خـبر عــاجـل

ما هي شروط اعفاء قرض الراجحي من سداد الديون في السعودية؟

ما هي شروط اعفاء قرض الراجحي من سداد الديون في السعودية؟

يجب أن تعرف شروط اعفاء قرض الراجحي قبل أن تقوم بتقديم طلب إعفاء الراجحي من سداد الديون للعملاء من مواطنين المملكة العربية السعودية.  تفاصيل أكثر سنقوم بالتعرف عليه من خلال مقال موقع “شوف نيوز خدمات السعودية”.

أصدر الديوان الملكي قرارا إعفاء قرض الراجحي الجديد 1445 من سداد الديون، حيث وقع مصرف الراجحي القرار المهم الذي ينتظره الكثير من المواطنين. يأتي ذلك بعد أن واجه العديد من المواطنين ظروفًا منعتهم من سداد الأقساط المتبقية من القروض.

لكن صدر عن القرار شروط اعفاء قرض الراجحي 1445 من سداد الديون بناء على تقديم مستند كدليل يوضح أسباب طلب الإعفاء. نوضح في التقرير التالي شروط إعفاء مصرف الراجحي من سداد باقي الأقساط المستحقة وكيفية تقديم طلب إعفاء قرض الراجحي 1445 للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

ما هي أسباب رفض إعفاء الراجحي من سداد الديون؟

في التقرير التالي، سنوضح شروط إعفاء بنك الراجحي من سداد الأقساط المستحقة للمواطنين السعوديين داخل أراضي المملكة العربية السعودية. يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية في معرفة هذه الشروط والحالات الممنوعة من الإعفاء.

بعض حالات العملاء المستفيدين من القروض المتعثرين من سداد باقي أقساطهم من القروض غير مؤهلين للإعفاء حتى في حالة وفاة صاحب القرض، ومن بين تلك الحالات التي يتم فيها رفض إعفاء قرض الراجحي 1445 نوضحها فيما يلي:

أسباب رفض إعفاء الراجحي 1444 من سداد الديون

  • إذا كان سبب وفاة العميل هو الانتحار.
  • الموت الناتج عن التهور أو المغامرة في لعبة معينة وحالات الموت المماثلة.
  • الوفاة نتيجة الإعدام بأوامر قضائية.
  • الوفاة التي حدثت بسبب سلاح أو بسبب مشكلة ما.
  • بالإضافة إلى العجز الناتج عن شرب الكحول أو الجرعات المفرطة من المخدرات.

شروط اعفاء قرض الراجحي 1445

يقدم مصرف الراجحي خدمة الإعفاء من الأقساط الائتمانية المتبقية، حيث أعلن البنك مؤخراً عن فتح باب تقديم طلب إعفاء قرض الراجحي وفق بعض الضوابط والشروط. بسبب مواجهة بعض المواطنين لأزمات تجعلهم يترددون أو يتأخرون في سداد ديونهم لدى البنك بسبب تدهور أوضاعهم المالية.

بالإضافة إلى ما سبق، يقدم مصرف الراجحي خدمة إعادة جدولة الديون للمواطنين القادرين على السداد ومنحهم فرصة أخري لسداد الأقسام المتبقية من القروض أو الديون عليهم. بالرجوع إلى إعفاء بنك الراجحي 1445 فتحتوي الشروط على عدة برامج لإعفاء العملاء من سداد الديون في حالات معينة، ومن ضمن هذه الحالات:

هل يوجد شروط اعفاء قرض الراجحي فى السعودية 1445

  • الإصابة بالعجز الكلي والدائم: حيث يمكن للعميل الذي يعاني من إصابة بالعجز الكلي والدائم أن يتم إعفاءه من سداد مبلغ القرض الذي تم اتخاذه.
  • الوفاة: في حالة وفاة العميل، يتم إعفاء ورثته من سداد مبلغ القرض المتبقي، شريطة تقديم جميع الأوراق المطلوبة.
  • الخسائر المالية: يمكن للعميل الذي يعاني من خسائر مالية جسيمة أن يتم إعفاءه من سداد مبلغ القرض، شريطة تقديم جميع الأوراق المطلوبة وإثبات الخسائر المالية.

المستندات المطلوبة للتقديم طلب إعفاء مصرف الراجحي

  1. أولاً، تقديم طلب إعفاء بنك الراجحي 1445 مرفقاً معه الهوية الشخصية لمقدم الطلب.
  2. في حالة الوفاة فلابد من تقديم صورة البطاقة العائلية وشهادة وفاة صاحب القرض.
  3. إرسال المستندات الرسمية الخاصة بالمبالغ المتبقية التي لم يتم سدادها.
  4.  إرسال سبب التأخير أو سبب عدم سداد الأقساط الشهرية المتبقية المستحقة لمصرف الراجحي.
  5. أخيرًا، قد تطلب إدارة بنك الراجحي من العملاء المتعثرين تقديم مستند يوضح الظروف التي منعتهم من السداد.
  6. ينبغي على العميل التواصل مع البنك لمعرفة المزيد من التفاصيل حول شروط إعفاء قرض الراجحي 1445 من سداد الديون في السعودية.

خطوات تقديم طلب إعفاء قرض الراجحي من سداد الديون

شروط الإعفاء من قرض الراجحي تتطلب تقديم طلب وتقديم المستندات المطلوبة كما ذكر سابقاً، ثم الانتقال إلى خطوات التقديم عبر موقع مصرف الراجحي الإلكترونية حيث يسمح الراجحي بالإعفاء من القروض باتباع الخطوات التالية:

ما هي طريقة تقديم طلب إعفاء قرض الراجحي من سداد الديون

  1. أولا الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي من هذا (الرابط).
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم.
  3. انقر فوق “الخدمات المصرفية الشخصية”.
  4. اضغط على “التمويل الشخصي”.
  5. الضغط على نوع التمويل الذي حصل عليه المواطن.
  6. إرفاق المستندات المطلوبة بما في ذلك رقم الهوية
  7. اتبع التعليمات المتبقية لإكمال طلب الإعفاء.
  8. ثم الضغط على “تقديم الطلب” للنظر في طلب الإعفاء.

كان هذا كل ما تورد معرفته عن شروط اعفاء قرض الراجحي 1445-1446 من سداد الديون في السعودية، وكيفية تقديم طلب الإعفاء سواء في حالة التعثر عن السدد أو في حالة الوفاة أو العجوز أو الاصابة لا قدر الله. ويمكنك استخدام رابط استعلام قرض الراجحي برقم الطلب 1445 لمعرفة تفاصيل القرض.