خـبر عــاجـل

(الدفعة 70) الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي

(الدفعة 70) الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي
قرض مصرف الراجحي بدون وظيفة 30 ألف بدون كفيل في اقل من 30 دقيقة

من اكثر الأسئلة التي يتداولها مستفيدي الدعم الإضافي هو الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي؟ وذلك بالتزامن مع تحديد موعد ايداع الراتب الشهري، يعتبر برنامج الدعم الإضافي واحدًا من أهم برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها ذوي الدخل المحدود والأسر الأشد احتياجا.لمساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة. لذلك، نجد أن أحد أهم الأسئلة التي يتم طرحها قبل صرف حساب المواطن هو موعد إيداعه في مصرف الراجحي والرياض والأهلي.

يتم صرف معاش حساب المواطن شهريا في موعد ثابت وهو 10 من كل شهر ميلادي، وقد يختلف موعد الإيداع بتقديمه أو تأخيره يوم،ماذا عن الدفعة 70 هل سيتم صرفها في الموعد المحدد؟ أم يتأخر صرف حساب المواطن هذا الشهر يونيو؟ نوضح لكم كافة الإجابات عبر موقع شوف نيوز خدمات السعودية، بالإضافة إلى توضيح الإجابة على الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي؟.

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي؟

من المشار أليه أن برنامج حساب المواطن أكثر من 11.1 مليون مستفيد رئيسي وتابع، حيث يتم إيداع الدعم بصورة شهرية في حسابات المستفيدين في تاريخ محدد، وهو العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك باستثناء الإجازات الرسمية، التي قد تتسبب في تأخير صرف الصرف ليوم أو يومين كحد أقصى.

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي

وعن الإجابة متى يتم إيداع حساب المواطن في مصرف الراجحي؟ يتم ايداع المعاش في حسابات المستفيدين بدءا من يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2023 ويستمر عملية الإيداع لمدة 24 ساعة، وعند إيداع الدفعة المالية للمستحقين، يرسل خدمة عملاء الراجحي للمستفيد رسالة تأكيد عملية ايداع الراتب في الحساب الشخصي.

متي ينتهي الدعم الإضافي في حساب المواطن؟

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد انتهاء الزيادة الملكية التي تم تمديدها بأمر ملكي، من المقرر انتهاء الدعم الإضافي مع الدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023، ويصبح المعاش الشهري كما كان في السابق، وفي حال تم تمديد الدعم الإضافي يكون الراتب الشهري للمستفيدين رب أسرة 720 ريال سعودي، قيمة الدعم للتابع الأقل من 18 عام 215 ريال سعودي، أما التابع الأكبر من 18 عام يبلغ قيمة الدعم 360 ريال سعودي.

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي

ما هي شروط حساب المواطن؟

شروط استحقاق دعم حساب المواطن ضرورية وفي حال عدم استيفاء احد الشروط التالية يتم رفض طلب أهلية المستفيد، ومن اهم شروط استحقاق الدعم الإضافي التالي:

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  2. لا يجوز له أن يكون أصغر من 18 عامًا.
  3. كما يُشترط عدم تسجيله في مراكز الإيواء.
  4. يجب أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل منفصل عن العائلة، أي أن يكون فردًا مستقلاً في المسكن والنفقة، ويتعين عليه تقديم وثائق استقلالية المسكن.

استعلام حساب المواطن

تتيح وزارة الموارد البشرية للمستفيدين من البرنامج الاستعلام عن صرف الدفعة وذلك من خلال الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية، ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وإدخال رقم الهوية.