خـبر عــاجـل

“قلي السمك بدون ريحة”… أفضل طريقة لقلي السمك بدون زيت جربيها النتائج مذهله!!!

“قلي السمك بدون ريحة”… أفضل طريقة لقلي السمك بدون زيت جربيها النتائج مذهله!!!
"قلي السمك بدون ريحة"... أفضل طريقة لقلي السمك جربيها النتائج مذهله!!!

“قلي السمك بدون ريحة”… أفضل طريقة لقلي السمك جربيها النتائج مذهله!!!. تعتبر الأسماك من أغنى الأطعمة بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة ، فهي من الأطعمة المصرية الأصيلة التي يحبها الكثير من الناس.

ويمكن تصنيفها إلى عدة أصناف. لكن قلي السمك بالزيت يؤدي إلى فقدان قيمته الغذائية ، لذلك يبحث الكثير من الناس عن طرق لقلي السمك دون استخدام الزيت ، لذلك نقدم وصفة مبتكرة لقلي السمك بدون قطرة واحدة من الزيت.

كيف تقلى السمك بدون زيت

يمكن قلي السمك بدون زيت ، وذلك بغسل كمية السمك ، ثم تصفيته جيداً ، ثم نضع فيه كمية من عصير الليمون ونترك القليل منه ، ثم نجهز حشوة السمك ، ثم نشطف السمك مرة أخرى .

ثم نحشوها ونتركها قليلاً ، وفي وعاء آخر نضع كوب دقيق مع ملعقة كبيرة نشاء مع ملعقة كبيرة كمون وملح ، ونضع وعاء على النار به قطرات ماء لتهدئة السمك.

"قلي السمك بدون ريحة"... أفضل طريقة لقلي السمك بدون زيت جربيها النتائج مذهله!!!

كيف تسقي السمك

يمكن تسوية السمك بالماء بسهولة عن طريق تحضير وعاء مناسب لحجم السمك وهو غير لزج ، ثم نضع كمية قليلة من الماء وعندما نشعر بأن الماء ساخن نضع السمك بالدقيق و النشا.

نضع السمك في الوعاء ، ثم نحركه حتى يتم الحصول على اللون الذهبي للسمكة ، ثم عند تقديم السمك في أطباق على المائدة ، جربه ولن تندم على ذلك.