You dont have javascript enabled! Please enable it!

يعد موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022 من الموضوعات التي يبحث عنها ملايين المسلمين حول العالم. هل لها دعاء خاص وما حكم صيام 27 رجب للعام الهجري الحالي 1443.

الكل يريد أن يعرف بالضبط يوم الرحلة الليلية للنبي محمد صلى الله علية وسلم. في هذا اليوم المبارك يذكرون صفات الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويذكرون سيرته وسنته.

كما يسعون لصلاة ليلة الإسراء والمعراج 2022، وكذلك مزايا هذا اليوم المميز. حسب العادة فإن تاريخ الليلة هو رجب 27. وسبب المكانة الخاصة لهذا اليوم في نفوس السلمين.

يوم ليلة الإسراء والمعراج 2022 هل لها دعاء خاص وما حكم صيام 27 رجب

حيث يعود ليلة الإسراء والمعراج 2022 إلى حقيقة أنه اليوم الذي أسرى فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم من الحرم المكي إلي المسجد الأقصى . ، ثم صعد إلى الجنة ، رحلة روحية كان لها أثر عميق في حياة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. وعلى جميع المسلمين في أنحاء العالم.

ليلة الإسراء والمعراج 2022

المسلمون في العالم يسألون عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022 ، وهذا اليوم هو يوم خاص لأنه يتزامن مع حدوث الإعجاز النبوي المذكور في كتاب القرآن الكريم.

في هذه الرحلة أسرى الله سبحانه وتعالى بسيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم ، من المسجد الحرام بمكة المكرمة  إلى المسجد الأقصى. حيث صلى نبي الله “محمد” مع جميع الأنبياء الذين قابلهم أثناء الصعود إلي جنة الله.

وفي هذا اليوم يحتفل به الناس ويقرأون السيرة النبوية ويتذكرون الحدث الذي وقع في هذا اليوم ويعلمونه للشباب الذين لا يعرفون عنه. ثم هناك بعض الآراء عن موعد  يوم ليلة الإسراء والمعراج 2022 ، وليس هناك اتفاق محدد على ذلك.

متي موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022

يوم ليلة الإسراء والمعراج 2022 هل لها دعاء خاص وما حكم صيام 27 رجب

أعلنت دار الإفتاء المصرية ، عبر حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، الاحتفال يوم ليلة الإسراء والمعراج 2022 الذي يقام ليلة 27 رجب من كل عام هجري . حيث يبدا من المغرب يوم الأحد غدا إن شاء الله ، 27 فبراير ، حتى الساعات الأولى من يوم الاثنين المقبل ، 28 فبراير.

تقيم دار الإفتاء احتفالا دينيا يحضره كبار رجال الدولة في القوات المسلحة شيخ الأزهر وعلماء الدين تخليدا لذكرى رحلة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة من المسجد الحرام بمكة إلى المسجد الأقصى في القدس الشريف حيث أولى القبلتين وثالث الحرمين ، ثم رحلة المعراج من الأرض إلى أعلى الجنة ورؤية آيات الله سبحانه وتعالى. .

الدعاء في ليلة الإسراء والمعراج

ليلة الإسراء والمعراج 2022 ليلة مباركة ، لكن لا الكتاب ولا السنة ذكر أن لها دعاء خاص بها. كما أنه لم يذكر استجابة الدعاء ، مثل دعاء يوم الوقوف بعرفات في عيد الأضحى وموعد الحج.

وكذلك وقت السجود أو إفطار الصائم. وكما لم يحددها الرسول صلى الله عليه وسلم لأية صلاة أو عبادة ، قال الشيخ ابن باز: الليلة السابعة والعشرون من رجب التي يعتقد بعض الناس أنها ليلة. الرحلة الليلية والمعراج ، فلا يجوز التفرد به في بعض العبادات.

عن الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج

يوم ليلة الإسراء والمعراج 2022 هل لها دعاء خاص وما حكم صيام 27 رجب

ومن المعروف أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بذكرى رحلة ليلة الإسراء والمعراج 2022 لا هو ولا أصحابه. لذلك فإن الاحتفال بهذا اليوم وإقامة بعض الأشياء ما هو إلا بدعة لا أساس لها من الصحة. وأما ما ورد في تاريخه فهو فقه علماء الدين. والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لم يختره لعبادة خاصة فلا يجوز الاحتفال به أو صيامه ، والله تعالى أعلم.

بهذا نختتم المقال الذي تحدثنا فيه عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022 ، ثم انتقلنا بين السطور للحديث عن أدعية هذه الليلة. ونوضح لهم أن هذا اليوم ليس خاصا بالدعاء ، إذ ذكرنا حكم صيام ليلة ليلة الإسراء والمعراج 2022.

وفي النهاية نعرض عليكم ضوابط الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج 2022. علما أن هذه الليلة كانت معجزة جعلتها حقا ليلة مباركة في حياة نبينا الكريم.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!