طريقة وصفات لتقشير البشرة بالسكر وفوائدها المذهلة جربيها وشك ينور ذي قمر 14

أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر والتي تمنح بشرتك ملمس مذهل ونعومة مثل بشرة الأطفال حيث نعلم جميعًا أهمية تقشير البشرة والفوائد التي تمنحها للبشرة عن طريق التخلص من الجلد الزائد والذي يُعد الخطوة الأهم في الروتين اليومي للبشرة فتابعي معنا عبر السطور التالية أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر.

أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر

يوجد الكثير من المقشرات للبشرة ونقدم لكم عبر السطور التالية أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر كالتالي:

  • تقشير البشرة بالسكر الأبيض

حيث نستخدم كوب من السكر الأبيض بالإضافة إلى مقدار مناسب من زيت جوز الهند الطبيعي ويمكن أن نضيف بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية التي تفضليها ومن الممكن الاستغناء عنه يتم مزج كافة المكونات برفق مع الحفاظ على حبيبات السكر بدون ذوبان وتوضع على البشرة وتحرك في حركات دائرية على الوجه والرقبة برفق وفي اتجاه واحد مع الحرص على تجنب المنطقة بالعين ويكرر استخدام هذا المقشر مرتين أسبوعيا يعمل هذا المقشر على ترطيب البشرة والتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

  • تقشير البشرة بالسكر والعسل الأبيض

ويتم عمل هذا المقشر باستخدام كوب من السكر الأبيض وخمسة ملاعق طعام من عسل النحل ويضاف إليها نصف كوب من زيت جوز الهند الطبيعي ويتم مزج المكونات بعناية ويتم تطبيق هذا المُقشر على البشرة في حركات دائرية باتجاه واحد لمدة 3 دقائق ويكرر هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع من أهم فوائد هذا المقشر النعومة التي يمنحها لبشرتك بالإضافة إلى منحها ملمس ناعم مثل بشرة الأطفال.

  • تقشر البشرة بالسكر البني

حيث يتم مزج كوب من السكر البني مع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك وهي خطوة اختيارية يمكن الاستغناء عنها بالإضافة إلى كوب من زيت جوز الهند الطبيعي ويستخدم بنفس طريقة المقشر السابقة مع الحرص على تجنب المنطقة بالعين.

  • تقشير البشرة بالسكر والليمون

يتم مزج نصف كوب من السكر مع عصير 4 حبات ليمون وتُعد هذه الوصفة من أروع الوصفات الرائعة للبشرة حيث يتميز الليمون بالعديد من الخصائص الهامة للبشرة ومن أهمها تفتيح البشرة بطريقة طبيعية وآمنة وخاصة مع الاستمرار على استخدام المُقشر سوف تلاحظين النتيجة.

  • تقشير البشرة بالسكر الأبيض والحليب

عن طريق مزج ثلاث ملاعق صغيرة من السكر الأبيض مع ملعقتين طعام من الحليب بدرجة حرارة الغرفة مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ويتميز هذا المُقشر بتنقية البشرة ومنحها لمعة جذابة كما يساعد بشكل فعال للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء والدهون تحت الجلد.

  • تقشير البشرة بالسكر والقهوة

نستخدم في هذا المُقشر ملعقتين من السكر الأبيض مع أربع ملاعق من البن ويضاف إليهم مقدار مناسب من عصير الليمون ويتم فرك البشرة برفق وسوف تلاحظين نتيجة مذهلة من أول استخدام حيث يمنح الكافيين الموجود في البن تألق ملحوظ للبشرة بالإضافة إلى التفتيح الذي يمنحك الليمون إياه ومع تكرار المُقشر سوف يلاحظ كل المحيطين بك الفرق.

  • تقشير البشرة بالسكر والبرتقال

حيث يمزج مقدار 5 ملاعق من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت البرتقال ويتم مزج المكونات واستخدامها في حركات دائرية على البشرة وسوف تحصلين على بشرة كالحرير من الاستخدام الأول.

  • تقشير البشرة بالسكر والشوفان

حيث يتم طحن نصف كوب من الشوفان جيدًا حتى يصبح ناعم تمامًا ويضاف إليه ربع كوب من زيت جوز الهند وكمية مناسبة من عسل النحل الطبيعي ويتم تدليك الوجه والرقبة بالمزيج ويتميز هذا المقشر بالعديد من الفوائد منها ترطيب البشرة وتجديد الخلايا ويمكن استخدامه كمقشر للكوع والركبتين أيضًا حيث يمنحك نتائج رائعة.

أهمية استخدام مُقشر للبشرة

قد يتسأل البعض عن أهمية استخدام مُقشر للبشرة وهل الأمر يُشكل ضرورة للبشرة أم أنه أمر غير هام التعرف على أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر ولا داعي للمواظبة عليها لذلك نقدم لكم أهميته عبر النقاط التالية:

أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر
أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر
  • يساعد تقشير البشرة على تنظيف البشرة من الزيوت والأتربة التي تلتصق بالبشرة أثناء اليوم.
  • تدليك البشرة يساعد على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية في الجلد مما يساهم على تحسين مظهر البشرة.
  • في حالة السيدات التي تعاني من البقع والمناطق الداكنة نعدك مع الاستمرار في استخدام المقشرات الطبيعية الموجودة في الفقرة السابقة أن تحصلي على نتائج رائعة مع الاستمرار في الاستخدام بصورة منتظمة.
  • تدليك البشرة والتخلص من الجلد الميت يساهم بصورة فعالة في تحسين مظهر الجلد وتأخير ظهور علامات السن والتجاعيد بالبشرة.
  • يساهم تقشير البشرة في تقليل ظهور الحبوب والبثور بالبشرة كما يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء والتي تعاني منها الكثير من السيدات والفتيات.
أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر
أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر

الخاتمة

نرجو أن نكون قد قدمنا لكم عبر مقالنا هذا على شوف نيوز نصائح مميزة تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة وخالية من المشكلات الصحية من خلال استخدام أفضل 8 وصفات لتقشير البشرة بالسكر.

مع ضرورة عمل حمام بخار للبشرة قبل البدء في تقشير البشرة من أجل تفتيح المسام وبعد الانتهاء من استخدام المقشر تمرير مكعب من الثلج على البشرة من أجل إعادة غلق المسام مرة أخرى.