خـبر عــاجـل

كيف أعرف أني مستحق دعم ريف بعد التسجيل “تسجيل دخول منصة الدعم الريفي”

كيف أعرف أني مستحق دعم ريف بعد التسجيل “تسجيل دخول منصة الدعم الريفي”
كيف أعرف أني مستحق دعم ريف بعد التسجيل "تسجيل دخول منصة الدعم الريفي"

كيف أعرف أني مستحق دعم ريف ؟ وذلك بعد التسجيل في منصة ريف الالكترونية، رذاً من برنامج ريف السعودية على أحد التابعين بعد التوجه بسؤال كيف اعرف اني انقبلت في دعم ريف؟ حيث اكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة على ضرورة استيفاء شروط التسجيل في برنامج دعم ريف.

بوابة ريف الالكترونية من اهم المنصات التي تم اطلاقها في عام 2020 وتم العمل على تطويرها لتخدم جميع المزارعين بالمملكة العربية السعودية، وتم تخصيص عدد من الخدمات بالمنصة مثل “انشاء حساب جديد بواسطة دعم ريف نفاذ، كذلك يتمكن المستفيد من الاستعلام عن اهلية دعم ريف برقم الهوية، ولمعرفة كيف أعرف أني مستحق دعم ريف؟ يمكنك متابعتنا عبر الفقرات التالية.

تسجيل دخول منصة دعم ريف

وضعت وزارة البيئة والمياه والزراعة رابط الكتروني لتسمح للعديد من المهتمين بمهنة الزراعة وتربية الحيوان والصيد، حيت يتمكن المستفيد من فتح رابط منصة ريف (reef.gov.sa) وانشاء حساب جديد، والبدء في اختيار القطاع المراد التسجيل به.

كيف أعرف أني مستحق دعم ريف بعد التسجيل &Quot;تسجيل دخول منصة الدعم الريفي&Quot;

كيف اعرف اني انقبلت في دعم ريف؟

تساءل بعض المتقدمين للتسجيل في ريف كيف اعرف اني انقبلت في دعم ريف؟ وهنا وضح حساب ريف السعودية عبر موقع التدوين “تويتر” خطوات معرفة القبول في برنامج ريف، وذلك من خلال بعض النقاط التالية:

كيف أعرف أني مستحق دعم ريف بعد التسجيل &Quot;تسجيل دخول منصة الدعم الريفي&Quot;

  1. في البداية نحتاج إلى تسجيل الدخول إلى بوابة ريف باستخدام هذا الرابط.
  2. يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. ثم اتصل بمنصة ريف من خلال النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  4. اختر أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  5. تحتاج إلى اختيار خدمة الاستعلام عن الدعم الريفي.
  6. أدخل رقم الطلب ورقم الهوية الوطنية في المساحة المتوفرة.
  7. اخيراً انقر فوق الزر “بحث” ، ثم انتظر قليلاً لعرض تفاصيل طلبك.

كيف أعرف أني مستحق دعم ريف؟

تم طرح السؤال ، كيف أعرف أنه تم قبولي في دعم ريف؟ حيث أوضحت خدمة عملاء منصة ريف أنه بعد التسجيل وتقديم الطلب عبر بوابة ريف، يمكن متابعة حالة الطلب من خلال الحساب الشخصي للمستفيد، ففي حال الموافقة يتم ارسال رسالة مؤهل عبر البريد الالكتروني للمستخدم، إذا لم يتم قبول طلبك  فستتلقى رسالة “غير مؤهل” وسيتم إخطارك بالأسباب الدقيقة للرفض، وفي هذه الحالة ستكون قادرًا على تقديم طلب جديد بعد 25 يوم.

كيف أعرف أني مستحق دعم ريف بعد التسجيل &Quot;تسجيل دخول منصة الدعم الريفي&Quot;

متي ينزل دعم ريف بعد التسجيل؟

اكد برنامج الدعم الريفي انه بعد استيفاء شروط التسجيل في دعم وزارة البيئة والمياه والزراعة ريف، وبعد اكتمال كافة البيانات تعمل المنصة على فحص طلب التسجيل، وفي حال الموافقة يتم ايداع مبلغ الدعم الريفي في حساب المستفيد خلال مدة اقصاها 60 يوم عمل.00