خـبر عــاجـل

قبل اعلان الاهلية .. توضيح هام من وزارة الموارد البشرية لمستفيدي حساب المواطن

قبل اعلان الاهلية .. توضيح هام من وزارة الموارد البشرية لمستفيدي حساب المواطن
توضيح هام من وزارة الموارد البشرية لمستفيدي حساب المواطن

قبل اعلان نتائج اهلية حساب المواطن تحدثت وزارة الموارد البشرية حول بعض الأنباء التي تفيد صرف الزيادة الملكية عبر آمر ملكي مع راتب شهر أغسطس. تم توجيه استفسار من قبل أحد المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن بشأن أشمال الدفعة المقبلة في أغسطس للدورة 69 للدعم الإضافي.

وقصدت الوزارة من خلال توضيحها تلك المعلومات، إعطاء تفصيلات مهمة حول هذا الأمر وتحديد موعد صرف هذه الدفعة لجميع المستحقين. بالإضافة إلى توضيح حقيقة تمديد الدعم الإضافي حتي نهاية 2023.

متي ينزل حساب المواطن هذا الشهر

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن دفعة شهر أغسطس للدورة 69 من حساب المواطن ستُصرف في الموعد الرسمي المقرر، وذلك في العاشر من شهر أغسطس من العام 2023. يأتي هذا الإعلان ليؤكد على عدم وجود تأخير أو تبكير في صرف الدعم المقدم للمستحقين. وبناءً على ذلك، يمكن توقع صرف دعم حساب المواطن للدفعة 69 يوم الخميس الموافق العاشر من شهر أغسطس، وفقًا للتقويم الميلادي، وهو الثالث والعشرين من شهر محرم لعام 1445 هجري.

توضيح هام من وزارة الموارد البشرية لمستفيدي حساب المواطن

صرف الزيادة الملكية حساب المواطن

أكدت الوزارة أن أي أنباء تتحدث عن صرف الزيادة الملكية بآمر ملكي هي مجرد شائعات غير صحيحة. ولذلك، فإن الدفعة المقبلة لشهر أغسطس للدورة 69 من حساب المواطن لن تشمل الدعم الإضافي الخاص بالزيادة الملكية.

توضيح هام من وزارة الموارد البشرية لمستفيدي حساب المواطن

بالنسبة لصرف الزيادة الملكية لحساب المواطن، أوضحت الوزارة أن الدعم الإضافي “الزيادة الملكية” انتهى منذ إيداع دورة شهر يوليو 2023. ونوهت الوزارة بأنه لا يوجد زيادة ملكية حتى صدور قرار ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

تمديد الدعم الاضافي

تعد الزيادة الملكية التي تم إيداعها في حساب المواطن من الدعم الإضافي الذي يقدمه الحكومة السعودية للمواطنين لمساعدتهم في تغطية تكاليف المعيشة. وتم تحديد إيداع الدعم الإضافي بعدة دورات شهرية، وعادة ما يتم استخدامه في تخفيف الأعباء المالية على الأسر وتعزيز الاستقرار المالي للمستفيدين.

ومنذ إيداع دورة شهر يوليو 2023، انتهت الزيادة الملكية المقدمة للبرنامج لهذا الوقت. ويجب أن يتم صدور قرار ملكي جديد من قبل خادم الحرمين الشريفين لإعادة تفعيل الزيادة الملكية وتوفير الدعم الإضافي. وحتى صدور هذا القرار، لا يتوفر الدعم الإضافي الذي يمكن تلقيه من البرنامج.

هل ينتهي حساب المواطن مع انتهاء الدعم الإضافي؟

وفيما يتعلق بمستقبل دعم حساب المواطن، أفادت الوزارة أنها ملتزمة بتقديم الدعم المستمر للمستحقين وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها. وأضافت أن أي تغييرات أو تحديثات ستتم الإعلان عنها في الوقت المناسب عبر القنوات الرسمية لوزارة الموارد البشرية. وبالتالي، يمكن الاعتماد على استمرار صرف دعم حساب المواطن كما كان بالسابق، على أن يتم الإعلان عن أي تطورات أو تغييرات في الوقت المناسب.