خـبر عــاجـل

عاجل “لغير المؤهلين” احصل على مكرمة الضمان الاجتماعي بأثر رجعي 1444

عاجل “لغير المؤهلين” احصل على مكرمة الضمان الاجتماعي بأثر رجعي 1444
مكرمة الضمان الاجتماعي 1444

أنباء تزفها “مصدر رسمي” من وزراة الموارد البشرية والحماية الاجتماعية توضح فيه، أن “غير مؤهل” سوف يحصل علي مكرمة الضمان الاجتماعي بأثر رجعى بعد أن يقوم بتقديم طلب الاعتراض علي الضمان الإجتماعي بالسعودية .

بعد ذلك ستقوم إدارة الحماية الاجتماعية بدراسة حالة الطلب، وإذا جاء الرد أن حالة الطلب “مؤهل” فسوف يحصل المستفيد على معونة رمضان 1444 المقدمة من خادم الحرمين الشريفين لمستفيدين الضمان المطور والقديم.  الان ستعرف طريقة تقديم اعتراض الضمان المطور للحصول على المكرمة الملكية.

كيف أقدم اعتراض علي أهلية المضان الاجتماعى؟

سعت حكومة المملكة العربية السعودية إلى منح المواطنين حق الاعتراض على أهلية الضمان المطور بعد صدور حالة الأهلية (غير مؤهل)، م نأججل الحصول على مكرمة الضمان المطور بأثر رجعي في حالة قبول الاعتراض.

بالإضافة إلى ذلك، عرض تفاصيل راتب الضمان الاجتماعي المطور 1444 وما هو الحد المانع وشروط الأهلية الجديدة.  حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية أن الضمان الاجتماعي يتم تطويره وفقًا لآليات الدعم المقدمة للمستفيدين الحقيقيين الذين يستوفون معايير وشروط التسجيل.

بناء لي ما سبق يتم إجراء تقديم طلب اعتراض في الضمان الاجتماعي على النحو التالي:

احصل على مكرمة الضمان الاجتماعي بأثر رجعي 1444
مكرمة الضمان الاجتماعي 1444
  1. أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى رابط منصة الضمان والحماية الاجتماعية.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك أو”رقم الهوية”.
  3. بعد ذلك اتجه إلى الشريط الجانبي، انقر فوق علامة التبويب الخدمات الإلكترونية.
  4. ثم انقر فوق علامة التبويب الأهلية والاستحقاق.
  5. تظهر صفحة بها معلومات الأهلية الخاصة بحسابك لتكون (مؤهل / غير مؤهل / تم رفض الطلب).
  6. إذا كان الطلب غير مؤهل أو تم رفض الطلب، فسيتم ذكر السبب، ثم انقر فوق علامة التبويب “تقديم اعتراض”.
  7. بعد فتح صفحة الاعتراض قم بتقديم الاعتراض من خلال تعديل البيانات بشكل دقيق ثم حفظ الطلب وارسال.

بعد دراسة حالة الطلب وقبول الاعتراض، سوف يحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي علي المكرمة الملكية بأثر رجعي تلقائبا تنزل المكرمة فى حساب المستفيد.

اعتراض مكرمة الضمان الاجتماعي 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أن جميع طالبي الاعتراض على الضمان الاجتماعي  سوف يحصولون علي المكرمة الملكية فى حالة قبول الاعتراض.

هذا ما جعل موقع شوف نيوز خدمات السعودية بشرح كيفية تقديم اعتراض على استحقاق مكرمة المضان الاجتماعي لمن تفاجوا بصدر الأهلية وأنهم غير مؤهلين.

حيث صرح “المصدر” ان القبول النهائي للاعتراض وتغير حالة الطلب إلي “مؤهل” سوف يمنحهم ذلك حق صرف مكرمة الضمان الاجتماعى 1444 بأثر رجعي. تشمل هذه المكرمة جميع المستفيدين من الدفعة الخامسة عشر والسادسة عشرة المقدمة من الوزارة.

وأن المعونة الرمضانية تقدم كل شهر رمضان بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز. وأوضحت الوزارة أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور سيحصلون على مبلغ 1000 ريال سعودي، بينما سيحصل المعالون على 500 ريال سعودي.

الجدير بالذكر أنه تم إيداع معونة رمضان اليوم الأحد 18رمضان 1444 لغير مؤهلين الدورة 16وتم قبول اعتراضهم.