خـبر عــاجـل

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المانيا الساعة كم

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المانيا الساعة كم
موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المانيا

مع اقتراب عيد الفطر المبارك يتساءل المسلمون المتواجدين في المانيا عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المانيا لإحياء شعائر الله في ذلك اليوم العظيم، هل تعلم متى عيد الفطر 2023 في المانيا؟ وما هو توقيت صلاة العيد في المانيا.

نقدم لكم عبر موقع شوف نيوز الإخباري الإجابة على متى أول أيام عيد الفطر 2023 في المانيا؟ وهل يوم عيد الفطر اجازة رسمية، لمعرفة تفاصيل اكثر يمكنك متابعتنا عبر السطور التالية.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المانيا

يتواجد العديد من المسلمين في دولة ألمانيا وهم ينتظرون أول العيد من أجل الاحتفال به وقضاء أفضل وقت ممتع مع الأصدقاء والأهل والأقارب، وعلى الرغم من ذلك فهو يوم عادي في المانيا وغير معترف به كعطلة رسميه هناك، وقد كشف لنا المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الإسلامية أن مواعيد الصلاة تختلف من مدينة لأخري حيث يؤدي المسلمون صلاة العيد في ألمانيا في المساجد القريبة منهم، وجاءت مواعيد صلاة العيد في المانيا على النحو التالي:

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المانيا

 

  • في الساعة 06:24 تبدأ صلاة العيد في مدينة دوسلدورف.
  • توقيت صلاة عيد الفطر في مدينة دورتموند 06:20.
  • موعد صلاة العيد في مدينة فرانكفورت 06:20.
  • في تمام الساعة 06:24 صباحا يأتي موعد الصلاة في مدينة كولونيا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2023 في بوخوم 06:21.

هل عيد الفطر إجازة رسمية في ألمانيا؟

لا يعتبر عيد الفطر عطلة رسمية في دولة ألمانيا بسبب أن أغلبية السكان المتواجدين في دولة ألمانيا ليسوا من المسلمين، فتسير كل المصالح الحكومية والمؤسسات بصورة طبيعية، وعلاوة على ذلك إذا كان يوم عيد الفطر يومًا دراسيًا فهو يوم طبيعي عادي كباقي الأيام، علي الرغم من ذلك هناك الكثير من المسلمين الذين يتخذون ذلك اليوم إجازة لهم لتبادل الزيارات مع الأهل ومن أجل أداء الصلاة لأن هذه المناسبة لا تأتي إلا مرة واحدة في العام.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المانيا

متى عيد الفطر 2023 في المانيا

وضح المجلس الأوروبي للافتاء والبحوث إجابة عن سؤال متى عيد الفطر في دوله ألمانيا العام 2023؟. وذلك لمعرفة موعد أول أيام عيد الفطر 2023.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في المانيا

وحسب ما جاء في البيان بخصوص ذلك الأمر أن أول يوم من شهر شوال في ألمانيا سيوافق يوم السبت 21 من شهر أبريل 2023.