You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

شروط إسقاط المركبات التالفة، دعت الإدارة العامة للمرور، في وقت سابق، ملاك المركبات التالفة والقديمة لسرعة المبادرة في إسقاط المركبات التالفة والقديمة من سجلات المرور. الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية 1443 برقم اللوحة my.gov.sa .

ولذلك فقد أعلنت منصة أبشر للخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، تقديمها لخدمة إسقاط المركبات التالفة والقديمة، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

شروط إسقاط المركبات التالفة
تعرف على شروط إسقاط المركبات التالفة1443 عبر أبشر وكيفية التقديم

شروط إسقاط المركبات التالفة

ناشدت منصة أبشر ملاك المركبات التالفة والقديمة لسرعة الاستجابة لقرار الدولة بإسقاط المركبات التالفة من سجلات المرور.. مقدمًة خدمة إسقاطها عبر منصتها مجانيًا.

وإليك عزيزي زائر موقع شوف نيوز شروط إسقاط المركبات التالفة والقديمة:-

  • أولًا يجب أن يكون مالك المركبة على قيد الحياة.
  • ثانيًا يجب أن تكون رخصة المركبة سارية.
  • كذلك يجب تعهد مالك منشأة بيع المركبات الملغي تسجيلها  بتسليم لوحات المركبة المسقطة للمرور خلال 5 أيام  من تاريخ إتمام عملية المبايعة.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يجب ألا يكون على المركبة طلب إسقاط إجراء.
  • يجب ألا يكون على المركبة أي مستحقات مالية من رسوم مقرّرة وغرامات تأخير، ما لم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن.

مهلة إسقاط المركبات التالفة والقديمة

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مهلة إسقاط المركبات التالفة والقديمة تبدأ من يوم الثلاثاء  28  رجب 1443، الموافق 1  مارس.

على أن تكون المدة التصحيحية لمدة عام من تاريخه.. مناشدًة المواطنين باستغلال هذه الفرصة في إسقاط المركبات التالفة والقديمة من سجلات المرور.

هذا بالإضافة إلى أنه سيتم الإعفاء من رسوم تجديد رخص السير وغرامات التأخير المترتبة عليها.

شروط إسقاط المركبات التالفة والقديمة
شروط إسقاط المركبات التالفة 1443 عبر أبشر وكيفية التقديم

طريقة إسقاط المركبات القديمة عبر منصة أبشر

أوضحت الإدارة العامة للمرور من خلال صفحتها على فيسبوك، ردًا على استفسار المواطنين بخصوص كيفية إسقاط المركبات التالفة والقديمة. قالت أنه يجب التأكد أولًا من استيفاء شروط إسقاط المركبات التالفة شروط إسقاط المركبات التالفة والقديمة.

كما وضحناها سابقًا في المقال، من تسديد المخالفات المرورية وأن تكون الاستمارة سارية، ثم إحضار الأوراق الخاصة بالسيارة لمحلات التشليح مرفقة باللوحات والاستمارة، ليتم إسقاطها من سجلات منصة أبشر منصة أبشر . وذلك من خلال الخطوات التالية.

شروط إسقاط المركبات التالفة والقديمة
شروط إسقاط المركبات التالفة والقديمة 1443 عبر أبشر وكيفية التقديم

أولًا يجب الدخول لموقع أبشر وعمل ايميل على الموقع. ثم إدخال رمز التحقق الذي يطلبه الموقع. وبعد ذلك الضغط على خانة “المواعيد الإلكترونية”، ثم خانة “المرور”، ثم خانة حجز موعد جديد، وتحديد الرمز على مربع التشليح.

كذلك يجب تحديد المنطقة وأقرب فرع للمواطن وموعد الزيارة المتاحة له، ثم بعد ذلك يتابع الطلب من خلال رقم الطلب الذي توضحه المنصة. يجب التأكد قبل التوجه لأقرب فرع لإدارة المرور من استيفاء الشروط واكتمال جميع الأوراق المطلوبة .

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات