خـبر عــاجـل

“ناموس الصيف” كيفية التخلص من البعوض في المنزل 2023

“ناموس الصيف” كيفية التخلص من البعوض في المنزل 2023
كيفية التخلص من البعوض في المنزل 2023

ما أن يحل فصل  الصيف  حتى تبدأ  الحشرات المحيط المحيط بها. قد تكون هذه الحشرات غير مرغوب فيها وتسبب الإزعاج والتسخين والأذى الصحي. عندما تتواجد الحشرات داخل المنزل.

يمكن أن تلوث الطعام وتلوث الأسطح وتسبب تلف للملابس والأثاث. لذا، من المهم اتخاذ إجراءات لمكافحة هذه الحشرات والحفاظ على نظافة المسكن وسلامة الأفراد.

الحدائق وتشمل هذه العلامات الصداع والحكة على الجلد، وتكون صعبة التخلص منها ببساطة. كما يسبب الناموس أو البعوض أيضًا إزعاجًا بفعل الصوت الذي يصدره.

كيفية التخلص من البعوض في المنزل

  1. منع البعوضة من دخول المنزل.

عندما يغيب الشمس، يدخل الناموس إلى المنزل حيث يختفي نهاراً ويصبح أكثر نشاطاً في الليل. لذا، يجب عليك أن تتأكدي من إغلاق النوافذ والأبواب عند غروب الشمس، وبإمكانك أيضًا استخدام شباك باب النافذة المصممة خصيصًا لمنع دخول الحشرات.

“هُنــا” أفضل 7 طرق لطرد الناموس من الغرفة بدون مبيدات وبطريقة طبيعية 100%

  1.  وضع النباتات الطاردة للناموس 

هناك بعض الأنواع من  النباتات الأنواع التالية تساعد في طرد الناموس والحشرات الأخرى والفئران، ويمكنك وضعها في داخل المنزل أو المكتب، هذه الأنواع تشمل: قصب السكر وزهرة التولسي وعشب الليمون والسترونيلا (من المفضل استخدام هذا النوع في المناطق الباردة) وأيضًا النعناع والنعناع البري.

  1. ضعي شرائح الليمون والقرنفل داخل المنزل.

واحدة من الطرق المثبتة للحصول على منزل خالٍ من البعوض هي استخدام الليمون مع وجود القرنفل، حيث يمقت البعوض رائحة القرنفل وأي شيء يحتوي على مواد حمضية، يمكنك تقطيع حبة ليمون إلى نصفين ووضع القرنفل بداخلها، فهذا يُعَدّ طريقة طبيعية وغير ضارة لصد البعوض.

“بدون مبيدات” طريقة طرد الناموس نهائيا من البيت..طرق فعالة وسريعة للتخلص من الناموس في الصيف

  1.  استخدمي بخاخ الثوم

إذا لم تكني ترغبين في استخدام بخاخات البعوض التي تحتوي على مواد كيميائية، فسيكون رشاش الثوم البسيط مثالياً لتوفير منزل خالٍ من البعوض. يمكنك تحضيره عن طريق تفتيت بضع فصوص من الثوم وغليها في الماء لبعض الوقت، ثم سكب الخليط في زجاجة رشاش ورشه في جميع أنحاء المنزل للسيطرة على البعوض. وعلى الرغم من أن رائحة الثوم ستكون قوية، إلا أنها ستتلاشى بسرعة ولن تستمر لفترة طويلة.

  1.  ضعي طبقاً من الماء والصابون 

هل تدركين أن وعاءً يحتوي على مياه وصابون يمكنه أن يعمل كطرد للبعوض في الأماكن المغلقة؟ للتحكم في البعوض في المنزل، يمكنك وضع وعاء كبير يحتوي على مياه وصابون داخل المنزل، وتأكدي من أن يكون الصابون كافياً لتغطية السطح بالفقاعات. يمكنك استخدام صابون غسيل الأطباق أو المنظفات، حيث يتجذب البعوض نحو المياه. ولكن فور تواجده على هذا الوعاء المملوء بالصابون، سيتعرض للحصار في الفقاعات وسيموت، ونتيجةً لذلك ستحصلين على منزل خالٍ من البعوض.

“إجابة” ما هي أفضل طرق طرد الناموس من المنزل نهائيا؟

  1. ضعي القهوة على المياه الساكنة.

إن وجدتم تجمعات مياه ثابتة حول منزلكم، يُنصح بإدخال القهوة فيها لإجبار بيوض الناموس على الطفو حول السطح وفيما بعد الموت.

  1.  زيت اللافندر 

يتعذر على البعوض تحمل رائحة زيت اللافندر، لذلك يمكنك استخدامه للتخلص من البعوض وابعادهم عن طريق رش زيت اللافندر حول منزلك والمناطق المحيطة به، ويمكنك أيضًا وضع بعضه على جسمك لتجنب التعرض للدغاتهم، ويمكنك أيضًا إشعال الشموع المعطرة برائحة اللافندر داخل المنزل.

  1.  أوراق الريحان 

يتميز أوراق الريحان بفاعليتها في القضاء على يرقات البعوض، لذا يمكنك بسهولة زراعة نبات الريحان في الفناء الخلفي الخاص بك أو عند نقاط دخول منزلك، كما يمكنك أيضًا استخدام بعض زيت الريحان لتنعيم البعوض.

  1.  استخدام زيت شجرة الشاي 

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص عديدة تعتبر مفيدة في علاج الإصابات ومكافحة الأمراض المختلفة، إضافة إلى قدرته على القضاء على الناموس. للقيام بذلك، ما عليك سوى خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع كمية من الماء، ثم وضع هذا الخليط في زجاجة رذاذ لترشه في المنطقة المراد حمايتها من الناموس. ستحصل على منزل خالٍ تمامًا من هذه الحشرات المزعجة.