“للعرائس” طريقة سهلة لتنعيم الشعر كالحرير فرد الشعر الخشن في 10 دقائق هيخلى شعرك خيوط حرير

وصفتي الطبيعية فرد الشعر الخشن في 10 دقائق حيث يعد فرد الشعر بالطرق الطبيعية من أهم الأشياء التي تبحث عنها معظم النساء.العناية الجيدة بالشعر تعد من اهم المتطلبات الأساسية لمعظم الفتيات، ومع ذلك يعاني الكثير منهن من تجاعيد الشعر الخشن.

لذلك، يبحث النساء عن طرق لتنعيم الشعر وتطويله. توجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها فرد الشعر المجعد، والتي يمكن أن تحقق نتائج مثل تلك في مراكز التجميل ولكنها غير مكلفة تماماً.

طريقة فرد الشعر الخشن في 10 دقائق

يستخدم البيض لفرد الشعر بنفس فعالية الكيراتين، بهدف تعزيز فوائد استخدام البيض في تنعيم الشعر وتقويته، وإعطائه نعومة ولمعان. هناك عدة وصفات مختلفة لاستخدام البيض للحصول على كيراتين طبيعي، ومن ضمن تلك الوصفات:

وصفتي الطبيعية فرد الشعر الخشن في 10 دقائق

  1. يتم مزج بياض بيضتين مع ربع كوب من زيت الزيتون، ثم يجب مزج هذا الخليط جيداً، وتوزيعه على الشعر المغسول سابقاً.
  2. يتم وضع هذا الخليط على فروة الشعر وبعدها يمشط الشعر ويترك لمدة أربع ساعات.
  3. يتم غسل الشعر بشكل فعال لإزالة رائحة البيض، ويتم استعمال نوع واحد من الزيوت الطبيعية، وتتكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً لتحقيق نتائج ممتازة.

وصفة تطويل الشعر وتنعيمه

وصفة سهلة جداً وفعّالة لزيادة نمو الشعر بسرعة وتطويله، حيث يتعين عليك اتباع الوصفة التالية:

وصفتي الطبيعية فرد الشعر الخشن في 10 دقائق هيخلى شعرك خيوط حرير

يتعين غسل الشعر باستخدام أي نوعٍ من الشامبو، وهذا استثناء لأننا لا نكثر استخدام الشامبو. ولكن غسل الشعر بالشامبو يساعد على إزالة أي دهون متراكمة بسبب استخدام الكريمات والزيوت، التي تعمل بدورها كحاجز يحافظ على صحة خصلات الشعر وفروة الرأس، ويمنع تساقط الشعر.

طريقة استخدام وصفة تطويل الشعر

بعد ذكر الفوائد المهمة لوصفة تطويل الشعر، يأتي الآن دور الترتيب والتحضير لهذه الوصفة وطريقتها المناسبة للاستخدام.

وصفتي الطبيعية فرد الشعر الخشن في 10 دقائق هيخلى شعرك خيوط حرير

  • قومي بوضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند على نصف كوب من الماء الدافئ.
  • وضع كمية نصف كوب من المايونيز الدسم الكامل أو بناءً على كثافة الشعر وطوله.
  • يتم إضافة ملعقة من الجلاتين إلى خلطة لتطويل الشعر وتنعيمه.
  • يمكن مزج الماء الدافئ وزيت جوز الهند على حد سواء، وإذا كان لديك زيت الزيتون في المنزل، فيمكنك إضافة ملعقة منه. كما يمكنك خلطهم مع المايونيز والجلاتين.
  • يتم خلط التركيبة يدوياً باستخدام ملعقة حتى تمتزج المكونات تماماً مع بعضها. يمكن إضافة أو زيادة أي من المكونات الطبيعية المذكورة وفقا لاحتياجات الشعر. بعد ذلك، يتم وضع الكمية على أطراف الشعر أولاً ثم تدريجياً نحو فروة الرأس.

نقم بتدليك الشعر بشكل جيد لمدة دقيقتين، ثم نتركه على الشعر لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ.