متي تبدأ إجازة عيد الأضحى 2023 في السعودية ١٤٤٤

أعلن البنك المركزي السعودي ، الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك ، والتي ستمنح لموظفي البنك وجميع العاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية. إجازة عيد الأضحى هي إجازة رسمية مدفوعة الأجر لا علاقة لها بالرواتب.

إذا قام صاحب العمل بخصم جزء من راتب الموظف أو العامل ، فيجب عليه تقديم تعويض مالي ؛ خلاف ذلك ، قد يواجه صاحب العمل عواقب قانونية.

متي إجازة البنوك في عيد الأضحى ١٤٤٤

أكد البنك المركزي السعودي أن موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في البنوك السعودية والقطاعين العام والخاص لموظفي البنك ستكون من الجمعة 22 يونيو 2023 حتى 2 يوليو. وخلال هذا الوقت ، سيتم تعليق جميع الخدمات المصرفية مؤقتًا حتى عودة الموظفين إلى العمل.

سيستأنف الموظفون مهامهم في 2 يوليو 2023 ، مما يؤدي إلى عطلة العيد لمدة 9 أيام.

متي تبدأ إجازة عيد الأضحى ١٤٤٤ في السعودية

عيد الأضحى هو أحد الأعياد الإسلامية التي تلي عيد الفطر وعلى بعد أيام قليلة فقط.

يرتبط عيد الأضحى بأداء فريضة الحج التي ستقام في 28 يونيو ، الموافق العاشر من ذي الحجة. يوم عرفة ، ذروة الحج ، سيكون يوم 27 يونيو. تختلف مدة إجازة عيد الأضحى باختلاف القطاعات.

مواعيد إجازة عيد الأضحى 2023 في السعودية

من المنتظر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين الخاص والعام في المملكة العربية السعودية اعتباراً من التاسع من ذي الحجة الموافق 27 يونيو الجاري ، وتستمر حتى آخر يوم عيد الأضحى مع الموظفين. العودة إلى العمل في اليوم التالي.