اليوم بدء المقابلات الشخصية للمرشحين في الوظائف التعليمية 1445 تعرف على معايير المفاضلة

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم عن بدء استقبال جميع المرشحين في الوظائف التعليمية 1445 للبدء في اجراء المقابلات الشخصية. حيث تُبدأ الإدارات التعليمية على مستوى محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية في إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لشغل الوظائف التعليمية الجديدة في مقار توظيفهم.

نوهت وزارة التعليم السعودية انه يتم إجراء هذه المقابلات حتى يوم 23 من شهر محرم الجاري عبر لجان مختصة. يجري إجراء المقابلات في الإدارة التعليمية التي تم اختيار المرشح للعمل فيها.

المقابلات الشخصية للمرشحين في الوظائف التعليمية 1445

أكدت وزارة التعليم أن الدعوة للمقابلة لا تعني الترشيح النهائي. فبعد إجراء المقابلة والمطابقة، سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين النهائيين والترشيح النهائي سيتم بناءً على ذلك، وفقًا لتعليمات وزارة التعليم.

وأوضحت الوزارة أنه لن يتم تأجيل المقابلات الشخصية عن الوقت المحدد لكل مرشح. وبناءً على ذلك، يعتبر عدم حضور المرشح في الوقت المحدد  يعتبر رفضه عن طلب الوظيفة وقد يؤثر ذلك سلبًا على فرصته في الحصول على الوظيفة المرغوبة.

المرشحين في الوظائف التعليمية 1445

بعد إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين، سيتم الآن الانتهاء من إجراءات الكشف الطبي واستكمال ملفات الترشيح بشكل رسمي، حيث سيتم تعيين المجموعة المنتخبة مباشرة وتعيينهم في الوظائف المطلوبة ابتداءً من 26 من شهر المحرم الحالي. هذا يتزامن مع عودة الكوادر الإدارية والتعليمية في مراحل التعليم . تتم الاستعدادات في الوقت الحالي بدء العام الدراسي الجديد 1445 في الرابع من شهر صفر القادم مع عودة الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة.

الوثائق المطلوبة لإجراء المقابلة الشخصية

وعن الوثائق المطلوبة لاجراء المقابلات الشخصية التالي:

  • الهوية الوطنية.
  • شهادة التخرج.
  • السجل الأكاديمي.
  • شهادات الخبرات إن وجدت.
  • شهادة المعادلة لخريجي الجامعات من خارج السعودية.
  • ترجمة السجل الأكاديمي الذي يتم تقديمه.

كم معايير المفاضلة للوظائف التعليمية 1445؟

أكدت وزارة التعليم السعودية انه ستتم مفاضلة الوظائف المطروحة وفقًا لمعايير المفاضلة المعتمدة، وتشمل هذه المعايير ما يلي:

  • المعدل التراكمي للمؤهل: ستتم منح درجات تصل إلى 20 درجة على أساس المعدل التراكمي للمؤهل العلمي للمتقدم. فعلى سبيل المثال، إذا كان لدى المتقدم معدل تراكمي عالي فسيكون له فرصة أكبر للحصول على درجات أعلى في هذه المعيار.
  • اختبار الرخصة المهنية العامة: سيتم منح درجات تصل إلى 20 درجة وفقًا لأداء المتقدم في اختبار الرخصة المهنية العامة. فإذا تم تحقيق نتائج مرضية في هذا الاختبار، سيتم تخصيص درجات مرتفعة للمتقدم.
  • اختبار الرخصة المهنية التخصصية: ستكون درجات هذا الاختبار هي الأعلى، حيث سيتم منح درجات تصل إلى 40 درجة. يتم تقييم المتقدم بناءً على أداءه في اختبار الرخصة المهنية التخصصية المتعلقة بالمجال الذي يتقدم للوظيفة فيه. ستحرز النتائج المتميزة في هذا الاختبار فرصًا أكبر للحصول على درجات أعلى في هذا الجزء من المفاضلة.

ستتم مفاضلة الوظائف المعلنة وفقًا للمعايير المطلوبة، وتشمل هذه المعايير المعدل التراكمي للمؤهل، واختبار الرخصة المهنية العامة، واختبار الرخصة المهنية التخصصية. كل معيار سيمنح درجات محدودة وفقًا للحد الأعلى المحدد لكل معيار.