خـبر عــاجـل

[عاجل] أخبار الجوازات السعودية تيسير تجديد إقامات السودانيين عبر “أبشر” أو “مقيم”

[عاجل] أخبار الجوازات السعودية تيسير تجديد إقامات السودانيين عبر “أبشر” أو “مقيم”
[عاجل] أخبار الجوازات السعودية تيسير تجديد إقامات السودانيين

أعلنت إدارة الجوازات السعودية بيانًا بخصوص العاملين السودانيين في المملكة، حيث أعلنت عن تمكنهم من تيسير تجديد إقامات السودانيين المتواجدين في السعودية  في حال عدم قدرتهم على العودة إلي السودان.

وذلك عبر الخدمات الإلكترونية المتوفرة في نظام “أبشر” أو “مقيم”. وأعلنت الإدارة العامة لجوازات المملكة العربية السعودية عن تقديم خدمات إلكترونية لجميع القادمين إلى السعودية من السودان، وذلك لتيسير تقديم الدعم الأساسي لهم

هذا بالتعاون مع السفارات في مختلف البلدان لإكمال إجراءات تسجيل الوصول وتجديد الٌامات للجنسيات السودانية من للعاملين بالمملكة العربية السعودية . وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للجوازات السعودية هي إحدى الهيئات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة، وتتولى مسؤولية إدارة شؤون الجوازات والهجرة والجنسية في المملكة.

هل يمكن تجديد إقاماتهم السودانيين العاملين في السعودية؟

نعم، يمكن للسودانيين العاملين في المملكة تجديد إقاماتهم عبر الإنترنت، وذلك عبر الخدمات الإلكترونية المتاحة في نظام “أبشر” أو “مقيم”. وقد أعلنت إدارة الجوازات السعودية في بيان سابق عن إمكانية تجديد الإقامة المقيمين السودانيين المتواجدين في دولتهم في حال عدم تمكنهم من العودة إلى السعودية.

[عاجل] أخبار الجوازات السعودية
[عاجل] أخبار الجوازات السعودية

أخبار الجوازات السعودية

تواصل المديرية العامة للجوازات السعودية جهودها لإنهاء إجراءات دخول رعايا الدول الشقيقة والصديقة القادمين من جمهورية السودان، وذلك عبر ميناء جدة الإسلامي ومطار الملك عبد العزيز الدولي وقاعدة الملك عبد الله الجوية.

[عاجل] أخبار الجوازات السعودية تيسير تجديد إقامات السودانيين

وأكدت الجوازات تقديم الدعم اللازم لرعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين لا يحملون تأشيرات دخول أو جوازات سفر، والتنسيق مع سفارات وممثليات بلدانهم لإتمام إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

تيسير تجديد إقامات السودانيين عبر أبشر

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية تقديم الدعم اللازم لرعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين لا يحملون تأشيرات دخول أو جوازات سفر، والتنسيق مع سفارات وممثليات بلدانهم لإتمام إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وتواصل المديرية العامة للجوازات في المملكة جهودها في إنهاء إجراءات دخول رعايا الدول الشقيقة والصديقة القادمين من السودان، وذلك عبر ميناء جدة الإسلامي ومطار الملك عبدالعزيز الدولي وقاعدة الملك عبدالله الجوية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

تيسير تجديد إقامات السودانيين عبر أبشر

تأتي هذه الجهود ضمن خطة المديرية العامة لتقديم الخدمة الأمثل للمواطنين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة بالتنسيق مع الجهات الشريكة، حيث تدعم منصات الجوازات بالإسناد البشري والتقني لتسريع إنهاء إجراءات دخولهم ومغادرتهم خلال عمليات الإجلاء.

يمكن للسودانيين العاملين في المملكة العربية السعودية تجديد الإقامة السعودية دون الحاجة للتواجد داخل الأراضي السعودية، وذلك بعد سداد الرسوم المطلوبة لصاحب العمل عبر خدمة “سداد” من خلال منصتي “أبشر” أو “مقيم”.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات أنه سيتم منح تأشيرات مجانية لجميع الذين تم إجلاؤهم من السودان إلى المملكة ويصلون إلى الأراضي السعودية ولا يحملون تأشيرة دخول، وسيتم استخراج وثائق لأولئك الذين فقدوا أوراقهم أيضًا، وذلك لتسهيل تحركاتهم تمهيدًا لترتيبات مغادرتهم لاحقًا.