[طـــالع هنـا] كيفية التسجيل في دعم ريف لربات البيوت 1445

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة عن كيفية التسجيل في دعم ريف لربات البيوت 1445 التي تقدمها وزارة البيئة  والمياه والزراعة . من أجل الحصول علي دعم الأسر المنتجة وربات البيوت. تهدف بوابة منصة ريف الالكترونية إلى دعم رؤية المملكة 2023 في استدامة القطاع الريفي وتحسين المستوى المعيشي للأسر  المنتجة والريفية والزراعية.

بناء علي هذه الرؤية أصبح البحث عن رابط التسجيل في برنامج دعم ريف لربات البيوت وكيفية التقديم للحصول على المساعدات المالية أمرًا شائعًا لدى الكثير من الريفيين في المملكة العربية السعودية. ونحن سنقدم لكم الآن خطوات التسجيل في منصة ريف الإلكترونية:

دعم ريف لربات البيوت

تقدم العديد من الشركات والجمعيات والحكومات دعمًا خاصًا للمناطق الريفية، وبالأخص للمناطق النامية في المملكة العربية السعودية. يهدف هذا الدعم لمساعدة الأشخاص الذين يعملون وينتجون بشكل كبير في المجموعات والمناطق المشمولة بتقديم دعم ريف في المملكة العربية السعودية. وتعتبر ربات البيوت من الفئات المستهدفة لهذا الدعم، حيث يُعزز دخلهن ويعمل على توفير الاستقرار لحياتهن في الأماكن الريفية.

خطوات التسجيل في دعم ريف لربات البيوت إلكترونيا

تم انتشار البحث عبر محرك البحث جوجل بين الأفراد، وخاصة السكان الريفيين في المملكة العربية السعودية، عن رابط التسجيل في برنامج دعم ريف لربات البيوت، وكيفية التسجيل وتقديم الطلب للحصول على المساعدات المالية عبر منصة ريف الإلكترونية التابعة لوزارة الزراعة والمياه. وفي هذا المقال، سنوضح خطوات بوابة ريف تسجيل الدخول للأسر المنتج بالتفصيل، فتابعونا خطوة بخطوة:

رابط التسجيل في دعم ريف لربات البيوت برقم الهوية

  1. الخطوة الأولي هي الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج دعم ريف لربات البيوت [من هنـــــا]
  2. انقر على كلمة  “إنشاء حساب جديد” ستكون موجوده بالجزء العلوي من الصفحة.
  3. ستتم إعادة توجيهك مباشرةً إلى صفحة جديدة تحتوي على جميع البيانات الشخصية التي يجب إدخالها بشكل صحيح، مثل الاسم ورقم الهوية الشخصية وكلمة المرور وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول ورمز التحقق المرئي.
  4. بعد إدخال جميع المعلومات الشخصية والتأكد من صحتها، انقر على زر “تسجيل”.
  5. ستظهر رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق المرئي وسيتم إرسالها إلى هاتفك المحمول في الوقت نفسه.
  6. أدخل رمز التحقق المرئي في المكان المخصص ثم انقر على “تأكيد التسجيل”.
  7. ستقوم الجهات المختصة بالتحقق من معلوماتك والرد عليك في أقرب وقت ممكن.

التسجيل في دعم ريف للاسر المنتجة

شروط التقديم في برنامج دعم ريف لربات البيوت

للبحث عن رابط التسجيل في برنامج دعم ريف لربات البيوت ومعرفة كيفية التسجيل وتقديم الطلبات للحصول على المساعدات المالية عبر منصة ريف الإلكترونية. تعتبر منصة ريف منصة مهمة تدعم القطاع الريفي وتساهم في رفع مستوى المعيشة للأسر الريفية والزراعية.

شروط التقديم في برنامج دعم ريف لربات البيوت
التسجيل في دعم ريف لربات البيوت برقم الهوية عن طريق نفاذ

لذا، يُعَدُ برنامج دعم ريف لربات البيوت 1445 من أهم البرامج التي تقدم الدعم المادي للأسر الريفية وربات البيوت. فهو يهدف إلى تعزيز الاستدامة في القطاع الريفي وتحسين الدخل المتوسط أو معدوم الدخل للنساء في الريف. وقبل التسجيل في البرنامج، يجب على المتقدمين توفير جميع الشروط اللازمة للحصول على الدعم.

