خـبر عــاجـل

“رسميـاً” بداية عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444 في السعودية الموارد البشرية تحدد

“رسميـاً” بداية عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444 في السعودية الموارد البشرية تحدد
رسميـاً تاريخ عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444 السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية “رسميـاً” عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444 السعودية ويشمل ذلك العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص والبنوك والمستشفيات والإدرارات المختلفة والجوازات السعودية.

في المملكة العربية السعودية، تحتفل البلاد بعيد الأضحى المبارك، وتعلن الحكومة والبنوك عن مواعيد العطلة وعودة الموظفين بعد انتهاء العيد. وتحدد مواعيد عيد الأضحى حسب الحسابات الفلكية وفقًا لرؤية هلال شهر ذي الحجة.

موعد بدء دوام الدوائر الحكومية 1444 بعد العيد

بناءً على تعليمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ستنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023. وبالتالي، ستبدأ دوائر الحكومة في استئناف أعمالها يوم الأحد التالي الموافق 2 يوليو 2023.

أما بالنسبة لسوق الأسهم السعودية، فسيتم استئناف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك التي بدأت يوم الخميس الموافق 22 يونيو الحالي.

يرجى مراعاة أن هذه المعلومات قابلة للتغيير وتكون مستندة إلى التعليمات الرسمية المعلنة من قبل الجهات المختصة. لذا، يُفضل التحقق من المصادر الموثوقة للحصول على أحدث المعلومات.

توقيت عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444

وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء السعودية “واس”، سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في المملكة يوم الأربعاء، الموافق 28 يونيو. وستبدأ عطلة عيد الأضحى من يوم الجمعة، الموافق 23 يونيو، وتستمر حتى يوم الأحد، الموافق 3 يوليو.

موعد بدء دوام الدوائر الحكومية 1444 بعد العيد

عودة الموظفين بعد عيد الأضحى ستكون في السعودية في 4 يوليو، الذي يوافق 16 ذي الحجة. هذا يشمل الموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

بداية دوام البنوك بعد العيد 2023

أما فيما يتعلق بداية دوام البنوك بعد العيد 1444، فستستأنف البنوك العمل يوم الأحد، الموافق 2 يوليو. وسيتم فتح فروع البنوك في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج.

تأكدت الحكومة السعودية من أن جميع اللوائح النظامية الخاصة بالدوائر الحكومية ستعود للعمل بشكل تقليدي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى في القطاعين الحكومي والخاص. وسيستأنف الدوام الكامل في القطاعين العام والخاص يوم 13 ذي الحجة، الموافق 2 يوليو.

“هـام” متي موعد عودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحى ١٤٤٤ في المملكة العربية السعودية

بالتالي، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، يجب على الموظفين التجهيز للعودة إلى العمل واستئناف مهامهم في التواريخ المحددة. ينصح الموظفون بالاستمتاع بالعطلة والوقت الممتع مع الأسرة والأحباء، والحرص على تحقيق التوازن بين الحياة العملية والشخصية.

ما هو موعد عودة موظفي القطاع الخاص إلى العمل بعد العيد في السعودية؟

“عاجل” موعد بداية الدوام بعد عيد الأضحي في السعودية 2023

  • جدول مواعيد موظفي القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية سيعود للعمل في 2 يوليو 1444 (13 ذل الحجة).

متى تستأنف البنوك في السعودية عملياتها بعد عيد الأضحى؟

  • ستستأنف البنوك في المملكة العربية السعودية عملياتها في 2 يوليو 1444 (14 ذل الحجة).

وماذا عن جدول موظفي القطاع الصحي في السعودية بعد عيد الأضحى؟

  • سيبدأ الموظفون في القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية العمل في 2 يوليو 1444 (13 ذل الحجة).

متى يبدأ موظفو القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية العمل بعد عيد الأضحى؟

  • سيعود الموظفون في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية إلى العمل في 4 يوليو 1444 (16 ذل الحجة).

هل البنوك في مكة المكرمة والمدينة المنورة تظل مفتوحة خلال موسم الحج؟

  • نعم ، ستبقى مكاتب وفروع البنوك في مكة المكرمة والمدينة المنورة مفتوحة خلال موسم الحج لخدمة الحجاج.

وبذلك يكون جدول الموظفين بعد عيد الأضحى 1444 في المملكة العربية السعودية كما يلي: سيعود موظفو القطاع الحكومي إلى العمل يوم 4 يوليو 1444 ، وسيعود موظفو القطاع الخاص إلى العمل في 2 يوليو 1444 ، موظفي القطاع الصحي.

سيبدأ العمل في 2 يوليو 1444 ، وتستأنف البنوك العمل في 2 يوليو 1444. بالنسبة لموظفي البنك ، عطلة عيد الأضحى من 22 يونيو إلى 2 يوليو 1444. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة للجميع الذين يحتفلون بعيد الأضحى في السعودية.