خـبر عــاجـل

الدعم الإضافي حساب المواطن هل يستمر بعد صرف دفعة يوليو 2023

الدعم الإضافي حساب المواطن هل يستمر بعد صرف دفعة يوليو 2023
الدعم الإضافي حساب المواطن

الدعم الإضافي حساب المواطن هل يستمر سؤال يتبادر على أذهان الكثير من المواطنين السعوديين من مستفيدي برنامج الدعم حساب المواطن حيث يساهم برنامج الدعم في إعانة الأسر من متوسطي ومحدودي الدخل في توفير الاحتياجات الأساسية للأسرة.

في إطار رؤية المملكة 2030 قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان باتخاذ مجموعة من القرارات التي من شأنها أن تساعد في دعم الأُسر السعودية من محدودي الدخل ويأتي قرار الدعم الإضافي حساب المواطن ضمن مجموعة من أهم القرارات التي تم اتخاذها مؤخرًا وسوف نوضح عبر السطور التالية كل ما يتعلق بتفاصيل دفعة يوليو 2023 والدعم وموعد صرف الدفعة للشهر الجاري.

الدعم الإضافي حساب المواطن

أقر الملك سلمان من خلال مرسوم ملكي قرار بصرف زيادة ملكية على دفعات حساب المواطن التي يتم صرفها شهريًا وقد بدأت هذه الزيادة منذ شهر يوليو الماضي وقبل انتهاء المدة قام الملك سلمان حفظه الله بتمديد صرف الدعم وذلك في شهر ابريل 2023 لمدة ثلاثة أشهر ومن المقرر أن تنتهي المدة خلال الشهر الجاري وهو ما أثار التساؤلات حول استمرارية الدعم أو إيقافه.

الدعم الإضافي حساب المواطن

موعد صرف الدفعة 68 حساب المواطن يوليو 2023

كما هو مُعتاد أن صرف دفعات حساب المواطن يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وهو أمر ثابت ولا يتغير إلافي حالة أن يكون اليوم العاشر عطلة رسمية وهو الامر الذي ترتب عليه ان يتم صرف الدفعة يوم قبله أو يوم بعده ولكن يأتي اليوم العاشر في شهر يوليو هذا العام موافق يوم الاثنين المُقبل.

الدعم الإضافي حساب المواطن هل يستمر بعد صرف دفعة يوليو 2023

وقد أعلن برنامج حساب المواطن أن صرف الدفعة 68 سوف يتم في الصباح الباكر من يوم الاثنين المقبل الموافق 10 من يوليو 2023 وهو ما يعني أن يتم الصرف في الموعد المحدد دون حدوث أي تغيير، ويمكنك أيضًا التعرف على طريقة الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن 1444.

الدعم الإضافي حساب المواطن

هل يتوقف الدعم الإضافي بعد صرف الدفعة 68 حساب المواطن

من المقرر أن يكون الشهر الحالي هو الشهر الأخير لصرف الدعم الإضافي حساب المواطن ويأتي هذا الأمر وفقًا للمرسوم الملكي الذي تم صدوره في شهر أبريل الماضي وفي حالة تمديد فترة الدعم سوف يتم إصدار مسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين وهو الأمر الذي لم يحدث حتى وقتنا الحالي وفي حالة صدور أي قرارات جديدة سوف يتم تحديث المقال بالمعلومات الجديدة فور صدورها.