تتضمن شروط التقديم في برنامج دعم ريف لربات البيوت 1445 ما يلي:

  1. جب أن يكون المتقدمة مواطنة سعودية. إذا لم تكن سعودية الجنسية، يتوجب عليها أن تكون حاصلة على بطاقة جوال واحدة على الأقل.
  2. يجب أن يكون لدى المتقدمة تخصص زراعي يدعمه البرنامج، وعلاوة على ذلك، يجب أن تكون مقيمة في المنطقة الإدارية المشمولة بخطة الدعم الريفي.
  3. يجب ألا يكون لدى المتقدمة أي وظيفة في القطاع الخاص أو القطاع العام.
  4. يجب أن يكون عمر المتقدمة 21 عامًا أو أكثر.
  5. يجب أن لا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدمة 6,000 ريال سعودي، ويتعين على أسرة المتقدمة الحصول على وثيقة عمل مستقلة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
  6. يجب على المتقدمة تسجيل طلبها عبر المنصة الإلكترونية المخصصة، وكما يتعين على المستفيدة أن تكون لديها حساب مصرفي ساري المفعول.
  7. يجب أن يتوافق تسجيل المتقدمة في منصة الدعم مع جميع الإرشادات والشروط الطبية والفنية المحددة.
  8. يجب ألا تتجاوز المبالغ المالية المباشرة المخصصة للدعم الريفي ثلاث خطط، وألا يتجاوز إجمالي المبلغ 54,000 ريال سعودي سنويًا.

وبعد توفير جميع هذه الشروط واستيفاءها، يتم دراسة طلب المتقدمة واتخاذ القرار بمنح الدعم المالي وفقًا للمعايير المحددة في برنامج دعم ريف لربات البيوت.

ما هي القطاعات المشمولة بخطة الدعم الريفي؟

القطاعات المشمولة بخطة الدعم الريفي هي كما يلي:

لقطاعات المشمولة بخطة الدعم الريفي

  1. تربية النحل وإنتاج العسل: يشمل دعم صغار المنتجين في هذا القطاع، ويهدف إلى تطوير صناعة النحل وزيادة إنتاجية العسل.
  2. صيد الأسماك وتربية الأسماك: يدعم الصيادين الصغار ومزارعي الأسماك لتعزيز قطاع الثروة السمكية في المناطق الريفية.
  3. تربية الماشية: يستهدف دعم صغار مربي الماشية وتحسين إنتاجية وجودة المنتجات الحيوانية.
  4. إنتاج وتصنيع وبيع البن العربي: يتضمن دعم المنتجين الصغار في قطاع البن، ويهدف إلى تطوير صناعة البن العربي وتحسين جودة المنتج.
  5. زراعة وبيع الورود: يدعم صغار منتجي الورود ومشتقاتها، ويساهم في تطوير قطاع زراعة الزهور وتسويقها.
  6. إنتاج وبيع الفاكهة: يهدف إلى دعم منتجي الفاكهة الصغار وتعزيز إنتاجية وجودة الفواكه في المناطق الريفية.
  7. حيازات صغيرة وقطاعات زراعية تقليدية: يستهدف صغار المزارعين والقطاعات التقليدية ذات القيمة المضافة، ويسعى لتحسين مستوى دخلهم وتعزيز استدامة قطاع الزراعة التقليدية.
  8. زراعة المحاصيل البعلية: يدعم زراعة المحاصيل مثل الذرة والسمسم، ويهدف إلى تعزيز إنتاجية هذه المحاصيل في المناطق الريفية.

