خـبر عــاجـل

انتظار … متى تعلن أهلية حساب المواطن الدورة (71) لشهر أكتوبر 2023

انتظار … متى تعلن أهلية حساب المواطن الدورة (71) لشهر أكتوبر 2023
[اخر اخبار حساب المواطن اليوم] تأخر اهلية حساب المواطن الدفعة 71 يربك المستفيدين (الموارد البشرية) تحسم جدل تمديد الدعم الإضافي

وجه احد التابعين سؤال لبرنامج خدمة المستفيدين متى تعلن أهلية حساب المواطن لهذا الشهر 1445. وخاصة ان هذا الشهر سيتم صرفه بدون زيادة ملكية. وردا من وزارة الموارد البشرية وضحت تفاصيل وأسباب تأخر أهلية حساب المواطن الدفعة 71 وأعلنت اهم التفاصيل حول تمديد الدعم الإضافي “الزيادة الملكية”.

بات يشغل اهتمام مستفيدي دعم حساب المواطن بعد صرف دفعة أكتوبر 2023، ما هو مصير الدعم الإضافي. وتزداد الحيرة أكثر مع تأخر نتائج الأهلية لدفعة شهر أغسطس. فهل يعود تأخر الأهلية إلى حسم مصير الدعم الإضافي؟ سنتابع معكم لمعرفة رد وزارة الموارد البشرية.

متى تعلن أهلية حساب المواطن لهذا الشهر

من الجدير بالذكر أن اهلية حساب المواطن يتم أعلانها بشكل رسمي يوم 24 من كل شهر ميلادي ولكن هذا الشهر تأخر اعلان الاهلية ومن المحتمل أن يكون سبب التأخر صدور أوامر ملكية جديدة تفيد “تمديد الدعم الإضافي” وصرف زيادة 300 ريال للمستفيدين.

ما سبب تأخر اهلية حساب المواطن

تزايدت الحيرة لدى المستفيدين سبب تأخر نتائج الأهلية لدفعة شهر أكتوبر. هذا التأخير أثار بعض التساؤلات حول مصير الدعم الإضافي ومدى تأثيره على عملية التحقق من الأهلية، وأكدت الوزارة أن سبب التأخر هو التدقيق وفحص سجلات المستفيدين.

هل سيتم تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن؟

بعد صرف دفعة سبتمبر 2023 للبرنامج ، يعتبر مصير الدعم الإضافي قضية مستفيدي دعم حساب المواطن الأولوية الآن. على الرغم من ذلك، لا يزال هناك بعض الاهتمام والاستفسارات حول ما إذا كان الدعم الإضافي سيتم استمراره حتي نهاية عام 2023م. حتى الآن ، لم تصدر وزارة الموارد البشرية رسميًا أي إعلانات بشأن مصير الدعم الإضافي بعد دفعة أكتوبر 2023. لذلك، لا يمكن التأكيد بعد على ما إذا كان سيستمر أم لا.

استعلام حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يهدف إلى تحسين الحياة المالية للمواطنين السعوديين، والتوجه إلى ضمان رفاهيتهم الاقتصادية. من المرجح أن يتخذ القرار المناسب بعد تقييم شامل لتأثير الدعم الإضافي والظروف الاقتصادية الحالية. ويتمكن المستفيدين من الاستعلام عن اهلية حساب المواطن عن طريق التالي:

متى تعلن أهلية حساب المواطن الدورة (71) لشهر أكتوبر 2023

  • انتقل إلى البوابة الإلكترونية من هنا.
  • سجّل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • انتقل إلى الخدمات الإلكترونية وحدد “دراسة الأهلية”.
  • انقر على أيقونة دراسة الأهلية.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة ثم حدد أهلية الدفعة 71.
  • على الفور ستظهر لك نتيجة الأهلية الخاصة بك بالإضافة إلى التفاصيل الأخرى المتعلقة بالدعم.