عاجل: حساب المواطن هل الدعم الإضافي مضاف إلية الدفعة الجديدة

أعلن برنامج دعم الحكومة السعودية “حساب المواطن” عن موعد صرف الدعم الإضافي أو الزيادة الملكية للمستحقين لدعم المواطن، وأوضحت “خدمة المستفيدين” المرتبطة ببرنامج “حساب المواطن”، في حسابها الرسمي في تويتر، بأن الدفعة الإضافية الأخيرة ستصرف في شهر يوليو المقبل للمستفيدين الذين يستوفون جميع الشروط.

وأكدت “خدمة المستفيدين” في ردها على سؤال أحد المتابعين، أنه تماشيًا مع التوجيهات خادم الحرمين الشريفين بشان تمديد الدعم الإضافي لمستفيدي حساب المواطن. أنه سيتم استمرار صرف مبلغ الدعم الإضافي  بالزيادة الملكية المقدم من البرنامج لمدة أربعة أشهر حتى شهر يوليو 2023. وفيما لي نوضح كافة التفاصيل حول كم مبلغ الزيادة الملكة في حساب المواطن مع ذكر متى ينزل حساب المواطن شهر مايو 2023.

ما حقيقية زيادة حساب المواطن شهر مايو 2023

بعد يومين فقط سوف يتم بدأ صرف حساب المواطن مايو 2023 لشهر شوال 1444، ويسأل المستفيدين عن حقيقة وجود مبلغ إضافي فوق راتب الاستحقاق الشهري لبرنامج المواطن.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية قامت بتحديد قيمة المبلغ المستحق لكل فرد فيمكن للمستفيدين استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن 1444 .

حساب المواطن هل الدعم الإضافي مضاف إلية الدفعة 66 لشهر مايو 2023

ففي شهر رمضان أصدرا الديوان الملكي – بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز – خصص 8 مليار ريال سعودي كدعم إضافي للمستفيدين من حساب المواطن، وتم تمديد فترة الزيادة الإضافية حتى شهر يونيو 2023. وبناءً عليه، رح يتم صرف الدفعة 66 لحساب المواطن في شهر مايو بالزيادة الملكية.

حساب المواطن كم للفرد بعد الزيادة الملكية

مع اقتراب موعد الصرف، يتساءل المستفيدون الحقيقيون عن مبلغ حساب المواطن للفرد مع الزيادة. وتم صرف هذا الدعم من أجل مساعدة المواطن السعودي على التغلب على الظروف الاقتصادية المتغيرة في الآونة الأخيرة. ولذلك يعمل خادم الحرمين الشريفين على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين المشمولين بالدعم.

يتساءل المواطنون في السعودية عن مبلغ دعم حساب المواطن بعد الزيادة الملكية التي قررها خادم الحرمين الشريفين، والتي تستهدف رب الأسرة والتابعين الأقل والأكبر من 18 عامًا. وبعد الزيادة المستمرة، سيتلقى التابع الأقل من 18 عامًا دعمًا قيمته 215 ريالًا سعوديًا.

حساب المواطن كم للفرد بعد الزيادة الملكية

فيما سيتلقى التابع الأكبر من 18 عامًا دعمًا بقيمة 360 ريالًا سعوديًا. أما رب الأسرة، فسيتلقى دعمًا بعد الزيادة الملكية بقيمة 720 ريالًا. ويأتي هذا الدعم لمساعدة المواطنين السعوديين على مواجهة الظروف الاقتصادية المتغيرة في الآونة الأخيرة، وتحسين مستوى حياتهم.

رابط الحاسبة التقديرية حساب المواطن 1445

حاسبة حساب المواطن التقديرية، هي وسيلة يستخدمها بعض المستفيدين من برنامج دعم المواطن السعودي، لمعرفة قيمة الدعم المالي لحسابهم في هذا الشهر، وكذلك حدود الأهلية لحساب المواطن للفرد أو لرب الأسرة. ويعرض شوف نيوز الاخباري طريقة استخدام الحسابة التقديرية لبرنامج حساب المواطن ببساطة في الخطوات التالي:

  1. أول شيء افتح موقع حساب المواطن الرسمي من هذا “الرابط
  2. بعد كذا، اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعدين، اضغط على زر التسجيل.
  4. راح يظهر لك الصفحة الرئيسية، فاضغط على زر الحاسبة التقديرية.
  5. بعدين راح يطلب منك تحديد حالة المستفيد (رب الأسرة، عازب، وغيرهم).
  6. بعدين، اكتب كل بياناتك الشخصية المطلوبة حتى تقدر تستكمل الطلب.
  7. وبعدين، اضغط على زر الحساب.
  8. راح تشوف مباشرةً حاسبة حساب المواطن وقيمة الدعم المستحقة.