القطاعات المدعومة في بوابة دعم ريف

قطاع الزراعة المشكالهدفالوصف
تربية النحل وإنتاج العسلتطوير صناعة النحل وزيادة إنتاجية العسليهدف إلى دعم صغار المنتجين في هذا القطاع، وتحسين إنتاجية العسل.
صيد الأسماك وتربية الأسماكتعزيز قطاع الثروة السمكية في المناطق الريفيةيدعم الصيادين الصغار ومزارعي الأسماك لتعزيز قطاع الثروة السمكية في المناطق الريفية.
تربية الماشيةتحسين إنتاجية وجودة المنتجات الحيوانيةيستهدف دعم صغار مربي الماشية وتحسين إنتاجية وجودة المنتجات الحيوانية.
إنتاج وتصنيع وبيع البن العربيتحسين جودة المنتج وتطوير صناعة البن العربييتضمن دعم المنتجين الصغار في قطاع البن، وتحسين جودة المنتج وتطوير صناعة البن العربي.
زراعة وبيع الورودتطوير قطاع زراعة الزهور وتسويقهايدعم صغار منتجي الورود ومشتقاتها، ويساهم في تطوير قطاع زراعة الزهور وتسويقها.
إنتاج وبيع الفاكهةتعزيز إنتاجية وجودة الفواكه في المناطق الريفيةيهدف إلى دعم منتجي الفاكهة الصغار وتعزيز إنتاجية وجودة الفواكه في المناطق الريفية.
حيازات صغيرة وقطاعات زراعية تقليديةتعزيز استدامة قطاع الزراعة التقليديةيستهدف صغار المزارعين والقطاعات التقليدية ذات القيمة المضافة، ويسعى لتحسين مستوى دخلهم وتعزيز استدامة قطاع الزراعة التقليدية.
زراعة المحاصيل البعليةتعزيز إنتاجية هذه المحاصيل في المناطق الريفيةيدعم زراعة المحاصيل مثل الذرة والسمسم، ويهدف إلى تعزيز إنتاجية هذه المحاصيل في المناطق الريفية.

كيفية تغيير الحساب البنكي على بوابة ريف

بالنسبة لخطوات تغيير الحساب البنكي على بوابة ريف، يمكن اتباع الخطوات التالية:

كيفية تغيير الحساب البنكي على بوابة ريف

  1. قم بتسجيل الدخول إلى بوابة ريف من خلال الرابط الموجود في المقال.
  2. قم بفتح معلومات الطلب الخاص بك.
  3. اضغط على كلمة “تعديل”.
  4. أدخل رقم الحساب البنكي الجديد.
  5. اضغط على “حفظ”. بهذه الطريقة، ستتمكن من تغيير الحساب البنكي بنجاح على بوابة ريف.

متي ينزل دعم ريف بعد التسجيل

حسب المعلومات المقدمة من ووزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، عندما يتم قبول طلبك في برنامج دعم ريف لربات البيوت، سيتم إخطارك خلال 60 يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب. قد يستغرق وقتًا أطول في بعض الحالات.

متي ينزل دعم ريف بعد التسجيل

وذلك حسب دراسة الجدوى التي يتم تقديمها وتقييمها. تاريخ صرف الدعم المالي المستحق يعلن عادة عبر حساب برنامج دعم ريف على تويتر، وعادة ما يكون موعد صرف الدعم من اليوم الأول إلى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. يرجى متابعة حساب برنامج دعم ريف على تويتر للحصول على أحدث المعلومات والإعلانات بشأن مواعيد صرف الدعم.

الأسئلة الشائعة

ما هي هدف منصة ريف؟

ما هي هدف منصة ريف؟
تهدف منصة ريف إلى دعم استدامة القطاع الريفي وتحسين المستوى المعيشي للأسر الريفية والزراعية.

ما هي خطوات التسجيل في منصة ريف الإلكترونية؟

ما هي خطوات التسجيل في منصة ريف الإلكترونية؟
خطوات التسجيل في منصة ريف الإلكترونية تشمل الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج دعم ريف وإنشاء حساب جديد وتقديم البيانات الشخصية المطلوبة وتأكيد التسجيل.

ما هي شروط التقديم في برنامج دعم ريف لربات البيوت؟

ما هي شروط التقديم في برنامج دعم ريف لربات البيوت؟
شروط التقديم في برنامج دعم ريف لربات البيوت تتضمن أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية أو تحمل بطاقة جوال صالحة، وتخصص زراعي مدعوم من البرنامج، وعدم وجود وظيفة في القطاع الخاص أو العام، والاستيفاء الشروط العمرية والدخلية والتسجيل عبر المنصة الإلكترونية.

كيف يمكن تغيير الحساب البنكي على بوابة ريف؟

كيف يمكن تغيير الحساب البنكي على بوابة ريف؟
يمكن تغيير الحساب البنكي على بوابة ريف من خلال تسجيل الدخول إلي بوابة ريف ومن اعدادات الحساب لاخاص بك ابحث عن رقم الحساب البنكي ثم اضغط علي تحرير، بعدها قم بتغير رقم الحساب البنكي ثم اختار حفظ التغيرات.