خـبر عــاجـل

“الساعة كم” موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023 أفضل أماكن للصلاة

“الساعة كم” موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023 أفضل أماكن للصلاة
موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023: توقيت الصلاة والمساجد والمصليات المتاحة للصلاة . تُعتبر صلاة عيد الأضحى مناسبة دينية هامة تحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دولة الكويت.

إن معرفة توقيت صلاة العيد ومكان أدائها يُعد من الأمور المهمة للمصلين. في هذا المقال، سنتعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت لعام 2023، وسنستعرض أيضًا أسماء المساجد والساحات التي ستستقبل المصلين في هذا العيد المبارك.

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023

حسبما أعلن مركز العجيري الرسمي في الساعات القليلة الماضية، فإن موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت لعام 2023 سيكون في اليوم الثامن والعشرين من شهر يونيو من العام 2023 الميلادي، الموافق العاشر من شهر ذي الحجة من عام 1444 هجريًا. وستقام صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة وست دقائق صباحًا بتوقيت مدينة الكويت.

مدينة العاصمة5:06 صباحًا.
مدينة حولي5:06 صباحًا.
مدينة صباح السالم5:06 صباحًا.
مدينة المرقاب5:06 صباحًا.
مدينة الفروانية5:06 صباحًا.
مدينة العبدلي5:06 صباحًا.
مدينة السالمية5:06 صباحًا.
مدينة الصليبية5:07 صباحًا.
مدينة الجهراء5:07 صباحًا.
مدينة الأحمدي5:06 صباحًا.
مدينة القرين5:06 صباحًا.
مدينة المنقف5:06 صباحًا.
مدينة بنيدر5:06 صباحًا.

أماكن صلاة عيد الأضحي في الكويت

تم الإعلان عن عدد من المساجد والساحات التي ستستقبل المصلين في صلاة عيد الأضحى في الكويت لعام 2023. وفقًا للمعلومات المتوفرة، فإن المساجد والساحات التالية ستكون مفتوحة للصلاة:

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023

  1. مسجد الكبير
  2. ساحة الصفا
  3. مسجد الصقر
  4. ساحة العبدلي
  5. مسجد الصالحية

وهذه هي بعض المواقع المعروفة التي يتم فيها أداء صلاة العيد في الكويت، ومن المفترض أن تكون مجهزة تمامًا لاستقبال المصلين وتوفير جو مناسب لأداء الصلاة.

توقيت صلاة الفجر والشروق في يوم العيد

تجدر الإشارة إلى أن صلاة العيد تُقام بعد شروق الشمس بفترة زمنية محددة. ويجب على المصلين أيضًا معرفة توقيت صلاة الفجر في يوم العيد. وفقًا للتقويم العجيري، فإن صلاة الفجر في يوم عيد الأضحى في الكويت لعام 2023 ستكون في تمام الساعة الثالثة وست عشرة دقيقة فجرًا. أما صلاة الشروق فستكون في تمام الساعة الرابعة وإحدى وخمسين دقيقة صباحًا.

الاحتفال بعيد الأضحى في الكويت

يُعتبر عيد الأضحى في الكويت فرصة للمصلين للاحتفال بالمناسبة الدينية وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء. يتم تبادل التهاني والتبريكات، ويقوم الناس بزيارة بعضهم البعض وتبادل الهدايا. كما يُعتبر العيد فرصة للترحم على الأموات ومساعدة المحتاجين من خلال توزيع الأضاحي على الفقراء والمساهمة في الأعمال الخيرية.

بهذا نكون قد استعرضنا موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023، بالإضافة إلى المساجد والساحات التي ستستقبل المصلين في هذا العيد المبارك. يجب على المصلين الاستعداد والحضور إلى المكان المخصص في الوقت المحدد لأداء الصلاة. نتمنى لجميع المسلمين في الكويت وفي جميع أنحاء العالم عيدًا سعيدًا ومباركًا.