خـبر عــاجـل

ما حقيقة الحصول على المكرمة الملكية لعيد الأضحى 1444

ما حقيقة الحصول على المكرمة الملكية لعيد الأضحى 1444
لمستفيدي الضمان المطور متي تنزل مكرمة عيد الأضحى 1444 بأمر ملكي

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية توضح حقيقة بعد الأخبار  الرائجة عن وجود مكرمة في عيد الأضحيى .. في الحقيقة ومن مصادرها الرسمية قالت وزارة الموارد البشرية أنه لا صحة لهذا الشائعات وإنها لم تعلن عن صدور أى قرار رسمي من خادم الحرمين الشريفين حول صرف المكرمة الملكية.

ومن خلال شوف نيوز نوضح عن الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي ١٤٤٤، وأضاف إلى ذلك أن نقوم بتوضيح كم تبلغ قيمة صرف معاش الضمان للفرد.

بالإضافة إلى ذلك أن نقوم بتوضيح هل زوج المواطنة له الحق في التسجيل بالضمان الاجتماعي، نقوم بشرح من هم لهم الحق في للحصول على الضمان.

حقيقة المكرمة الملكية في عيد الأضحى 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على أن لا يوجد صدق لهذه الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتم تحديد اي موعد صرف المكرمة الملكية، ولا يوجد لهذه الأخبار أي أساس من الصحة، ولا يوجد أي مصدر رسمي حتي الآن.

حقيقة صرف منحة ملكية بمناسبة عيد الأضحى 1444

من هم المستفيدين من المكرمة الملكية؟

أصدر الملك سلمان عن الفئات المستحقة للمكرمة الملكية، وهما:

ما هي الفئات المستحقة للمكرمة الملكية؟

  1. المسنين وكبار السن.
  2. فئة النساء المطلقات والأرامل.
  3. اليتامى ولكن بشرط صغر سنهم.
  4. فئة السيدات اللاتي ليس لديهن عائل.
  5. الأسر السعودية التي ليس لديها عائل لها.
  6. المواطنين السعوديين الغير قادرين على الالتحاق بعمل وممارسته.

زوج المواطنة هل يسجل في الضمان المطور؟

برنامج الضمان أوضح عن الشروط الأساسية للتسجيل لمستفيد، على أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأضاف إلى أن يستثني زوجة السعودي ومطلقته التي لديها أبناء، وليس من بين تلك الفئات المستثناة زوج المواطنة الأجنبي، ولذلك لا يمكن على الإطلاق قبول مستفيد من معاش الضمان المطور.

زوج المواطنة هل يسجل في الضمان المطور؟

هل يحق السعودية المتزوجة من أجنبي يشملها الضمان؟

الضمان المطور قام بالتوضيح على أن يمكن للمرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي الجنسية أو أرمله أو المطلقة من زوج غير سعودي الجنسية، وأضاف إلى ذلك المواطنين ذوو الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام الذين ليس لديهم بطاقات تنقل داخل السعودية.