خـبر عــاجـل

أفضل 5 نصائح لحل مشكلة جفاف البشرة في الصيف 2023

أفضل 5 نصائح لحل مشكلة جفاف البشرة في الصيف 2023
5 نصائح حل مشكلة جفاف البشرة في الصيف 2023

في فصل الصيف، قد تواجه مشكلة جفاف البشرة في الصيف وبعض المشاكل التي تؤثر على نعومتها. تشمل هذه المشاكل الجفاف الذي يؤدي إلى تغير ملمس البشرة وتفاقمه مع التهابات وشعور بالحكة، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتعرض المباشر والمتكرر لأشعة الشمس.

سوف تحصل علي معلومات عن حل مشكلة رائحة العرق نهائيا في الصيف عن طريق أفضل 3 وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق نهائيا تحت الذراع 2023.

وبالعودة لعلاج جفاف البشرة في الصيف، يعد الترطيب الجيد للبشرة جزءًا أساسيًا من العناية بها في فصل الصيف. وفيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة أكثر نعومة وصحة في هذا الفصل، وفقًا لتوصيات خبراء العناية بالبشرة (derma logica).

جفاف البشرة في الصيف

تعتبر فصول الصيف موسمًا مثاليًا للاستمتاع بالشواطئ وقضاء عطلات مميزة، ولكنها في نفس الوقت تشكل تحديًا للبعض الذين يعانون من جفاف البشرة الذي ينجم عن ارتفاع درجات الحرارة. ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة أو الدهنية يكون سريع المفعول.

لذلك، قدمت Tajmeeli باقة منتجات مختارة للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف، والتي تحتوي على تركيبات آمنة وفعالة لتحسين ملمس البشرة وزيادة مرونتها. “من أول استعمال” ماسك توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة سحري جدا. تعرفي علي “عجائب” 5 فوائد وضع القدمين في ماء وملح أو الاستحمام بهما.

ما هو جفاف البشرة؟

تلعب البشرة دورًا حيوي في حماية الجسم من العوامل الخارجية الضارة، كما أنها تساعد على التفاعل مع البيئة دون إلحاق الضرر بالجلد، ولكن عندما تصبح البشرة جافة، تصبح مهامها الفسيولوجية أكثر تحديًا وصعوبة.

يحدث جفاف البشرة عندما ينخفض مستوى الدهون أو الطبقة الدهنية في الطبقة الخارجية أو السطحية من الجلد، ويؤدي ذلك إلى فقدان كمية كبيرة من الماء، حيث يصبح الحاجز الدهني غير قادر على أداء دوره الوقائي والحفاظ على ترطيب الجلد.

ما هي أسباب جفاف البشرة؟

تتنوع أسباب جفاف البشرة، وقد تتعرض البشرة للجفاف نتيجة لعدة عوامل، منها:

ما هي أسباب جفاف البشرة

  • عدم ترطيب البشرة بشكل كافٍ:

يعتبر عدم ترطيب البشرة بشكل كافٍ أحد أسباب جفاف البشرة الرئيسية، حيث يؤدي ذلك إلى فقدان الرطوبة الطبيعية للبشرة.

  • التعرض للشمس:

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس المباشرة إلى تلف الجلد وجفافه، خاصةً إذا تم التعرض للشمس بشكل مفرط أو دون استخدام واقي الشمس.

  •  الهواء الجاف:

يمكن أن يؤدي الجو الجاف إلى جفاف البشرة، خاصةً في فصل الصيف الذي يتميز بالحرارة والرطوبة المنخفضة.

  • استخدام المنتجات الخاطئة:

قد تؤدي بعض المنتجات المستخدمة للعناية بالبشرة إلى جفافها، بسبب تركيباتها القاسية أو المكونات الضارة.

  • العوامل الوراثية:

يمكن أن يكون الجفاف البشرة ناتجًا عن العوامل الوراثية، حيث يكون الجلد بشكل طبيعي أقل ترطيبًا.

كيفية حل مشكلة جفاف البشرة في الصيف

  •  استخدام واقي شمس:

يجب استخدام واقي الشمس بشكل يومي خلال فصل الصيف، ويرجى ملاحظة أن يجب استخدامواقي الشمس بعامل حماية SPF 30 على الأقل، وإعادة تطبيقه كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق.

  • ترطيب البشرة:

يجب ترطيب البشرة بشكل يومي باستخدام مرطبات البشرة الخفيفة والتي تحتوي على مكونات ترطيب فعالة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين.

  •  تجنب المنتجات القاسية:

يجب تجنب استخدام المنتجات القاسية التي تحتوي على الكحول أو العطور القوية، والتي يمكن أن تسبب جفاف البشرة.

  • الشرب الكافي من الماء:

يجب شرب الكمية الكافية من الماء يوميًا، والتي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل ومنع جفافها.

  •  تجنب الاستحمام بالماء الساخن:

يجب تجنب الاستحمام بالماء الساخن خلال فصل الصيف، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة وزيادة جفافها.

  • تجنب العطش المفرط:

يجب تجنب الجفاف المفرط للبشرة، خاصةً في المناطق الجافة، ويمكن استخدام مرطبات البشرة الخفيفة والتي تحتوي على مكونات ترطيب فعالة بشكل منتظم.

  •  ارتداء الملابس المناسبة:

يجب ارتداء الملابس المناسبة خلال فصل الصيف، والتي تحمي البشرة من الشمس وتساعد على تقليل التعرض لأشعة الشمس المباشرة. ينصح باختيار الملابس المصنوعة من الأقمشة الخفيفة والتي تسمح بتدفق الهواء.

  • الحفاظ على نظافة البشرة:

يجب الحفاظ على نظافة البشرة بشكل منتظم خلال فصل الصيف، وذلك باستخدام منتجات العناية بالبشرة الخفيفة التي تحتوي على مكونات مطهرة للحفاظ على صحة الجلد.

كيفية حل مشكلة جفاف البشرة في الصيف 2023

نوضح عبر موقع شوف نيوز الاخباري أن البشرة الجافة هي البشرة التي تفتقر إلى الدهون والطبقة الدهنية الخارجية التي تحمي الجلد من العوامل البيئية الضارة مثل الحرارة والبرودة والأشعة فوق البنفسجية. عندما تكون البشرة جافة بشكل شديد، يتعذر على الجلد أداء وظائفه الطبيعية بشكل فعال.