خـبر عــاجـل

وزارة الموارد البشرية توضح مصير زيادة حساب المواطن دورة 70 شهر صفر 1445 قبل ايداع الدعم

وزارة الموارد البشرية توضح مصير زيادة حساب المواطن دورة 70 شهر صفر 1445 قبل ايداع الدعم
وزير الموارد البشرية يعلن تفاصيل ايداع راتب حساب المواطن رمضان الدفعة 65 للمستفيدين

قبل الإيداع وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مصير زيادة حساب المواطن الدورة 70 الخاصة بشهر سبتمبر 2023، وذلك بعد انتشار العديد من الأنباء حول تمديد الزيادة الملكية كمعونة للمستفيدين لشهر رمضان المبارك.

حيث يستفيد من الدعم فئات متعددة بالمملكة العربية السعودية ومع اعلان تمديد الدعم الإضافي مع شهر سبتمبر 2023، عم السرور الكثير من الأسر الأشد احتياجًا، ويعد استمرار تمديد الدعم الإضافي هو الشاغل الرئيسي للمستفيدين، وفي هذا الصدد يرصد موقع شوف نيوز خدمات السعودية توضيح وزارة الموارد البشرية حول مصير زيادة حساب المواطن الجديد.

ما مصير زيادة حساب المواطن؟

اعلن برنامج خدمة المستفيدين موعد صرف الدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023 حيث اكد البرنامج أن الدعم سيتم إيداعه يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر2023 الموافق 27 صفر 1445، وان الوزارة لن تعتمد تمديد الدعم من الجهات العليا بالدولة، ولذلك وحتي هذا الوقت سيتم ايداع الرواتب للمستفيدين بعد خصم الزيادة الملكية الجديدة، وفي حال صدور أي قرارات عن تمديد الدعم سيتم صرف حساب المواطن للمستفيدين مضاف أليه الزيادة الملكية.

قبل ايداع الدعم وزارة الموارد البشرية توضح مصير زيادة حساب المواطن دورة 65 رمضان 1444

الحاسبة التقديرية حساب المواطن

يمكنك من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن معرفة كم استحقاق الفرد والأسرة من الراتب الشهري، ومن خلال متابعتنا المستمرة وضحنا عبر موقع شوف نيوز خطوات استخدام الحاسبة التقديرية لحساب كم راتب الفرد والأسرة من الدعم الإضافي.

قبل ايداع الدعم وزارة الموارد البشرية توضح مصير زيادة حساب المواطن دورة 65 رمضان 1444

استعلام حساب المواطن

إذا كنت من مستفيدي برنامج الدعم الإضافي وترغب في الاستعلام عن موعد نزول الراتب وكم المبلغ، يمكنك من خلال اتباع الخطوات التالية الاستعلام عن حساب المواطن:

قبل ايداع الدعم وزارة الموارد البشرية توضح مصير زيادة حساب المواطن دورة 65 رمضان 1444

  • تسجيل الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية بواسطة هذا الرابط.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية واختيار زر طلباتي.
  • اختر الاستعلام عن حساب المواطن، ثم اكتب رقم الهوية في الحقل الفارغ.
  • ادخل رمز التحقق المرئي ثم الضغط على زر استعلام.

كم باقي على صرف حساب المواطن

من خلال العد التنازلي عداد حساب المواطن فان الباقي ايداع حساب المواطن في الحسابات البنكية.

موعد صرف حساب المواطن شهر سبتمبر - صفر
ثانية دقيقة ساعة يوم

متي ينزل حساب المواطن في مصرف الراجحي؟

العديد من المستفيدين من الدعم الإضافي ينتظرون صرف رواتب شهر صفر الدورة (70) المخصصة للمواطنين المستوفين لشروط الاستحقاق، واستنادا إلى إعلان الوزارة عن موعد صرف الراتب الذي يتزامن مع بداية يوم الاثنين الموافق 10 سبتمبر 2023.

 

يتم دفع الراتب في مصرف الراجحي في بداية اليوم ويستغرق الإيداع من 6 إلى 8 ساعات، وبمجرد الانتهاء ترسل خدمة عملاء مصرف الراجحي رسائل نصية للمستفيدين لإبلاغهم بإيداع الراتب في حسابهم المصرفي. وبعد ذلك يجب على المستفيد التوجه إلى ماكينة الصراف الآلي وسحب راتبه.