقدير الأم، والتعبير عن احترامهم وحبهم لها.

  • حيث تحتفل النرويج بعيد الأم 2 من فبراير.
  • الأرجنتين تحتفل به في الثالث من أكتوبر.
  • وفي جنوب أفريقيا يحتفلون في 1 من شهر مايو.
  • في الولايات المتحدة يوم الأحد الثاني من شهر مايو.
  • وإندونيسيا يحتفلون في 22 ديسمبر.

عيد الأم2022، عيد الأم,عيد الام,عيد الام 2022,اغاني عيد الام 2022,عيد الأم 2022,هدايا عيد الام,اجمل اغاني عيد الام 2022,اغاني عيد الام,اغنية عيد الام 2022,تاريخ عيد الأم,هدايا عيد الأم,اغاني عيد الأم 2022,افكار هدايا عيد الام 2022,متي عيد الأم لعام 2022,متي عيد الأم في 2022,موعد عيد الأم لعام 2022,عيد,اغنية عيد الام,اغانى عيد الام,رسم عيد الام 2022,افكار هدايا عيد الام,يو عيد الأم,هدية عيد الام 2022,عروض عيد الام 2022,متى عيد الام,هدايا عيد الام 2022

مظاهر الاحتفال بعيد الأم

يوجد هناك طرق مختلفة للتعبير عن تقدير الأبناء وحبهم لأمهاتهم في عيد الأم ومن مظاهر الاحتفال:

  • التجمع في الساحات وإلقاء الخطب والمواعظ.
  • اجتماع الأسرة في جو عائلي مبهج وجميل، حيث يجلس الأبناء حول أمهاتهم للشعور بالدفء والحب.
  • تشجيع الأطفال على تقديم بطاقات تهنئة لأمهاتهم مكتوب فيها كلمات وعبارات  للتعبير عن حبهم لأمهاتهم، ورسم رسومات جميلة للتعبير عن الاحتفال بها.
  • يقوم بعض الأبناء بتوفير جزء من مصروفهم من أجل شراء الهدايا، والساعات، والزهور وتقديمها لأمهاتهم.

كيف تحتفل دول العالم بيوم عيد الأم؟

عيد الأم2022- اليوم العالمي للأم

لنتعرف الآن على كيفية احتفال بعض الدول، حيث هناك بعض المظاهر ومنها عروض عيد الام 2022 كنوع من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم العظيم للأم . ايضا هناك بعض مظاهر الاحتفال الدولي لبعض الدول ومنها على سبيل المثال :

  • مصر

يحتفل المصريون لمدة يوم واحد، حيث يقومون بتقديم الهدايا وتكريم الأمهات في احتفالات خاصة وفاخرة، والاحتفال بالغناء ومن الأغاني المشهورة عند المصريين أغنية ست الحبايب.

  • الهند

يحتفل الهنود بالعيد لمدة 10 أيام تحت اسم مهرجان دورجا بوجا في أكتوبر. حيث يعتبر من التقاليد الدينية ووقتا لتجمع العائلة، حيث تقوم العائلة بالطهي وشراء هدايا للأمهات وتزين المنازل استعدادا للمهرجان.

  • المملكة المتحدة

يطلق على عيد الأم اسم أحد الأمومة في المملكة المتحدة. حيث في العصور الوسطى كان الأبناء يقوموا بزيارة أسرهم في موسم الصوم، ويقومون بتقديم الزهور والكعكات للأمهات. وحديثا يحتفل الناس بعيد الأم بتقديم الورود، والهدايا، وبطاقات التهنئة للأمهات.

  • إثيوبيا

يحتفل الإثيوبيون لمدة 3 أيام تحت اسم Antrosht Festival، ويحتفلون به في فصل الخريف في نهاية موسم الأمطار، حيث يقوم البنات بإحضار الخضار والأبناء بإحضار اللحوم ويطبخون معا للعائلة، ويقوم الإثيوبيون بالغناء خلال الاحتفال.

  • اليابان

عيد الأم 2022 في اليابان مشهور بتقديم القرنفل، حيث يقوم الأبناء بإعطاء زهور القرنفل للأمهات، وترجع هذه التقاليد بسبب أن أثناء الحرب العالمية الثانية، فقدت الكثير من الأمهات أبناءهن في الحرب لذلك يقوم الناس بتقديم زهور القرنفل لهم في هذا اليوم.

فيديو عن عيد الأم