بعد التمديد .. استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ

في أطار توفير الخدمات يوضح لكم (شوف نيوز)خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ .. وذلك بعد تمديد الدعم الإضافي، أعلن برنامج حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 69 لراتب شهر أغسطس 2023. يمكن للمستفيدين من البرنامج التحقق من نتائج الأهلية عبر دخول البوابة الإلكترونية لحساب المواطن. للقيام بذلك بالاستعلام عن نتائج اهلية حساب المواطن يجب الدخول إلى الصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية والانتقال “دراسة الاهلية”.

يُشدد البرنامج  على المستفيدين ضرورة التحقق من نتائج الاهلية ومطابقتها مع بياناتهم الشخصية والمالية للتأكد من صحة الاستحقاق والحصول على الدعم المناسب. باستخدام المعلومات المقدمة، يمكن للمستفيدين اتخاذ الخطوات اللازمة للاستفادة من حقوقهم المالية بشكل صحيح وذلك عن طريق استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ.

تمديد حساب المواطن

في إطار مبادرات الحكومة السعودية لتخفيف الضغط المالي على المواطنين وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، تم تمديد دعم حساب المواطن الإضافي حتى دفعة شهر سبتمبر 2023. يهدف هذا التمديد إلى تعزيز الحماية الاجتماعية وتمكين المواطنين من مواجهة آثار ارتفاع الأسعار العالمية وتحسين مستوى المعيشة.

تأتي هذه الخطوة في إطار التوجيه الملكي الذي صدر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بناءً على توصيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. تعكس هذه التوجيهات الاهتمام الكبير والرعاية الملكية لمصلحة المواطنين وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمملكة.

الدعم الإضافي حساب المواطن

يشكل برنامج حساب المواطن بمثابة آلية دعم فعالة وعادلة تستهدف المواطنين السعوديين من خلال توفير مساعدة مالية تساهم في تخفيف العبء المالي عنهم. يستمر التسجيل في برنامج حساب المواطن ليستفيد منه المواطنون والمواطنات، وذلك بهدف تعزيز الاستدامة وتحقيق التوازن الاقتصادي والاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

يعتبر برنامج حساب المواطن دعماً حقيقياً للمواطن لمواجهة آثار ارتفاع الأسعار العالمية وتغيرات الأسواق. يتم تقديم الدعم من قبل الحكومة بناءً على معايير محددة تتضمن دخل الأسرة وحجم التكاليف العينية والنفقات الشخصية. ويعمل البرنامج على تنمية الشفافية وتيسير الحصول على الدعم المالي للمستحقين.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ

حتي تتمكن من الاستعلام عن حالة الاهلية لبرنامج حساب المواطن يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولا يجب عليم الدخول إلي رابط البوابة الإلكترونية عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم عليكَ إدخال رقم الهوية الخاص بك (رقم بطاقة الأحوال) في خانة اسم المستخدم ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك عليكَ إدخال كلمة المرور المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • بعدها سيتم توجيهك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالمستفيد المسجل الدخول عبر نفاذ.
  • الآن ستظهر لك أيقونة الخدمات، قم بالضغط عليها.
  • ثم قم بالنقر على زر الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن، ستظهر لك تفاصيل آخر دفعة.

إن كنت ترغب في تحديث بياناتك، عليكَ التوجه إلى تبويب بيانات المستفيدين من حساب المواطن، وستظهر البيانات الخاصة بكم، ثم قم بتحديث البيانات واحفظ البيانات المحدثة.