You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

موعد انتهاء فصل الشتاء، بعد مرور البلاد في فصل الشتاء بالعديد من التقلبات الجوية، وانخفاض درجات الحرارة الغير مسبوقة منذ 25 عاما. وكانت الإسكندرية صاحبة النصيب الأكبر من هذه التغيرات، وسقوط الثلوج على البلاد وانخفاض درجات الحرارة.

التي كادت تصل إلى الصفر. وكل ذلك أدى إلى انتظار المواطنين انتهاء الصيف، وعودة الجو إلى الدفيء وخصوصا الأمهات، بعد معاناة أولادهم من ذلك الطقس المتقلب، وتمني انتهاء فصل الشتاء سريعا.

موعد انتهاء فصل الشتاء 2022

من خلال الحسابات الفلكية المعترف بها دوليا، بان فصل الشتاء ينتهي يوم 20 مارس، ويبدأ فصل الربيع يوم 21 مارس. وكانت مدة فصل الشتاء لهذا العام 88 يوما و23 ساعة. ويبدأ فصل الشتاء يوم 21 ديسمبر من كل عام.

 انتهاء فصل الشتاء

متى يبدأ فصل الربيع 2022

فصل الربيع يبدأ بعد انتهاء فصل الشتاء، ويؤهل المواطنين لانخفاض درجات الحراة تدريجيا، لاستقبال الشتاء. ويكون فصل الربيع فصل تفتح الأزهار وانتشار رائحة الزهور والفواكه العطرة. إعلانا بانتهاء الشتاء ببرودته واكتئابه.

ويبدأ فصل الربيع فلكيا يوم 21 مارس 2022، متوافقا مع عيد الأم، وينتهي الفصل في يوم 20 يونيو 2022.

حالة الطقس هذا الأسبوع في فصل الشتاء

حذرت الأرصاد الجوية المصرية من ارتفاع درجات الحراة الملحوظ هذه الأيام، حيث ستنخفض درجات الحرارة ابتداء من الخميس 3 مارس 2022، وقد تنخفض درجات الحرارة 3: 4 درجات مئوية على كافة البلاد معلنة عدم انتهاء فصل الشتاء بعد.

حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا، ومائلا للبرودة ليلا، وخصوا علي الوجه البحري وجنوب سيناء. بينما يميل الطقس لدفيء علي السواحل الشمالية للبلاد.

وقد تزداد احتمالية سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، وقد تنشط الرياح علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وأيضا علي مدن الفناة وشمال الصعيد، محملة بالأتربة والرمال.

انتهاء فصل الشتاء

مواعيد آخر نوات فصل الشتاء 2022

تنقسم نواة إلى نواة في فصل الشتاء تتميز بالبرودة والتقلبات الجوية كنوت السلوم والحسوم التي يأتيان في بداية شهر مارس، مصحوبين برياح جنوبية وغربية وأمطار.

أما عن النواة الدافئة كالآتي

  • نوه الشمس الكبيرة

تكون في يوم 18 مارس، من كل عام، مصحوبة برياح شرقية وأمطار غاليا.

  • نوه العوة وبرد العجوزة

تأتي بعد نوه الشمس الكبيرة، يوم 24 مارس لدة 6 أيام، تأتي برياح شرقية ممطرة غالبا.

  • نوه الخماسين

تأتي يوم 23 أبريل لدة يومين، وتكون النوة ساخنة مصحوبة بالأتربة ورياح شرقية.

  • نوه رياح النقطة

تبدأ في يوم 18 يونيو، وتتميز بالحرارة العالية مصحوبة برياح شرقية.

  • نوه رياح الصليب

تبدأ في يوم 30 من سبتمبر، تستمر ل 3 أيام، ويصاحبها رياح غربية.

بداية فصل الصيف في مصر

يبدأ فصل الصيف اعتبارا من يوم الثلاثاء 21 يونيو لعام 2022، ويمتد الصيف هذا العام ل 92 يوما.

أول يوم رمضان 2022

ينتظر جميع المسلمين شهر رمضان، حيث تتزين المدن والشوارع بالفوانيس وزينة رمضان، وتمتلئ الأجواء بالأدعية والتواشيح الدينية.

ويأتي شهر رمضان هذا العام في مصر فلكيا يوم 2 أبريل 2022، كما ذكر رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية. كما ذكر أيضا بأنه سيتم استطلاع الهلال في أول أبريل القادم.

الخاتمة

وبذلك قد نكون قد أجابنا على جميع أسئلة متى ينتهي فصل الشتاء وبداية فصل الربيع والصيف، وعودة الأجواء الدافئة والمرحة، وانتهاء أيام البرودة والاكتئاب. طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة من هيئة الأرصاد الجوية شهر 2-2022.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات