خـبر عــاجـل

موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية “القطاع الخاص/ القطاع العام”

موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية “القطاع الخاص/ القطاع العام”
موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية

موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية؟ لجميع العاملين بالقطاع الخاص والحكومي، يُعتبر موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية من بين الأسئلة الشائعة في الوقت الحالي.

يُرغب الناس في معرفة موعد عودة العمل بعد إجازة عيد الأضحى في السعودية، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص. وقد وضحت وزارة الموارد البشرية موعد عودة الموظفين للعمل بعد عيد الأضحى في القطاعين الحكومي والخاص.

موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى 1444

تعود الموظفون لاستئناف أعمالهم بعد عيد الأضحى في السعودية يوم الأحد الثاني من يوليو 2023، الموافق الرابع عشر من ذي الحجة 1444 هـ. وفقًا للمادة الثانية عشرة بعد المائة في لائحة العمل التنفيذية لوزارة الموارد البشرية، يتم استمرار الإجازة الرسمية لعيد الأضحى لمدة أربعة أيام تبدأ من صباح يوم عرفة.

موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية

عودة الدوام في القطاع الحكومي بعد عيد الأضحى

سيعود الموظفين العاملين في الهيئات والقطاعات الحكومية للاستئناف في المؤسسات والمنشآت الحكومية بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى في 4 يوليو 2023، وهو يوم 16 ذو الحجة 1444 هـ.

عودة الدوام في القطاع الخاص بعد عيد الأضحى

من المتوقع أن يُطلب من موظفي القطاع الخاص العودة إلى أعمالهم في المؤسسات والمنشآت الحكومية بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى في يوم 2 يوليو 2023، الموافق 14 ذو الحجة 1444 هـ.

موعد دوام البنوك بعد عيد الأضحى 1444

كشف البنك المركزي السعودي عن تفاصيل إجازة البنوك في السعودية بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1444. ستبدأ الإجازة لجميع البنوك اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 8 ذي الحجة وستستمر حتى عودة العمل رسميًا يوم الأحد الموافق 14 ذي الحجة 1444. ستستمر الإجازة لمدة خمسة أيام. وسيكون خطة إجازة البنوك وعودة العمل كالتالي:

  • ينتهي دوام البنوك يوم الإثنين 8 ذي الحجة.
  • تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في السعودية يوم الثلاثاء 9 ذي الحجة 1444.
  • يوم السبت 13 ذي الحجة هو آخر أيام الإجازة لموظفي البنوك.
  • يتم استئناف الدوام بعد إجازة العيد يوم الأحد 14 ذي الحجة 1444.

عودة الدوام في الدوائر الحكومية السعودية

بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، ستبدأ الدوائر الحكومية في القطاع العام بالعمل في صباح يوم الأربعاء الموافق 2 يوليو 2023، الموافق 14 ذو الحجة 1444. سيتم استئناف العمل بالطريقة الرسمية الاعتيادية التي تم اتباعها قبل العطلة لجميع الإدارات الحكومية، بعد قضاء إجازة استمرت لمدة ثمانية أيام.

موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية

يجب على الجميع الانتباه إلى أن المواعيد المذكورة قد تخضع للتغيير وفقًا لقرارات الجهات المعنية. يُنصح بالتحقق من المصادر الرسمية المعتمدة للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات المتعلقة بموعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية.