You dont have javascript enabled! Please enable it!

تعرف على شروط منحة البطالة فى الجزائر 2022، عقب إعلان الحكومة التونسية قراراها بصرف منحة البطالة لكل العاطلين عن العمل بالدولة، سواء من الخريجين الجدد أو العاطلين الذين تتضرروا جراء جائحة كورونا.

وقد وقع رئيس الوزراء التونسي “أيمن عبد الرحمن” مرسومًا تنفيذيًا يتضمن شروط منحة البطالة فى الجزائر 2022 شروط منحة البطالة فى الجزائر 2022، وقيمتها و كيفية الحصول عليها، هذا بالإضافة إلى التزامات المستفيدين من المنحة.

شروط منحة البطالة فى الجزائر 2022
تعرف على شروط منحة البطالة فى الجزائر 2022وكيفية الحصول عليها

ما هى منحة البطالة فى الجزائر 2022

تحاول الحكومة الجزائرية تخفيف العبء عن كاهل المواطن الجزائري، لا سيما بعد التضررات الاقتصادية التى اجتاحت العالم أجمع عقب جائحة كورونا، وفقد الكثير من الموظفين لأعمالهم، هذا بالإضافة إلي نمو عجلة الاقتصاد الذى أسفر عن عدد كبير من العاطلين بالدولة. ولذلك أعلن الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” بدء صرف منحة البطالة فى الجزائر 2022 رسميًا.

منحة البطالة فى الجزائر 2022 هى عبارة عن مبلغ مالي يُصرف للعاطلين عن العمل من قبل وزارة العمل، بهدف مساعدتهم فى أحوالهم المعيشية، وتقدر المنحة بنحو 13 ألف دينار جزائري. لا تقتصر  مساعدة الحكومة الجزائرية فقط على المساعدة المادية؛ حيث تعمل الوكالة الوطنية علي توفير  عمل للعاطلين.

شروط منحة البطالة فى الجزائر 2022
تعرف على شروط منحة البطالة فى الجزائر 2022وكيفية الحصول عليها

شروط منحة البطالة في الجزائر 2022

تضمن المرسوم التنفيذي لمنحة البطالة في الجزائر 2022، عدة شروط يجب توافرها فى الشخص؛ كى يكون مستحق لها ويحصل عليها.

  • أولًا يجب أن يكون المتقدم جزائري الجنسية، كذلك يجب أن يكون عمره ما بين 19 إلى 40 عامًا، مع الأخذ فى الاعتبار أن الأولوية تكون الأكبر سنًا.
  • كذلك يجب أن يكون المتقدم للمنحة عاطل عم العمل ليس لديه أى مصدر دخل آخر من أى جهة سواء حكومية أو خاصة.
  • وجوب تحديد موقف المتقدم من الخدمة الوطنية.
  • بالنسبة للمرأة فى حال  إذا كانت متزوجة، يجب كذلك أن يكون زوجها عاطلًا عن العمل، ليس لديه أى مصدر دخل.
  • يجب أن يكون المتقدم للمنحة حديث التسجيل فى الوكالة الوطنية بحيث لا تتجاوز مدة تسجيله 6 أشهر، كذلك يجب أن يكون مسجلًا فى الوكالة الوطنية لأول مرة.
  • كذلك يجب ألا يكون المتقدم مسجل فى أى مؤسسة تعليمية سواء تعليم عالي أو تكوين مهني.
  • هذا بالإضافة إلي أنه يجب أن يكون المتقدم للمنحة قد استفاد من أى جهاز عمومي، مثل قرض إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو أخذ قرض.

كيفية التقديم لمنحة البطالة فى الجزائر 2022

أعلنت الحكومة الجزائرية أنه سيتم بدء تلقي طلبات الحصول على منحة البطالة فى الجزائر 2022,، يوم 25 فبراير وذلك من خلال المنصة الرقمية minha.anem.dz. كذلك  يمكن التقديم للمنحة من خلال الذهاب لإحدى م فروع مكاتب تأمين البطالة.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكن التقديم للمنحة من خلال تسجيل البيانات علي  الموقع الإلكتروني التابع للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، أو من خلال موقع الوكالة الوطنية للتشغيل الوكالة الوطنية للتشغيل. كما يجب إرفاق كآفة المستندات المطلوبة.

موعد صرف منحة البطالة فى الجزائر 2022

شروط منحة البطالة فى الجزائر 2022
تعرف على شروط منحة البطالة فى الجزائر 2022 وكيفية الحصول عليها

أعلن الرئيس التونسي أنه سيتم بدء صرف منحة البطالة فى الجزائر 2022 بدءً من شهر مارس المقبل، على أن يتم بدء تلقي طلبات المتقدمين للمنحة يوم 25  فبراير.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!