الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الأهلي والراجحي والرياض بالسعودية

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنوك السعودية؟ مع اقتراب الدعم يتساءل المستفيدين عن الموعد المحدد لإيداع المعاش، وفي أطار سعي حكومة المملكة العربية السعودية من توفير الدعم الإضافي فقد وضحت وزارة الموارد البشرية رداً على احد التابعين بعد توجيه سؤال الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الأهلي؟

حيث يتم الإعلان عن ايداع راتب حساب المواطن إلى الحسابات المصرفية في بنك الأهلي إذا استوفوا المستفيدين جميع متطلبات الأهلية، ويمكن الاطلاع على المعاش من خلال الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية للدفعة 66 لشهر مايو 2023.

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الأهلي؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انه يتم إجراء الصرف وفقًا للنظم المالية في اليوم العاشر من كل شهر الميلادي، مع تغيير توقيت الصرف في بعض الأحيان وذلك نظرا لتصادف موعد ايداع الدعم الإضافي مع الاجازات والعطلات الرسمية.

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الأهلي والراجحي والرياض بالسعودية

يتم تقديم هذه المساعدة للمواطنين المستوفون شروط الحصول على دعم حساب المواطن لتسهيل شراء مستلزماتهم الشهرية، وهذا يعد جزءًا أساسيًا من رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 للنهوض بالأسر ذات الدخل المنخفض، وحرصا من البرنامج فقد وضح متي يتم ايداع حساب المواطن للدفعة 66 لشهر مايو 20234.

متى إيداع حساب المواطن في بنك الأهلي؟

يمكن للمستخدمين الذين تأهلوا لصرف الدفعة 66 لهذا الشهر صرف الراتب بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا عند بدء مواعيد العمل في البنك الأهلي. حيث يتم إيداع المبالغ المالية من الساعة الثانية عشر ليلاً ويستغرق الإيداع من ست ساعات إلى ثمانية ساعات من استلام رسالة الإيداع للمستفيد من خدمة عملاء البنك.

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الأهلي والراجحي والرياض بالسعودية

ويتم في نفس الوقت إيداع المبالغ المالية في بنك الراجحي، والرياض، وغيرها من المصارف المعتمدة لدى وزارة الموارد البشرية.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

يمكنك عن طريق الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية إدخال معلوماتك للاستعلام عن المعاش وكم راتب حساب المواطن هذا الشهر، فقط يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الأهلي والراجحي والرياض بالسعودية

  • تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية بواسطة هذا الرابط.
  • يتم ذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك الشخصي.
  • اكتب الكود المرئي الذي يظهر على الشاشة في المساحة المتوفرة.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • من بين كل هذه الخدمات، اضغط على أيقونة “طلباتي”.
  • عند النقر فوق رمز التالي، ستعرض الصفحة جميع بياناتك الخاصة ومبلغ الدفعة 66 مضاف الزيادة الملكية.