خـبر عــاجـل

عاجل “الامارات” منح الاقامة الذهبية لأوائل طلاب الثانوية العامة في الامارات 2023 والطلبة المتفوقين

عاجل “الامارات” منح الاقامة الذهبية لأوائل طلاب الثانوية العامة في الامارات 2023 والطلبة المتفوقين
منح الاقامة الذهبية لأوائل طلاب الثانوية العامة في الامارات 2023 والطلبة المتفوقين

الامارات منح الاقامة الذهبية لأوائل الثانوية العامة في الامارات 2023 والطلبة المتفوقين في هذه المرحلة الدراسية أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ وعبر حسابها الرسمي على تويتر.

منح الإقامة الذهبية أوائل الثانوية العامة في الإمارات 2023 لأوائل الطلبة الخريجين من المدارس والجامعات الإماراتية 2023. هذا بعد أن أعلنت “وزارة التربية والتعليم الاماراتية” رابط نتائج طلاب الثانوية العامة 2023 الامارات برقم الجلوس

منح الاقامة الذهبية لأوائل الطلاب المتفوقين 2023

قررت الإمارات بعد ظهور نتائج الثانوية العامة الإمارات 2023 منح الإقامة الذهبية للمتفوقين الحاصلين على درجة ممتاز أو من يحصل على درجته 95% بالمدارس الثانوية أو ما يماثلها من شهادات أخرى.  وفى سياق المقال كشفت وزارة التربية والتعليم عن قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات 2023 الناجحين بالدرجات النهائية 100%.

كما تمنح الإقامة الذهبية للمتفوقين في الجامعات بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من أصل 4 في مختلف التخصصات العلمية المحددة كما تمنح الإقامة الذهبية للحاصلين على درجة الدكتوراة وتعطي أيضًا الأكفاء في مختلف المجالات الطبية والتكنولوجيا الحديثة.

شروط الاقامة الذهبية أوائل الثانوية العامة في الامارات 2023

صرح اللواء سهيل الخييلي بشكل رسمي عن شروط منح الاقامة الذهبية لأوائل الطلبة سواء للمدارس الحكومية أو ما يماثلها أو الجامعات الحكومية وأنها يجب أن تكون متوفرة بالكامل للشخص المتقدم وتلك الشروط هي:

شروط الاقامة الذهبية أوائل الثانوية العامة في الامارات 2023

  1. أن يكون الطالب خريج مدرسة حكومية أو خاصة ولكن معتمدة من قبل وزارة التعليم.
  2. أن يكون الطالب حاصلًا على درجة 95% من شهادة الثانوية.
  3. أن تكون الشهادة المقدمة معتمدة من الوزارة.
  4. في حالة كان المتقدم من خريجي الجامعات فيجب أن يكون حاصلًا على تقدير A أو على الأقل حاصلًا على 3.5 في شهادة التخرج.
  5. أن تكون الشهادة المقدمة حديثة وألا يمر عليها عامان على الأقل.
  6. في حالة كان المتقدم من خريجي الجامعات العالمية فيجب أن تكون من الجامعات المصنفة من أفضل 100 جامعة وفقًا للتصنيف الدولي.
  7. أن تكون درجة جي بي اي المتقدم لا تقل عن 3.5.

[رسميــاً بالأسماء] اعرف أوائل الثانوية العامة في الإمارات 2023 مُحدث أسماء الخريجين بعتماد وزارة التربية والتعليم الإماراتية

متطلبات الحصول على الاقامة الذهبية لأوائل الطلبة المتفوقين

صرحت وزارة التربية والتعليم عن المتطلبات الأساسية التي يجب تقديمها للحصول على الإقامة الذهبية للمتفوقين، وتلك المتطلبات هي:

  1. تقديم نسخة من جواز سفر المتقدم.
  2. أن يقدم تصريح شهادة الثانوية العامة وألا تكون نسبة أقل من 95%.
  3. يجب تقديم نسخة من تصريح الإقامة بشرط أن تكون مصدرة من دبي.

عاجل الامارات اليوم| الكشف عن أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات 2023 الناجحين بالدرجات النهائية 100%

كيفية التقديم على الاقامة الذهبية لأوائل الطلبة المتفوقين

لتسهيل منح الإقامة الذهبية لأوائل الطلبة، صرحت الوزارة عن الخطوات وطريقة التقديم ووضحت كافة الشروط وكافة الأوراق المطلوبة. يمكنك الآن أن تتبع الخطوات التالية للتقديم:

  1. في البداية، قم بالدخول إلى رابط “منصة الخدمات الذكية” عبر التطبيق أو الموقع الرسمي.
  2. كتابة رقم الهوية الخاصة بك واسم المستخدم.
  3. اختيار خدمة التقديم على منحة الإقامة الذهبية.
  4. قم بكتابة كافة البيانات الخاصة بك بشكل دقيق.
  5. عليك أن تقوم بسداد مصاريف الخدمة والتي قد تصل إلى ألف وستمائة وخمسين درهمًا بخدمة التوصيل.

بعد اتمامك لجميع الخطوات السابقة، ستتم مراجعة طلبك من قبل الجهات المختصة وسيتم التواصل معك في حالة وجود أي مستندات إضافية أو إذا تم قبول طلبك لمرحلة التدقيق النهائي. بعد الموافقة على طلبك واكتمال الإجراءات، ستتمكن من الحصول على إقامة ذهبية تمنحك العديد من الامتيازات والفوائد.

إن منح الإقامة الذهبية في الامارات 2023 لأوائل الطلبة الخريجين من المدارس والجامعات الإماراتية هي مكافأة قيّمة وتشجيع حقيقي للطلبة المتفوقين والمبدعين في مجالاتهم الدراسية. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التعليم والبحث العلمي في الإمارات وتشجيع الشباب على تحقيق التفوق والتميز في مساراتهم الأكاديمية.

منح الإقامة الذهبية لأوائل الطلبة 2023 هي فرصة للطلبة الحاصلين على درجات عالية أن يستمروا في تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في بيئة تعليمية متقدمة وحديثة. إنها فرصة لهم للتواصل مع خبراء وأكاديميين مرموقين والاستفادة من الفرص التعليمية والبحثية المتاحة.

باختصار، منح الإقامة الذهبية لأوائل الطلبة في الإمارات تعكس التزام الدولة بتعزيز التعليم ودعم الشباب المتفوقين. إنها فرصة للطلبة لتحقيق إمكاناتهم الكاملة والمساهمة في تطوير مجتمعهم وبناء مستقبل أفضل للإمارات.