” الموراد البشرية حددوا” رسمياً تاريخ موعد صرف الضمان الاجتماعي الثلاثاء أغسطس 2023 شهر محرم 1445

وزارة الموارد البشرية السعودية تهتم بإعلام المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان المطور بنشر موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور شهر أغسطس 2023.

يُعَدُّ هذا الدعم الاجتماعي هام جدا لجميع المستفيدين من مواطنين المللكة العربية السعودية. ويحرص المواطنون على معرفة موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي شهريا بسبب إختلاف موعد نزول راتب معاش الضمان المطور أحيانا.

موعد صرف الضمان الاجتماعي أغسطس 2023

لذلك، قامت وزارة الموارد البشرية في السعودية بإصدار بيان رسمي يوضح جميع التفاصيل الخاصة بموعد صرف الدفعة القادمة من معاش الضمان الاجتماعي. وبناءً على هذا البيان الرسمي.

فقد تم تأكيد أن موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس سيكون يوم الثلاثاء الأول من الشهر القادم، وذلك في الأول من أغسطس عام 2023. يُشارُ إلى أن هذا التاريخ يُوافِق 14 من شهر محرم في العام 1445 هجرية.

متي تنزل اهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر أغسطس 2023

ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم تغيير موعد الصرف عن الشهر الحالي للشهر القادم اغسطس 2023 محرم 1444. مما يُؤكد ثبات واستقرار الجدول الزمني لصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور. ويمكن للمستفيدين الاعتماد على هذا التاريخ الذي سيتم فيه إيداع مبلغ الضمان الشهري ولاستلام مستحقاتهم في الموعد المحدد دون أي تغييرات.

خطوات استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1445

للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور، يجب على المواطنين مستحقين الدعم في المملكة أن ينتظرون نتائج الأهلية التي توضح مدى استحقاقهم للدعم المالي للتأكد من صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور أغسطس 2023.

وبناء علي ذلك تُعلن وزارة الموارد البشرية نتائج أهلي الضمان المطور في اليوم 27 من كل شهر ميلادي، وذلك بعد اكتمال دراسة الطلبات والتأكد من جميع بيانات المستفيدين وتوافر الشروط اللازمة.

ومن اجل الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور فيجب علي المستفيدين أن يتبعوا الخطوات التالية بعد دخول إلي حسابتهم في موقع الضمان:

  •  من جوالك اضغط علي موقع الضمان المطور عن طريق نفاذ من الجوال.
  • اكتب رقم الهوية واسم حسابك.
  • اضغط تسجيل دخول.
  • اختار من القوائم كلمة “خدمة استعلام أهلية الضمان المطور”.
  • اختار زر استعلام الأهلية.
  • سيظهر لك نتاج أهلية الضمان المطور لهذا الشهر.
  • سيكون هناك اختيارين (مؤهل – غير مؤهل)

في حالة كنت (غير مؤهل) أو بمعني أخر عدم قبول الطلب فسوف تجد أسباب توقف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1445 ، يمكن تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي على النتيجة من خلال نفس الموقع عبر الضغط على أيقونة “تقديم اعتراض” ومن ثم متابعة إجراءات الاعتراض وإرفاق المستندات المطلوبة.