“البيئة والمياه والزراعة” متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل 1445

توجد استفسارات حول متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل في السعودية، وهنا رد وزارة المياه والبيئة والزراعة لأحد المواطنين. قدمت الوزارة إجابة شافية حيث تضمنت حلاً لمشكلة تعليق المنصة ووفرت رابط الاستعلام أهلية دعم ريف برقم الهوية “reef.gov.sa”.

تأكدت الوزارة من إعلام المستفيدين من عدم بوابة ريف للأسر المنتجة بأنه في حالة وجود أي مشاكل في تسجيل الدخول إلى المنصة، يجب الدخول من خلال البوابة الوطنية الموحدة للنفاذ.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق تطبيق “مرشدك الزراعي” الذي يوفر مجموعة متنوعة من الخدمات للمستخدمين. والآن بإمكانكم معرفة موعد كم يعطي دعم ريف للعاطلين بعد التسجيل عن طريق التطبيق.

متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل

تهدف وزارة الزراعة في المملكة العربية السعودية إلى تقديم كافة الخدمات الإلكترونية للمستفيدين في برنامج الدعم الريفي. تأكدت الوزارة من أن الدعم يتم توزيعه على المستفيدين بعد التسجيل.

من المعروف أنه قد يستغرق الاستجابة للطلب وقبوله ما يصل إلى 60 يوم عمل، وفي بعض الحالات قد يتأخر حتى 3 أشهر. يتم ذلك بسبب الجهود الدورية التي تقوم بها الجهات المختصة في فحص بيانات المستفيدين والمتقدمين للتسجيل.

البيئة والمياه والزراعة متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل في السعودية

رابط استعلام اهلية الدعم الريفي

للاستعلام عن أهلية دعم ريف، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى رابط منصة ريف من هنا.
  2. قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اضغط على زر الدخول.
  3. في القائمة الجانبية، اختر “الخدمات الإلكترونية”.
  4. اختر “دراسة الأهلية”، ثم حدد حالة الطلب.

سيتم عرض حالة الطلب (مؤهل / غير مؤهل). إذا كان الطلب غير مؤهل ولم يتم جمع الدفعة، يمكنك تقديم اعتراض على نتائج الأهلية. تقدم الوزارة خدمة تقديم الشكاوى الإلكترونية، وبالتالي لا يلزمك الذهاب إلى المقر الرسمي للوزارة. كما يمكنك الاتصال بالرقم المجاني الموحد (1993) للحصول على المساعدة.

كيفية الاستعلام عن دعم الريف

يمكن الآن للأفراد الاستعلام عن دعم ريف باستخدام رقم الهوية، والذي يعد أحد أهم البرامج التي قدمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة للمزارعين والصيادين وأصحاب الماشية الصغار. للاستعلام، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى منصة ريف.
  2.  قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول.
  3. عند الصفحة الرئيسية، انقر على “استعلام عن الدعم برقم الهوية”.
  4.  أدخل رقم الطلب ورقم التعريف الوطني الخاص بك في المجال المناسب.
  5. انقر على “استعلام”، وسيتم عرض النتيجة لك على الفور.

قم بمتابعة هذه الخطوات السهلة للاستعلام عن حالة دعم ريف الخاص بك باستخدام رقم الهوية واطلع على النتيجة بشكل فوري.