“رابط الاستعلام” أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1445 برقم الهوية (النفاذ الموحد)

كشفت خدمة المستفيدين على تويتر عن نتائج اهلية الضمان” عبر رابط التحقق من أهلية الضمان الاجتماعي المطور 145 برقم الهوية فقط 1445، وينتظر المستفيدون إعلان استحقاق الضمان الاجتماعي لهذا الشهر مع استعلام مكرمة رمضان. علما أنه في حالة ظهرو النتيجة “غير مؤهل” يمكن حينها تقديم اعتراض على معاش الضمان المطور.

لقد قدمت وزارة الموارد البشرية الحماية الاجتماعية ومنصة دعم المستفيدين من الضمان والحصول على جميع الخدمات للمستفيدين والراغبين في التسجيل في الضمان المطور 1445. من خلال الوصول إلى رابط المنصة، يمكن إجراء استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر، وتحديث بيانات المستفيدين.

كيفية الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

تتيح لنا وزارة الموارد البشرية متابعة خطوات استعلام المستفيدين عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد واستحقاقهم ومعرفة الحالة إذا كان ( مؤل – غير مؤهل) لبدأ صرف الراتب الشهري لمستحقين الضمان المطور.

حيث قدمت الحكومة السعودية “رابط الاستعلام” أهلية الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية للحصول على معاش الضمان الاجتماعي. تم تفعيل رابط نظام الحماية الاجتماعية والدعم ليكون مرجعًا للمستفيدين شهريًا.

ما هو "رابط الاستعلام" أهلية الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية

يمكن الوصول إلى المنصة والاستعلام عن الأهلية إلكترونيًا دون الحاجة إلى زيارة مكتب وزارة الموارد البشرية، ولقد أوضحنا سابقًا كيفية معرفة ما إذا كان قد تم قبولك في الضمان الاجتماعي، والخطوات التالية نوضح طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان المطور برقم الهوية فقط فى حالة الطلب تابع التالي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الرابط الخاص بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية من “الرابط هنا“.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  3. من القائمة الجانبية، انقر فوق علامة التبويب الخدمات الإلكترونية.
  4. ثم اضغط على أيقونة الأهلية والاستحقاق.
  5. أدخل رقم الهوية الشخصية.
  6. ستظهر نتيجة الأهلية الآن على أنها “مؤهل للصرف أو غير مؤهل”.

موعد دراسة أهلية الضمان الاجتماعي؟

أعلنت تعلن وزارة الموارد البشرية قبل موعد صرف الضمان الاجتماعي، وخطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1444، والتحقق من بيانات المستفيدين من أحقيتهم لصرف الراتب الشهري. وهذا يعني أن الإعلان عن استحقاق معاش الضمان الاجتماعي سيتم هذا الأسبوع. كما تم توضيح شروط الضمان الاجتماعي للمطلقات.

متي إيداع راتب الضمان الاجتماعي

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية أعلنت في وقت سابق عن توحيد موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي للمستحقين الجدد والمسجلين على بوابة الحماية الاجتماعية. ويتم إيداع الراتب الشهري في اليوم الأول من الشهر الميلادي، وقد يختلف موعد دفع الراتب بيوم واحد سابقًا أو بعد ذلك اعتمادًا على أيام العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية.

“جديد الضمان” سلم راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445 بعد ارتفاع النسبة إلي 20% في المملكة العربية السعودية

ما هي شروط الضمان الاجتماعي المطور للتسجيل؟

وضعت وزارة الموارد البشرية قواعد وشروط خاصة من خلال قواعد التسجيل في الضمان الاجتماعي مستفيد جديد. يُقبل طلب الحصول على مخصصات معاش الضمان الاجتماعي، وفيما يلي أبرز الشروط:

  • يجب أن يكون المرشحون للتسجيل من مواطني المملكة العربية السعودية.
  • علما أنه تم استثناء بعض الجنسيات منها أرامل غير السعوديين والمطلقات مع أطفال سعوديين والأشخاص ذوي الإعاقة.
  • يجب ألا يزيد دخل الأسرة عن راتب الضمان الاجتماعي وهي 1،100 ريال لرب الأسرة و500 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • ألا يكون مقدم طلب التسجيل بالضمان الاجتماعي مقيمًا في أي مأوى.
  • ألا يمتلك المستفيد أصولاً عالية القيمة.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن التسجيل على منصة الحماية الاجتماعية والدعم متاح الان. ويتم التسجيل من خلال الوصول إلى رابط المنصة الوارد في الخطوات السابقة واتباع تعليمات التسجيل.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور؟

يتم صرف الضمان الاجتماعي المطوَّر في الأول من كل شهر، ولكن من أجل الحصول على دعم مالي من الضمان الاجتماعي، يجب استيفاء شروط معينة، منها أن يكون المتقدم مواطناً سعودياً، باستثناء بعض الأشخاص.

يكون الحد الأدنى للمعاش في الضمان المطور هو 1100 ريال و500 ريال لأي فرد في الأسرة. يجب أيضا ألا يمتلك المتقدم أي ممتلكات غير المسكن أو الأشياء المادية القيمة، وليس مسجلاً في الرعاية الاجتماعية أو مراكز الإسكان.

تاريخ ظهور نتائج أهلية الضمان المطور شهر رمضان

تم الإعلان عن نتائج الأهلية للضمان الاجتماعي المطور تكون من اليوم 27 وحتي 20 من كل شهر ميلادي، ويجب على جميع المستفيدين المهتمة إدخال حساباتهم الشخصية من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

متي تاريخ ظهور نتائج أهلية الضمان المطور

لمعرفة حالة الأهلية كما أوضحنا أعلاه من خلال الخطوات التالية أو بإدخال رقم الهوية، ويمكنك جمع معلمات حول كم راتب الضمان الاجتماعي المطور وما هو الحد المانع.

علما بأنه يجب على المتقدم استيفاء جميع الشروط المطلوبة وأهمها أن يكون سعودي الجنسية وانتمائه لفئة الدخل المحدود. في الوقت نفسه ، يجب ألا يمتلك عقارات أو أصولاً تمنعه من الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطوّر الجديد.

تقديم اعتراض على معاش الضمان المطور

نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مقطع فيديو على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر توضح فيه كيفية تقديم اعتراض على معاش الضمان المطور أون لاين باتباع الخطوات التالية: –

  1. تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”.
  2. الرجاء اختيار برنامج دعم الضمان المطور.
  3. ثم يرجى توضيح سبب رفضك الضمان الاجتماعي المطور في حسابك.
  4. بعد ذلك تقديم اعتراض على معاش الضمان المطور بعد معرفة سبب الرفض.
  5. إرفاق الملفات المطلوبة للاعتراض ثم الضغط على “إرفاق” لتجد الطلب المقدم بخصوص معاش الضمان الاجتماعي المطور.