“تأكيد” موعد صرف الضمان المطور هذا الشهر صفر 1445 وشروط الاستحقاق الجديدة

الكثير من المواطنين السعوديين يتساءلون عن موعد صرف الضمان المطور صفر 1445 هجريا. وأعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن كيفية التحقق من صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر الخاصة بدفعة شهر سبتمبر 2023.

وأوضحت الوزارة كافة التفاصيل الخاصة بآلية الاستعلام عن أهلية الضمان للأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

ما هو موعد صرف الضمان المطور

معرفة موعد صرف مرتبات الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر صفر 1445. ويتم ذلك عبر مجموعة من الخطوات التي تساعد المستفيدين على معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بحساباتهم في الضمان الاجتماعي المطور .

بالنسبة لموعد صرف الضمان الاجتماعي المطور في شهر صفر 1445، أعلنت مصادر رسمية من الضمان الاجتماعي ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

أن صرف معاش الضمان سيوافق يوم الخميس الموافق 31 سبتمبر 2023 هو الموعد المحدد لصرف الضمان، والموافق يوم الخميس 15-02-1445هـ. تعرف أيضا علي كم راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445 الذي حددته الموارد البشرية في السعودية.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

وبعد معرفة موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور، فإن وزارة الموارد البشرية تنصح المواطنين المحتاجين من زوي الدخل المحدود بتعديل وضعهم المادي في ظل الظروف الاقتصادية للمملكة.

وبناء علي ذلك أتاحت رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للمواطنين الذين يرغبون في التسجيل كمستفيد جديد في الضمان المطور برقم الهوية من خلال اتباع الطريقة المحددة في المقال التالي:

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

  1. دخل على بوابة الضمان الاجتماعي المطور الإلكتروني من هذا الرابط: hrsd.gov.sa.
  2. اضغط على أيقونة “إنشاء حساب جديد” من القائمة الإلكترونية.
  3. بعد ذلك، اكتب البريد الإلكتروني ورقم الهوية ورقم الجوال.
  4. سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور المؤقتة.
  5. ادخل كلمة المرور المؤقتة ثم ادخل كلمة مرور جديدة.
  6. بعد ذلك، اضغط على أيقونة “التالي”.
  7. ستنتقل إلى صفحة تسجيل البيانات.
  8. رفع المستندات المطلوبة.
  9. الموافقة على الشروط والأحكام.
  10. أخيراً، اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول.

شروط استحقاق دعم الضمان المطور

يتطلب استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية توفر بعض الشروط التي صرح بها مصدر رسمي من إدارة دعم الضمان والحماية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية، وهي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولديها أبناء سعوديين.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيمًا في المملكة بإقامة دائمة، ولا يمكن للمتقدم أن يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  •  يجب ألا يمتلك المتقدم أصولًا ذات قيمة عالية.
  •  يجب أن يكون الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وهو 1100 ريال لعائلة الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.
  • يجب أن يلتزم المتقدم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • إذا كان للعائلة أكثر من أسرة، فإن كل أسرة تعد مستقلة وتستحق معاشًا مستقلا.
  •  لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

ما هي شروط استحقاق دعم الضمان المطور 1444

وللتسجيل فإنه يشمل الخطوات الدخول إلى بوابة الضمان الاجتماعي المطور الإلكترونية، ثم النقر على أيقونة إنشاء حساب جديد من قائمة الخدمات الإلكترونية، ثم كتابة البريد الإلكتروني ورقم الهوية ورقم الهاتف.

الأسئلة الشائعة

من يستحق دعم الضمان الاجتماعي المطور؟

من يستحق دعم الضمان الاجتماعي المطور؟
جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل دائم من السعوديين ، ويتم الاستثناء من هذا الشرط كل من: المرأة المطلقة أو الأرملة غير السعودية ولها أبناء سعوديين

هل دعم الضمان المطور يشمل ربات البيوت؟

هل دعم الضمان المطور يشمل ربات البيوت؟
نعم من المشمولين باستحقاق التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور النساء من ربات البيوت بشرط إضافة الزوج والأبناء.