عــاجل أوامر ملكية تمديد حساب المواطن 1445: الدعم الإضافي حساب المواطن حتي نهاية 2023

عــاجل أوامر ملكية تمديد حساب المواطن 1445: الدعم الإضافي حساب المواطن حتي نهاية 2023 .. أخبار تمديد حساب المواطن 1445 . كشفت وزارة الموارد البشرية عن ردها على سؤال أحد المستفيدين بشأن تمديد حساب المواطن 1445 حتى نهاية 2023.

تم الإعلان عن استمرار صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن بتوجيه ملكي، حتى شهر سبتمبر 2023، بناءً على توصيات سمو ولي العهد السعودي لجلالة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين. يأتي هذا القرار كخطوة لتعزيز استدامة الدعم للمستحقين وتقديم الدعم المالي اللازم لهم. تتضمن هذه الخطوة استمرار التسجيل على حساب المواطن

يشعر العديد من المستفيدين بالقلق من خصم حساب المواطن مبلغ الدعم المالي الذي يتلقونه اعتبارًا من دفعة يوليو. إنهم يتطلعون إلى زيادة الدعم لتلبية الاحتياجات الأساسية وتكاليف المعيشة في ظل ارتفاع الأسعار والتحديات الاقتصادية الحالية في السعودية.

تمديد حساب المواطن

من الجدير بالذكر أن حساب المواطن قد تم تمديده مرتين سابقًا، ومع اقتراب صرف دفعة يوليو المقبلة والتي تعد الدفعة الأخيرة بموجب الزيادة الملكية، يأمل جميع المستفيدين في استمرار تمديد الدعم. وقد طالب العديد من المستفيدين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً تويتر، بتمديد الدعم، موجهين نداءً إلى خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، بتلبية طلب تمديد دعم حساب المواطن.

الدعم الإضافي حساب المواطن هل هو مستمر؟

أكدت وزارة الموارد البشرية أنه تم تمديد الزيادة المالية في حساب المواطن من خلال منشور رسمي صادر عن خادم الحرمين الشريفين. ومع ذلك،  واليوم صدر بيان رسمي بشأن تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن بعد دفعة يوليو.

وأكدت الوزارة أنه تم تمديد الدعم بعد دفعة يناير لمدة 4 أشهر متتالية حتى تاريخ الصرف. وأشارت أيضًا إلى أن الوزارة تنتظر صدور المرسوم الملكي الرسمي بشأن تمديد الزيادة المالية. وسيتم الإعلان عن ذلك من خلال الصفحة الرسمية للوزارة في حال الموافقة على تمديد الدعم واستمرار التسجيل في البرنامج.

“سؤال المستفيدين” هل يوجد دعم إضافي فى حساب المواطن لهذا الشهر 2023؟

رابط التسجيل في حساب المواطن

يشمل القرار الملكي السابق استمرار دعم حساب المواطن وفتح باب التسجيل في حساب المواطن 1445 برنامجه، مع الالتزام بجميع شروط التقديم. يمكن للمستفيدين التسجيل في حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن: www.my.gov.sa.
  2. انقر على خيار تسجيل الدخول.
  3. قم بإدخال المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب جديد.
  4. اضغط على زر التسجيل.
  5. أدخل رمز التحقق المرئي.
  6. في هذه المرحلة، يجب عليك تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة.
  7. اضغط على زر تقديم الطلب.

بعد التعديل/ 10 شروط تسجيل حساب المواطن 1445.. ما أسباب نقص حساب المواطن؟

شروط حساب المواطن

للتأهل والاستفادة من برنامج حساب المواطن والحصول على المساعدة النقدية الشهرية، يجب على المتقدمين الالتزام بتوفير المستندات والمعلومات التالية:

  1. يجب أن يكون المتقدم من المواطنين السعوديين.
  2. لا يجب أن يتجاوز دخله الشهري الحد المسموح به في البرنامج.
  3. يجب عدم امتلاك سجل تجاري.
  4. يجب أن يكون عمر المتقدم أقل من 35 عامًا.
  5. يجب أن يكون المتقدم غير مقيد في أي برامج دعم أخرى، وأن يكون مقيمًا في المملكة طوال العام.
  6. يتم التحقق من صحة المعلومات المضافة إلى البرنامج من خلال مطابقتها مع المعلومات المتاحة لدى الجهات ذات الصلة.
  7. يجب أن لا يكون المتقدم مقيمًا في مركز إيواء أو سجن.
  8. يجب ألا يكون المتقدم خارج المملكة لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر في العام السابق.

ما سبب نقص حساب المواطن 2023 كيف أقدم اعتراض لاسترجاع المبلغ

باختصار، برنامج حساب المواطن يعد برنامجًا مهمًا يوفر الدعم المالي للمواطنين السعوديين لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية. يتم تمديد الدعم بشكل دوري ووفقًا لقرارات المملكة، ويمكن للمستفيدين التسجيل في البرنامج باتباع الإجراءات الموضحة أعلاه.