خـبر عــاجـل

موعد صرف الضمان المطور لشهر مارس 2023

موعد صرف الضمان المطور لشهر مارس 2023

موعد صرف الضمان المطور لشهر مارس 2023، يبحث الكثير من المستفيدين من دعم الضمان المطور عن الموعد المقرر لصرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس /شعبان، وقد صرحت بشكل رسمي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بتدشين برنامج  الضمان المطور.

والذي يعتبر من أهم البرامج التي طرحتها المملكة العربية السعودية لمساعدة الفئات المختلفة من المجتمع السعودي وبالأخص من يحتاج المساعدة مثل المطلقات، والعاطلين عن العمل وكبار السن، والأفراد التي تزيد أعمارهم عن 35 عام وغيرهم .

ومن خلال مقالنا التالي موعد صرف الضمان المطور لشهر مارس سوف نسلط الضوء على أهم النقاط الخاصة بالبرنامج فتابعونا.

موعد صرف الضمان المطور لشهر مارس 2023

موعد صرف الضمان المطور لشهر مارس 2022

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف الضمان المطور لشهر مارس والذي سوف يتم إيداعه في الحسابات الخاصة بالمستفيدين سواء المستحقين الذين تقدموا بطلب جديد أو غيرهم ، هذا إلى جانب نزول المعاشات كل هذا سوف يتم بشكل تدريجي حتى يتم التأكد من استلام الجميع رسائل نصية تؤكد على إيداع مستحقاتهم في حسابات البنوك الخاصة بهم .

كم باقي على نزول الضمان الاجتماعي المطور

لقد تم تحديد موعد الأربعاء الموافق 1 من مارس 2023 بأن يكون موعد صرف الضمان المطور لشهر مارس ، حيث سيتم إيداع الدعم في الحسابات الخاصة بالمستفيدين ، ويمكن لجميع المستحقين و المستفيدين الاستعلام عن الحسابات والتأكد من استلام الدعم و البدء في إجراءات شراء المستلزمات الأساسية، والجدير بالذكر فإن المستحقين للدعم المطور والذين لم يتمكنوا من تحديث البيانات الخاصة بهم في وقت لاحق، فقد منحتهم الوزارة فرصة لتحديث البيانات و التي يمكن منن خلالها صرف دعم الضمان المطور وفقا لشروط استحقاق الدعم المقررة.

شروط استحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور

تتلخص شروط استحقاق الدعم والذي تم تحديدها من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في النقاط التالية:

  • يشترط أن يكون المتقدم و طالب الدعم من أصل وجنسية سعودية.
  • يشترط بأن يكون الدخل الشهري ألا يزيد عن المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي.
  • لابد من اجل الحصول على الدعم أن يكون مقدم الطلب مقيم بشكل دائم في المملكة.
  • على المتقدم العمل على تحديث البيانات وكذلك التأكد من سلامتها ودقتها.

الخاتمة

مقالنا السابق موعد صرف الضمان المطور لشهر مارس 2023 عرض النقاط الأساسية الخاصة بشروط الدعم وموعد الصرف ، يمكن ترك تعليق للحصول على الدعم و المساعدة من فريق موقع شوف نيوز في اسرع وقت.