عاجل قرار رسمي ملكي بالموافقة على التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل “وزارة التعليم السعودية” تحدد موعد الدراسة

يترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جلسة مجلس الوزراء كل يوم ثلاثاء ، ونتيجة لهذه الحقيقة نكتشف العديد من الناخبين الذين يتساءلون في الوقت الحاضر حول ربما أبرز اختيارات مجلس الوزراء في الوقت الحالي في السعودية.

من المحتمل أن تكون التحديدات الأكثر تميزًا في الوقت الحالي هي الموافقة على تقويم البرنامج التعليمي للأشهر الـ 12 التالية 1445 ، يرجى الامتثال لنا عن طريق موقع المعلومات الخاص بنا تقويم الدراسة 1445 الجديد، اسمح لنا بتجميع اختياراتك الآن .

التقويم الدراسي 1445 – 1446

رأس خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء اليوم، وتمت الموافقة الرسمية على قواعد وأنظمة التقويم الدراسي للعام 1445-1446. وأكدت وزارة التعليم السعودية أن التقويم الدراسي للعام 1445 (2024) سيتكون من ثلاث فصول دراسية.

ونوهت الوزارة إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي تتحدث عن قيام السنة الدراسية 1445 بفصلين دراسيين فقط. وسيتم الكشف الرسمي عن جدول التقويم الدراسي الجديد للعام 1445 (2024) في غضون ساعات قليلة.

وتعمل وزارة التعليم خلال الساعات القادمة على توزيع جدول الدراسة 1445-1446 على جميع الإدارات التعليمية والمدارس، لكي يتم نشره بشكل رسمي عبر الرابط الرسمي لوزارة التعليم السعودية. وسيكون هذا الموجود متاحًا للطلاب وأولياء الأمور والكوادر التعليمية، بما في ذلك معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية.

مجلس الوزراء السعودي يعتمد التقويم الدراسي 1445

اجتمع مجلس الوزراء السعودي ، اليوم الثلاثاء ، وترأس الجلسة معالي خادم الحرمين الشريفين في قصره بجدة. في الوقت الحالي ، أذن مجلس الوزراء بالعديد من الاختيارات ، من أهمها التقويم التعليمي للأشهر الـ 12 التالية ، وقد بدأ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد محتوى الرسالة التي حصل عليها من رئيس جزر القمر الأمم المتحدة ، المكان الذي اخترته الآن جاء هنا على النحو التالي:

  • تفويض وزير الحيوية السعودي أو نائبه بالمقايضة مع الجانب البولندي للتعاون في مجال النفوذ.
  • بالإضافة إلى الإذن لوزير الحيوية السعودي بالتحاور مع الجانب البرتغالي في مجال السلطة.
  • تفويض وزير البيانات السعودي بالنقاش مع جمهورية غانا وجمهورية نيجيريا وجمهورية موريتانيا في
  • مجال الإعلام المرئي والمسموع داخل المملكة العربية السعودية والمواقع الدولية المجاورة.
  • تفويض وزير البيانات بالجانب المصري للتوقيع على مذكرة تفاهم تنظم الترويج داخل جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى مملكة البحرين وجمهورية تشاد بالإضافة إلى داخل دولة قطر.
  • تخويل رئيس هيئة التحليل وتحسين الابتكار أو مستشاره لمناقشة مذكرة تفاهم مع الجانب البريطاني في مجال التحليل والابتكار والنمو.
  • الموافقة على تغطية تحسين الطفولة المبكرة لتقدير ثروة الأفراد والأسر بالإضافة إلى القدرة المالية.
  • موافقة مجلس الوزراء السعودي على التقويم لمدة 12 شهرًا 1445 ، من خلال مبادئ تنظيم التقويم التعليمي.
  • تفويض وزير النقل السعودي لبحث مع الجانب المصري تسوية بين هيئات النقل لتطوير مرور عصر النقل على قناة السويس بالإضافة إلى السفن السياحية.
  • تجديد الاستاذ البديل للدكتور احمد بن حمد الفرحان والدكتور عبد العزيز بن محمد السعيد والدكتور ثابت بن صفر الشهراني بمناصبهم.

ترقيات مجلس الوزراء السعودية الآن

حددنا لك اختيارات قوية للغاية لمجلس الوزراء في الوقت الحالي ، ولعل أبرز الاختيارات في الوقت الحالي هي الموافقة على ترقيات بعض الضباط في مناصبهم ، وتأتي الترقيات على النحو التالي:

  1. ترقية سعود بن إبراهيم بن فيصل العثمان لنشر المخرج العادي بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.
  2. ترقية هيلة بنت محمد بن حمد المكيريش إلى رتبة مرشدة أولية بالمؤسسة بالمرتبة الخامسة عشرة داخل وزارة الموارد البشرية السعودية.
  3. ترقية عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز النويصر إلى رتبة مستشار سلامة بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.
  4. ترقية صالح بن حسن بن غيثان الصيفي القرني إلى وظيفة (مدير عادي) بالمرتبة الرابعة عشرة داخل وزارة الرفاه.
  5. ترقية عبدالله بن حمد بن محمد المانع إلى رتبة دليل الهندسة المعمارية بالمرتبة الرابعة عشرة داخل وزارة الرفاه.