“متي” موعد نزول حساب المواطن في مصرف الراجحي؟ “دفعة رمضان 1444”

نشر ة خدمة المستفيدين من حساب المواطن “بوست تويتر” وحددت فيه موعد نزول حساب المواطن في مصرف الراجحي الدفعة (65) رمضان 1444 ومع بدء الإعلان تساءل بعض المستفيدين الساعة كم ينزل حساب المواطن في مصرف الراجحي؟ .

إذا كنت مستحق لراتب حساب المواطن ومنتمي بنك الراجحي فيمكنك متابعتنا لمعرفة كافة التفاصيل عن موعد ايداع الراتب الشهري في مصرف الراجحي لشهر رمضان 1444  – ابريل 2023.

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عما إذا كان هناك تبكير ايداع حساب المواطن لهذا الشهر فبراير 2023 . والإجابة هي أنه لا يوجد تأخير أو تبكير في صرف الدفعة 65 لشهر رمضان.

حيث سيتم صرف حساب المواطن في موعده المعتاد في 10 أبريل 2023 الموافق 19 رمضان 1444 هـ.، وذلك لمن صدر من أجلهم استحقاق الأهلية ابريل 2023، ويوضح لكم موقع شوف نيوز الإخباري الساعة كم ينزل حساب المواطن في مصرف الراجحي؟.

كم باقي علي نزول حساب المواطن في مصرف الراجحي؟

ينتظر الكثيرين من المستفيدين من الدعم الإضافي ايداع راتب ابريل 2023/ أو دفعة رمضان للدورة 65 المخصص للمواطنين الذين استوفوا شروط الاهلية، وبناءً على اعلان الوزارة التي أجابت وحددت موعد نزول حساب المواطن في مصرف الراجحي؟ “دفعة رمضان 1444”.

فان ايداع الراتب في مصرف الراجحي يكون مع بدء صباح يوم 10 ابريل وهو نفس يوم 19 رمضان في التاريخ الهجري ويستغرق  وقت الإيداع  الكامل في حسابات المستفيدين من 6 إلى 8 ساعات في مصرف الراجحي.

كم باقي علي صرف حساب المواطن رمضان 1444
ثانية دقيقة ساعة يوم

"متي" موعد نزول حساب المواطن في مصرف الراجحي؟ "دفعة رمضان 1444"

 

وعند الانتهاء يعمل خدمة العملاء بمصرف الراجحي على إرسال الرسائل النصية للمستحقين تفيد تم ايداع الراتب في الحساب المصرفي، ويتوجب على المستفيد بعد ذلك التوجه إلى ماكينة الصراف الألي وصرف الراتب الشهري، وفي حال وجود نقص بالراتب يجب على المستفيد تقديم اعتراض على الدفعات المالية.

طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن؟

نص برنامج “حساب المواطن” على أنه يمكن للمستحقين للحصول على الدعم تقديم شكوى للدفعة المالية في حال وجود اختلاف عن المبلغ من الدفعات السابقة، حيث يتم ايداع الدفعة 65 يوم 19 رمضان 1444 القادم ويتم تقديم الاعتراض بواسطة التالي:

الساعة كم ينزل حساب المواطن في مصرف الراجحي رمضتان 1444

  • الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار تبويب الطلبات والضغط على رقم الدفعة.
  • يجب رفع مستند يفيد بمبلغ الدفعة وتقديم الاعتراض.
  • ثم الضغط على تبويب حفظ.

علاوة على ذلك تتيح وزارة الموارد البشرية للمستفيدين تقديم الاعتراض على الدفعات ويتم فحص الطلب خلال فترة تتراوح من 15 وحتي 90 يوم، وفي حال قبول الطلب يتم ايداع الراتب مع الدفعة التالية بأثر رجعي.

ما هي شروط أهلية حساب المواطن؟

بعد التعرف على موعد نزول حساب المواطن في مصرف الراجحي الدفعة 65 لشهر رمضان 1444، يجب عليك التعرف على شروط استحقاق راتب حساب المواطن، وذلك لتجنب ايقاف صرف الراتب الشهري، وتتضمن شروط حساب المواطن التالي:

موعد نزول حساب المواطن في مصرف الراجحي؟ "دفعة رمضان 1444"

  1. يجب ألا يقل عمر الشخص المستقل عن 18 عامًا.
  2. أن يكون للفرد الذي يعمل لحسابه الخاص، ويسكن في مسكن خاص وأن يكون له دخل شهري خاص به.
  3. من الضروري أن يكون الفرد المستقل غير متزوج سواء كان أعزب أو أرمل أو مطلق.
  4. يجب إرفاق جميع المستندات اللازمة لإثبات الاستقلال والحصول على الدعم.

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف إني مؤهل في حساب المواطن؟

كيف اعرف إني مؤهل في حساب المواطن؟
لمعرفة إذا كنت مؤهل أو تم قبولك في حساب المواطن أم لا يجب عليك الدخول إلى منصة حساب المواطن الإلكترونية ببيانات حسابك المسجله ثم اختيار دراسة الاهلية، ثم عرض التفاصيل، وسوف تظهر أمامك حالة الطلب (مؤهل / غير مؤهل).

هل حساب المواطن يؤثر على الضمان؟

هل حساب المواطن يؤثر على الضمان؟
صرحت وزارة الموارد البشرية عبر توتير أن حساب المواطن لا يؤثر تمام على مستفيدين الضمان الاجتماعي.