خـبر عــاجـل

الموارد البشرية توضح حالات تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس في حساب المواطن

الموارد البشرية توضح حالات تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس في حساب المواطن
الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي

يسمح حساب المواطن للمتزوجة بالتسجيل كمستفيد رئيسي في البرنامج للحصول على الدعم الإضافي ولكن ذلك يشمل حالات معينة. يذكر برنامج حساب المواطن أن المتزوجة المهجورة تستحق التسجيل كمستفيد رئيسي، بالإضافة إلى المتزوجة من غير سعودي والتي تنتمي للأسر السجناء أو فاقدي الأهلية أو التي تعاني من غياب الزوج.

يتمتع حساب المواطن بالكثير من الفوائد لعائلات المستفيدين، وخاصة بالنساء المتزوجات. فبالإضافة إلى التسجيل كمستفيدات رئيسيات بحالات محددة، يمكن التسجيل كمستفيدات تابعات مع رب الأسرة للحصول على الدعم المالي. كما يمكن التحقق من حالة صرف الدعم من خلال الدخول على موقع البوابة الإلكترونية.

الإفصاح عن العوائد المالية في حساب المواطن

أكدت وزارة الموارد البشرية انه يجب على المتزوجات المسجلات كمستفيدات رئيسيات في البرنامج الإفصاح عن العوائد المالية المتحصلة من الأصول العقارية. في حال عدم وجود أي عوائد مالية، لا يلزم الإفصاح عن ذلك.و يتم إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة المهجورة، أو غياب الزوج، أو مشكلة العائلة السجينة أو مكونة من فاقدي الأهلية.

استحقاقات المتزوجة المهجورة في حساب المواطن

تظهر هذه الإجراءات والقواعد من أجل ضمان عدم الاشتباه في التسجيل الخاطئ للمتزوجات كمستفيدات رئيسيات. حيث يعد حساب المواطن من الخدمات الحكومية الهامة التي يحرص الجميع على استخدامها للاستفادة من الدعم المالي المقدم شهريا.

تسجيل الزوجة في حساب المواطن

يجب على المتزوجات المسجلات في حساب المواطن الاستفادة من الفرص المتاحة في البرنامج، من خلال التقديم على الدعم المالي الذي يتوافق مع الظروف والمستلزمات الشخصية للزوجات والعائلات. بالتسجيل في حساب المواطن عبر رابط البوابة الإلكترونية (https://eservices.ca.gov.sa) تحصل المستفيدات على الدعم المالي الذي يعينها في سد الاحتياجات الأساسية.

استحقاقات المتزوجة المهجورة في حساب المواطن

ويتيح لها البرنامج التأمين على بعض من المصروفات كالإيجار والكهرباء والمواصلات. وبالتالي، فإن التسجيل كمستفيد رئيس أو كتابع تشكل فرصة مهمة لتحسين الحياة المادية للمتزوجات وأسرهن.

حالات تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس في حساب المواطن

وضح برنامج حساب المواطن أنه بإمكان المتزوجة التسجيل كمستفيد رئيس في الحالات المهجورة، مثل متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب. وتشترط البرنامج إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، مثل صورة من عقد الزواج أو شهادة الزواج وصورة من بطاقة الإقامة للزوج الغائب.

المرأة المتزوجة التي تريد التسجيل كمستفيدٍ رئيس عليها أن تكون مسجلة لدي وزارة الداخلية، وأن يكون راتب زوجها أكثر من 1،500 ريال شهريًا. بالإضافة إلى ذلك، في حال تأخر الحصول على نتيجة الطلب، يتيح البرنامج خدمة الاستعلام عن الطلب عبر رابط البرنامج.

استحقاقات المتزوجة المهجورة في حساب المواطن

كما يمكن للمتزوجة التسجيل كتابعٍ لرب الأسرة، في حال لم تكن من ضمن الحالات المهجورة التي يمكنها التسجيل كمستفيد رئيس. ويحصل كل من المستفيد الرئيسي والتابع على نفس المبلغ المالي المحسوب له من عائدات البرنامج.

وهناك بعض الأسر التي تعتمد راتب المرأة، ويكون زوجها في حالة عدم استقرار مالي في بعض الأحيان، وفي مثل هذه الحالات يمكن للمرأة المتزوجة التسجيل كمستفيد رئيس في البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، فإن شروط التسجيل في الدعم الإضافي بسيطة، فلا يتطلب التسجيل أي مقابل مادي، ويمكن التقديم على طلب التسجيل الإلكتروني بسهولة.