You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

الجواز الإلكتروني السعودي الجديد أعلنت عنه المملكة العربية السعودية بشكل رسمي، لتكون بذلك أول دولة في العالم تقوم بتطبيق هذا النظام، هذا الجواز الإلكتروني مزود بأحدث التقنيات الأمنية، وبه شريحة خاصة تحمل جميع البيانات الشخصية والحيوية لحامله.

بالإضافة إلي صور حضارية للمملكة إضافة لتغيير اللون الخارجي للجواز، ويمكن للمواطن السعودي استبدال الجواز القديم بالجواز الإلكتروني الجديد، حتى وإن كان ساريا وذلك بعد مرور 6 أشهر من إصداره، ولا تعتبر عملية الاستبدال هذه إلزامية، ولكنها على حسب رغبة المواطن.

وفي هذا المقال سنلقي الضوء على مزايا جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد، وماهي رسوم إصداره، وكذلك خطوات إصداره، ولماذا اتجهت السعودية لتطبيق مثل هذا النظام؟

مزايا الجواز الإلكتروني السعودي الجديد 1443

الجواز الإلكتروني السعودي

يضم الجواز الإلكتروني السعودي الجديد بعض المميزات، والتي تتمثل في أنه مصمم بأعلى المواصفات الأمنية الحديثة، بالإضافة إلى أنه مراعى فيه متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

فهو يحتوي على شريحة إلكترونية تتضمن بيانات مشفرة لحامل الجواز، علاوة على أنه يدعم التحقق الرقمي عبر البوابات الذكية في المنافذ العالمية، ويساعد في إنهاء إجراءات الدخول من البوابات الإلكترونية الموجودة في المنافذ العالمية بشكل أسرع.

ومن هنا فإن  الجواز الإلكتروني السعودي الجديد 1443، يساهم وبشكل كبير في تسريع إنجاز إجراءات السفر لدى شركات الطيران، وكذلك الإجراءات الأمنية في المطارات.

رسوم الجواز السعودي الجديد 2022

رسوم الجواز السعودي الجد، الجواز السعودي الجديد,الجواز السعودي,الجواز الجديد السعودي,جواز السفر السعودي الجديد,الجواز الالكتروني السعودي,الجواز السعودي 2022,استبدال الجواز السعودي,جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد,جواز السفر السعودي,الجواز الالكتروني الجديد,الجواز السعودي الإلكتروني الجديد,مزايا الجواز السعودي الإلكتروني الجديد,الجواز السعودي 2021,السعودية الجديدة,الجوازات السعودية,جواز السفر السعودي الإلكتروني,جواز السفر الالكتروني السعودي,الجواز السعودي الإلكتروني,السعوديةيد 2022
الجواز الإلكتروني السعودي الجديد 2022

لم تتغير رسوم إصدار الجواز السعودي الإلكتروني الجديد، حيث أن تكلفته تصل إلى 300 ريال لـ خمس سنوات، و 600 ريال لـ 10سنوات.

وأما عن اتجاه السعودية لتطبيق نظام الجواز الإلكتروني الجديد، فهو جاء من منطلق السعي إلى تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وخطوة في مسيرة التحول الرقمي، لجعل المملكة العربية السعودية في مصاف دول العالم في الخدمات الإلكترونية الحديثة.

وتحقق هذا من خلال التعاون مع وزارة الداخلية تحت قيادة الأمير عبدالعزيز بن نايف، والممثلة في المديرية العامة للجوازات، ووزارة المالية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

 خطوات استخراج الجواز الإلكتروني السعودي الجديد

الجواز الإلكتروني السعودي، الجواز الالكتروني السعودي,الجواز الالكتروني الجديد,الجواز السعودي,جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد,الجواز السعودي الإلكتروني الجديد,الجواز السعودي الجديد,مزايا الجواز السعودي الإلكتروني الجديد,جواز السفر السعودي الإلكتروني,الجواز الالكتروني,جواز السفر السعودي الجديد,جواز السفر الالكتروني السعودي,الجوازات السعودية,الجواز السعودي الإلكتروني,الجواز الإلكتروني,تدشن جواز السفر السعودي الالكتروني,الجواز الجديد,الجواز السعودي 2022

أوضحت مديرية الجوازات السعودية أن المواطن يستطيع اتباع خطوات إصدار الجواز من خلال اتباع التعليمات التي تم وضعها عبر تطبيق أبشر للخدمات الرقمية، والتي تشمل:

  • الدخول على حسابك عبر منصة أبشر الإلكترونية.
  • تسجيل بيانات الدخول.
  • اختبار خدمة حجز المواعيد للجوازات.
  • اختيار موعد من بين المواعيد المتاحة، لتحديد موعد ستقوم فيه بمراجعة الإدارة العامة للجوازات بالمنطقة.
  • تحديد سبب الحضور وهو إصدار أو تجديد جواز السفر.
  • الحضور في الموعد الرسمي المخصص لك من قبل الجوازات.
  • تقديم كل الأوراق التي تخص إصدار الجواز بشكل إلكتروني.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات