خـبر عــاجـل

متى ينزل حساب المواطن شهر مايو 2023 وكيفية الاستعلام

متى ينزل حساب المواطن شهر مايو 2023 وكيفية الاستعلام
متى ينزل حساب المواطن شهر مايو 2023

متى ينزل حساب المواطن شهر مايو للأفراد بالمملكة العربية السعودية؟، يهتم برنامج حساب المواطن بتقديم الدعم المالي للمواطنين السعوديين الأشد فقرًا والذين لديهم دخل محدود.

وهو أحد البرامج الحكومية التي تدعم رؤية المملكة 2030. وبهدف تحقيق هذا الهدف، يقوم البرنامج بتقديم دعم شهري للمستحقين، وذلك وفقًا لمجموعة من الشروط والمعايير التي تحددها الجهات المختصة.

وعلى هذا الأساس، سوف نوضح موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو عن طريق موقع شوف نيوز الإخباري.

موعد نزول حساب المواطن لشهر مايو 2023

ينتظر الكثيرون من مستفيدي الدعم موعد نزول حساب المواطن، وهو واحد من أهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية. وقد حددت الجهات المختصة بحساب المواطن يوماً محدداً من كل شهر ميلادي لنزول الدعم بحسابات المستفيدين. وفي هذا المقال، سنُجيب عن السؤال الأكثر انتشاراً وهو متى ينزل حساب المواطن، كما سنعرض جميع التفاصيل المتعلقة بهذا البرنامج.

سيكون موعد نزول الدعم بحسابات المستفيدين يوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2023، وهو الموعد الذي ينتظره الكثيرون. وسيتمكن المستفيدون من الدعم من صرفه مباشرةً بعد الإيداع في حساباتهم، وهذا يعد دعماً كبيراً للأفراد والأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية.

كم باقي على حساب المواطن لشهر مايو 2023

باقي على صرف حساب المواطن لشهر مايو 2023 حوالي 6 أيام، حيث يتم إيداع الدعم في جميع البنوك في تاريخ 10 مايو 2023.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يمكن للمستفيد من برنامج حساب المواطن الاستعلام عن حالة أهليته من خلال بوابة حساب المواطن، حيث يتم تسجيل الدخول والاطلاع على نتيجة الدراسة. وإذا تم رفض الأهلية، يحق للمستفيد تقديم اعتراض خلال 90 يومًا من تاريخ إعلان النتيجة.

بعد الإعلان عن نتائج الأهلية في برنامج حساب المواطن، يُمكن للمتقدم الاستعلام عنها باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  2. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. النقر على زر التسجيل.
  4. الانتقال إلى القائمة الرئيسية واختيار “دراسة الأهلية”.
  5. الضغط على زر تسجيل حالة الأهلية، حيث سيظهر للمتقدم بيانات الأهلية، وتتضمن حالة المستفيد والتابعين المؤهلين وحالة المستفيدين غير المؤهلين، وكذلك الأهلية التي لم يتم دراستها بعد.