خـبر عــاجـل

“للدورة 23” استعلام أهلية الضمان المطور لشهر أكتوبر 2023 رسالة (تم التحقق بنجاح)

“للدورة 23” استعلام أهلية الضمان المطور لشهر أكتوبر 2023 رسالة (تم التحقق بنجاح)
استعلام أهلية الضمان المطور لشهر اكتوبر 2023

صرحت وزارة الموارد البشرية عن صدور نتائج اهلية الضمان المطور للدورة 23 للمستفيدين ويتثنى للأفراد الآن استعلام أهلية الضمان المطور لشهر أكتوبر 2023 وذلك من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

تعمل الموارد البشرية على اعلان نتائج اهلية المستفيدين شهريا في اليوم 26 أو 27 ومع الإعلان الرسمي لأهلية البرنامج. وجه برنامج العناية بالعملاء المستفيدين إلى صدور نتائــج الأهلية لـــدورة الثامنة عشر لراتب (شهر أكتوبر 2023) عبر البطاقة الرقمية من خلال التطبيق الرسمي (HRSD) المتوفر على متجر الهاتف. واكد البرنامج انه يتمكن المستفيد الاستعلام عن اهلية الضمان المطور عن طريق منصة الدعم التابعة لوزارة الموارد البشرية.

استعلام أهلية الضمان المطور

يتلهف مستفيدي الضمان المطور إلى رؤية رسالة تم التحقق بنجاح انت الآن مؤهل لصرف راتب شهر أكتوبر 2023. أما في حال وجود رسالة غير مستحق “غير مؤهل” يجب على المستفيد تقديم اعتراض اهلية الضمان المطور، يمكنك الآن اتباع الخطوات التالية والتعرف على نتائج الاهلية للدورة 22 على النحو التالي:

استعلام أهلية الضمان المطور لشهر يونيو 2023

  • الولوج إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.
  • النقر على زر تسجيل الدخول بواسطة كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تتيح لك البوابة الدخول لحسابك عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على زر “دراسة الاهلية”.
  • سيتم عرض تفاصيل الدورة 23 وان كنت مؤهل للصرف أو غير مؤهل.

تقديم اعتراض الضمان المطور

تعزيزا لتكافئ الفرص تتيح وزارة الموارد البشرية للمستفيدين الغير مؤهلين لصرف معاش الضمان الاجتماعي، تقديم اعتراض الضمان المطور على نتائج الاهلية وفي حال الموافقة على الطلب يتم صرف الراتب بأثر رجعي. ويتم تقديم الاعتراض على النحو التالي:

استعلام أهلية الضمان المطور لشهر اكتوبر 2023

  • تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد بواسطة منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • اختيار القائمة الجانبية “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثم الضغط على زر دراسة الاهلية.
  • يتم عرض سبب عدم تأهل المستفيد.
  • اضغط على زر تقديم اعتراض مع ارفاق المستندات التي تثبت احقيه صرف الراتب.

أكدت وزارة الموارد البشرية أن اهلية الضمان المطور متوفرة عبر تطبيق الوزارة (HRSD) ولا يحتاج حامل تلك البطاقة الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، للاستعلام عن اهلية الضمان المطور.

كم مدة دراسة أهلية الضمان المطور ؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الانتهاء من فحص طلب التأهيل للضمان الاجتماعي المطوَر يتم خلال 3 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، مع العلم بأنه يتم النظر في الاعتراض في غضون 20 يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب. تشترط الأنظمة التنفيذية للضمان الاجتماعي الشامل أن يمتلك جميع الحاصلين على المعاش التقاعدي حسابًا بنكيًا.

شروط تسجيل اكثر من زوجة في الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة الموارد الاجتماعية خطوات تسجيل المستفيد الذي لديه اكثر من زوجة في الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بهدف طلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي لجميع منازله، ولكن يتم ذلك بشروط كالاتي:

  1. أن يكون الزوج هو العائل.
  2. أن يتم اضافة جميع الزوجات سواء في مزل واحد او منزل مختلف بحسب الحالة الاجتماعية.

كم رقم الضمان الاجتماعي المجاني؟

يمكن للمستفيدين من الضمان المطور الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي المجاني والتحدث مع احد مثلي خدمة العملاء، وذلك في حال مواجهة المستفيد أي مشكلة في صرف المعاش، كما يمكنهم تقديم الشكاوى والاستفسارات عن طريق الاتصال على (19911).

استعلام أهلية الضمان المطور لشهر اكتوبر 2023